18 يوليو اليوم العالمي لشخصية مانديلا| من السجن إلى العالمية .. تعرف على الأسطورة مانديلا !

اليوم العالمي لشخصية مانديلا من الأيام الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير من الناس، وكعادة موقع اخر مترو إلقاء الضوء على الثقافات المختلفة، مثل اليوم العالمي للبيتزا و اليوم العالمي لمترعي الدم .

اليوم العالمي للحاجات

كان هناك رجل واحد تمت الإشادة به لقيادته الحملة لوضع حد للفصل العنصري في جنوب إفريقيا ، ثم ذهب لشغل منصب رئيس جنوب إفريقيا لمدة 5 سنوات بعد أن أنهى ذلك. إنه مصدر إلهام لكل من عرفه وبطل على مر العصور. يذكرنا يوم مانديلا بحياة نيلسون مانديلا ويذكرنا بضرورة وقوف الرجال والنساء الأقوياء ضد الظلم.

تاريخ اليوم العالمي لشخصية مانديلا

ولد نيلسون مانديلا في مفيزو في أوماتا باسم روليهلاهلا ، وهو اسم يعني “المشاغب” في خوسا. كان جده الأكبر نجوبنجوكا ، ملك ثيمبو لأراضي ترانسكي. حارب طوال حياته كثوري ضد أهوال الفصل العنصري ، وقضى فترة في السجن نتيجة لذلك ، حيث أمضى 28 عامًا هناك قبل إطلاق سراحه في عام 1990. في عام 1991 بدأ مفاوضاته لإنهاء الفصل العنصري ، ونجح أخيرًا في إنهاء في تلك السنة.

قضى بقية حياته في العمل على تحسين حياة الناس في جنوب إفريقيا والاستمرار في توسيع الحريات المدنية داخل البلاد. لقد كان محبوبًا جدًا من قبل القادة وعامة الناس في كل مكان ، وعند وفاته في عام 2013. يذكرنا مانديلا داي بحياة وأوقات هذا البطل والعمل الذي قام به في حياته ويشجعنا جميعًا على مواصلة أعماله الصالحة في حياتنا.

كيف تحتفل بهذا اليوم

يعتبر يوم مانديلا هو خدمة الآخرين وخلق عالم أفضل للجميع. اخرج إلى هناك وابحث عن المظالم في منطقتك أو مدينتك أو ولايتك وافعل كل ما في وسعك للمساعدة في التخفيف من حدتها. لا تعتقد أن مثل هذه الإيماءات العظيمة مثل تلك التي قام بها مانديلا ضرورية ، فالأمر يتطلب كل جهد صغير من كل فرد يعمل معًا لخلق عالم عادل وعادل للجميع. اعمل في مطابخ الفقراء ، وسار مع المتظاهرين ، وتطوع في المنظمات المحلية واعمل على المساعدة في تحقيق الحريات المدنية للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى