رواية أرض زيكولا للكاتب عمرو عبد الحميد .. تعرف على أرض الذكاء و السلطة

 يحرص موقع آخر مترو ليس فقط على معرفة القاريء بأفضل الكتابات والكاتبين، بل يحرص أن على مد القاريء ببعض المعلومات التي قد تساعده في حكمه على الكتاب الذي بيده، مثل  ملخص كتاب ذكر شرقي منقرض و ظل وعظم و في هذا المقال سنتناول رواية أرض زيكولا .

عمرو عبدالحميد هو كاتب مصري شاب، درس الطب متخصصاً بجراحة الأنف والأذن والحنجرة في جامعة المنصورة، تتسم كتاباته بالخيال لا بالرعب، فتجد نفسك تغرم بكتاب وقصة حيث لا قيود تمنعك أو حدود تقف أمامك، و أولى كتاباته كانت رواية أرض زيكولا، وهي رواية خيالية احتلت المركز الثاني في الكتب الأعلى مبيعا، وهي رواية تتحدث عن شاب وجد نفسه في بلده تتعامل بوحدات الذكاء بدلا من النقود.

ملخص رواية أرض زيكولا

تتناول هذه الرواية قصة خالد وهو شاب ذو 28 عاما من قرية البهوفريك الذي يتقدم لخطبة حبيبته للمرة الثامنة و لكنه يقابل بالرفض من طرف والدها بداعي أنه يريد لابنته شابا غير عادي، شجاعا ومقداما، يفعل ما لا يستطيع غيره فعله.

دفع ذلك خالد القيام بمغامرة حتى يتسنى له من خلالها الوصول لشيء يستطيع من خلاله الحصول على رضى والد محبوبته، حيث قرر القيام برحلة في سرداب فوريك المتواجد بالقرية و الذي تحوم حوله إشاعات كثيرة منها أنه كان المكان الأخير الذي زاره والدا خالد قبل اختفائهما أو موتهما.

فذهب إلى جده ليستدعي هذا الأخير صديقا له ويمنح خالد كتابا قديما لشخص سبق أن زار السرداب إلا أن ذلك الكتاب ولسوء الحظ لم يكن مكتمل.

يدخل خالد السرداب في ليلة مقمرة وبعد مسيرة طويلة يحدث انهيار به، و بعد نجاته يجد نفسه في صحراء بها شخصان يدلانه عن مدينة قريبة كانت تلك أرض زيكولا وكان ذلك اليوم احتفالا بيومها الخاص يوم الزيكولا، يدخل خالد المدينة ويتعرف على يامن وصديقه إياد اللذان يخبرانه بقوانين زيكولا وكيف يتعامل الناس بوحدات الذكاء بدل المال وكيف يذبح أفقر(أغبى) من بالمدينة في يوم الزيكولا بعد اختيار لعبة الزيكولا له.

وعندما يقرّر الخروج يخبرونه بأن الباب الذي دخل منه قد أغلق ولن يفتح إلا في السنة القادمة يوم الاحتفال، يتعرف بعد ذلك خالد على الطبيبة أسيل التي تساعده في رحلته في البحث عن كتاب علم خالد بأنه أغلى كتاب بيع في أرض زيكولا و هو كتاب يتحدث عن وهم سمي بسرداب فوريك وهذا الكتاب كان مع شخص قدم المدينة منذ عشرين عاما، ثم يتضح بعدها أن صاحب الكتاب هو والده، و هو حاليا مع أخيه الذي رفض أن يعطيه الكتاب بلا مقابل فبدأ خالد العمل رفقة صديقه يامن لجني المزيد من وحدات الذكاء التي يتطلبها الكتاب، و اتضح لاحقا أن أخو خالد حصل على الكتاب بعد أن قتل والده من أجل أن يرثه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى