رواية تراب الماس .. ما بين أحداث رتيبة إلى أسرار قاتلة | روايات أحمد مراد

 يحرص موقع آخر مترو ليس فقط على معرفة القاريء بأفضل الكتابات والكاتبين، بل يحرص أن على مد القاريء ببعض المعلومات التي قد تساعده في حكمه على الكتاب الذي بيده، مثل  ملخص كتاب ذكر شرقي منقرض و ظل وعظم و في هذا المقال سنتناول إحدى روايات أحمد مراد وهي رواية تراب الماس.

أحمد مراد، هو كاتب ومصور ومصمم جرافيك أيضا، ولد في القاهرة عام 1978م و تخرج من مدرسة “ليسيه الحرية”  ثم ألتحق بالمعهد العالي للسينما قسم التصوير السينمائي، تخرج منه عام 2001م، تتميز رواياته بالإثارة والغموض والأسرار التي تأخذ القارىء لمنحنى آخر لم يكن يتوقعه، ومن هذه الروايات التي كتبها رواية تراب الماس.

تلخيص رواية تراب الماس

تراب الماس هي رواية بوليسية مثيرة، تدور أحداثها حول «طه الزهّار» الذي يعمل مندوبا للمبيعات و يكتشف يوما ما جريمة قتل والده، و مع الأحداث يفاجأ بأن والده نفسه كان قاتلاً و كان يكتب في مذكراته التي عثر عليها طه مصادفة طريقة قتله لضحاياه، فما كان من طه إلا أن يتتبع خطوات والده، حتى يتعرّف على «تراب الماس» ذلك المسحوق الغريب الذي يتسبب في موت من يتناوله، وتتوالى الأحداث حتى تكشف له عن شبكة فساد كبيرة و تورط عددا من البلطجية مع رجال الشرطة ورجال الأعمال في هذه الشبكة.  

آراء القراء في رواية تراب الماس

-دى اللى يتقال عليها رواية سينمائية فعلا! ربط السياسة بالحياة بالاجتماعية بطريقة سلسة من غير مصطلحات و كلام كبير و الموت فيه و القتل مش مقزز و مش مستخدم زيادة عن اللزوم و الأحداث فيها مفاجأت كثيرة .. لكن النهاية حسيتها ناقصة حاجة حسيتها طبيعية زيادة عن اللزوم مشكلته هو إستخدامه لبعض الألفاظ الخارجة.

-ليست من نوعية الروايات العميقة فنياً أو أدبياً، وليست من نوعية الروايات التي تحمل مغزى أو رسالة أخلاقية ما، لكنها من تلك النوعية التي لا تشعر بالوقت معها، ولا تندم على قراءتها مثالية لوقت الفراغ.

رواية تراب الماس أحمد مراد

-بدايه،اشتريت الروايه دي بعد ما أحمد مراد الكاتب عملي غلافين لروايتين ليا..كنت معجبة جدا برؤيته كمصور و مصمم اغلفة محترف جدا..في اليوم اللي اشتريت فيه الروايه،قابلت أحمد مراد في ميعاد غير مرتب لأول مرة..كتبلي اعمق اهداء قريته في حياتي..

ثاني يوم بدات اقرا و كنت مسافرة في السوبرجيت من القاهرة لاسكندريه..

الغروب و صوت شاديه الدلوع مع بدايه تراب الماس الي رجعتني لزمن بعيييييييييييييد بسهوله شديده..كأن أحمد مراد عاش الزمن ده فعلا مش ابن السبعينات.. رواية تراب الماس أحمد مراد احمد مراد

بعيد عن كون الروايه رائعة كروايه،،هي سابت فيا طعم غريب لسه ملازمني لحد دلوقتي كل ما اشوف الروايه على الرف الزجاجي اللي بحتفظفيه بكتبي المفضله..

الروايه دي عامله زي الثقب الاسود..بتمتص الطاقه منك..بتحسسك انك فااااضيييي و مفيش جواك الا طه و تراب الماس…

رأيي مش هيضيف كتير لرأي الاف القراء..لكن رأيي ممكن يعني شيء لأخي أحمد مراد ذو الشخصية الملائكيه..  

رواية تراب الماس أحمد مراد احمد مراد تراب الماس رواية تراب الماس أحمد مراد احمد مراد تراب الماس رواية تراب الماس أحمد مراد احمد مراد تراب الماس رواية تراب الماس أحمد مراد احمد مراد تراب الماس رواية تراب الماس أحمد مراد احمد مراد تراب الماس

رواية تراب الماس أحمد مراد روايات أحمد مراد رواية أحمد مراد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى