27 يوليو اليوم العالمي لويسكي سكوتش .. تعرف على تاريخ هذا المشروب الرائع

اليوم العالمي لويسكي سكوتش من الأيام الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير من الناس، وكعادة موقع اخر مترو إلقاء الضوء على الثقافات المختلفة، مثل اليوم العالمي للبيتزا و اليوم العالمي لمترعي الدم .

اليوم العالمي للحاجات

بالنسبة لعدد لا يحصى من الأشخاص حول العالم ، لا شيء يقول الاسترخاء بعد أسبوع شاق طويل مثل كوب من الويسكي الجيد. وعلى الرغم من أن تناول المشروبات الكحولية في منتصف الأسبوع ليس عادة جيدة للدخول فيها ، إلا أنه من المحتمل أن تقوم باستثناء مرة واحدة فقط ، في يوم سكوتش ويسكي ، وخذ الوقت الكافي لتقدير هذا المشروب الكحولي المحبوب.

تاريخ اليوم العالمي لويسكي سكوتش

كان البابليون في بلاد ما بين النهرين على الأرجح أول من استخلص الكحول في الألفية الثانية قبل الميلاد. في ذلك الوقت ، من المحتمل أن العطور والعطريات المختلفة كانت في أغلب الأحيان مقطرة. تعود أقدم سجلات تقطير الكحول لغرض الشرب إلى إيطاليا في القرن الثالث عشر ، حيث تم تقطير الكحوليات الأكثر صلابة من النبيذ. سرعان ما انتشرت ممارسة استخدام التقطير في أديرة العصور الوسطى واستخدمت إلى حد كبير للأغراض الطبية ، مثل علاج الجدري والأمراض الأخرى. انتشر التقطير إلى بريطانيا العظمى اليوم في القرن الخامس عشر ، وأول دليل على إنتاج الويسكي في اسكتلندا يأتي من إدخال في Exchequer Rolls لعام 1494 حيث تم إرسال الشعير “إلى الراهب جون كور ، بأمر من الملك ، لصنع أكوافيتاي” ، ما يكفي لصنع حوالي 500 زجاجة. انتقل إنتاج الويسكي لاحقًا من بيئة رهبانية إلى منازل ومزارع شخصية عندما قام الملك هنري الثامن ملك إنجلترا بحل جميع الأديرة في بلده بسبب عداءه مع البابا ، مما دفع الرهبان إلى إيجاد طريقة لكسب لقمة العيش لأنفسهم. ومع ذلك ، كانت عملية التقطير في تلك الأيام أساسية أكثر بكثير مما هي عليه اليوم.

تم إنشاء يوم سكوتش ويسكي للاحتفال بهذا المشروب الكحولي بكل مجدها وتذكير الناس بأن بلانتين ليس جيدًا كما هو.

كيفية الاحتفال بيوم سكوتش ويسكي

هناك المئات من مصانع التقطير في اسكتلندا التي ربما لم تسمع بها من قبل من قبل والتي تجعل الويسكي أفضل مما جربته من قبل ، وهذا اليوم هو يوم تجربتها. أفضل جزء هو أنه ليست كل أنواع ويسكي سكوتش الجيدة باهظة الثمن ، لذلك إذا كنت ترغب في الاستمتاع بهذا اليوم على أكمل وجه ، يمكنك طلب 5 أو 6 منمنمات – أو أكثر ، إذا قررت دعوة الناس لمشاركة المرح والاستمتاع أمسية لأخذ عينات من أنواع الويسكي الفريدة التي تقدمها اسكتلندا. يمكن شراء منمنمات ويسكي سكوتش سكوتش التي يبلغ عمرها عشرة أو اثني عشر وحتى خمسة عشر عامًا مقابل أقل من 5 جنيهات إسترلينية ، ومن المؤكد أنها ستساعدك على فهم سبب حب هذا المشروب في جميع أنحاء العالم. ولأن شرب الكحوليات القوية على معدة فارغة فكرة سيئة ، تأكد من تناول بعض الوجبات الخفيفة أثناء تذوق الويسكي أيضًا! تتناسب أنواع الجبن مثل Roquefort مع العديد من أنواع الويسكي ، وكذلك الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة. إذا كنت ترغب في تناول شيء أكثر إشباعًا ، جرب طبقًا بسيطًا من اللحوم مثل لحم الخنزير الضار المحمص ببطء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى