الفار الطباخ مدبلج | شاهد فيلم الفار الطباخ وتعرف على صاحب فكرة الفأر الطباخ الحقيقي

0 108

فيلم خلطبيطة بالصلصة أو الاسم الذي اشتهر به فيلم الفار الطباخ وهو أحد من أشهر أفلام كارتون في السنوات الماضية والتي حازت على نجاح كبير. أنتج الفيلم عام 2007 ووزعته شركة ديزني، وثارت تساؤلات حول مين صاحب فكرة فيلم الفار الطباخ الحقيقي..

تدور أحداث فيلم الفار الطباخ الحقيقي حول فأر صغير يريد تحقيق طموحه، ولكنه غير قادر علي تنفيذ ما يحلم به، ولا يوجد سبب سوي أنه فأر، ولكنه لم ييأس وترك حياته مع عائلته بحثا عن فرصة للبقاء، وإثبات الذات، وتحقيق هدفه في الحياة، وهو هدف الطبخ، ولكنه كان دائما يفكر، من سيوافق أن يأكل من يد فأر، بمجرد رؤيتهم للفئران يصابون بالذعر.

ملخص قصة فيلم الفار الطباخ وصاحب فكرته الحقيقي

التقي الفأر بالصدفة، بالطباخ الفاشل لينجوينن، والذي لم يتمكن من التعامل معه لأنه لم يفهم لغة الفأر، لكن الفأر ريمي اخترع لنفسه لغة جديدة تمكنه من التعامل مع لينجويني عن طريق شد شعره، والتحكم في حركاته من خلالها.

وبذلك، بدأ ريمي بتوجيه الشيف لينجويني لطريقة  طبخ خلطبيطة بالصلصة، فيلم الفار الطباخ الحقيقي، بطريقة فريدة من نوعها في فرنسا، والتي أعجبت الكثير من سكان فرنسا، ونجح الفار الطباخ ريمي في تحقيق حلمه.

رسالة فيلم خلطبيطة بالصلصة أو خلطبيطة بالصلصلة

يوجه الفيلم رسالة لمتابعيه، بالاستمرار في تحقيق النجاح، وعدم الاستسلام، مهما كانت الصعوبات، ستصل إلي هدفك ما دمت تسعي إليه، فالكصير منا تواجهه الصعوبات، من أجل تحقيق حلمه، ويجد كثير من المحبطين.

يوجه لك فيلم الفار الطباخ 2 دفعة للأمام، ويشجعك علي الوصول إلي مرادك، وأنه لا يوجد ما يسيم مستحيلا، فقط استمر بالسعي.

صاحب فكرة فيلم الفأر الطباخ الحقيقي

انتشر فيلم خلطبيطة بالصلصة أو فيلم الفأر الطباخ، واسمه بالإنجليزية Ratatouille ، مؤخرا علي اليوتيوب، والعديد من المواقع أيضا، وحصد ملايين المشاهدت والإعجابات.

وأصبح الفيلم مدبلج عربي من الأفلام المفضلة للعديد من الناس، ويتساءلون مين اللي عامل فيلم الفأر الطباخ، والحقيقة أن صاحب فكرة فيلم الفار الطباخ الحقيقي جان بينكافا، وقد تمت دبلجة الفيلم إلي اللغة العربية باللهحة اللبنانية واللهجة المصرية، وإليكم أهم شخصيات فيلم الفار الطباخ مدبلج الجزء الثاني.

فيلم خلطبيطة بالصلصة أو فيلم الفار الطباخ

 شخصيات فيلم خلطبيطة بالصلصة

 من شخصيات فيلم الفأر الطباخ جاء في دور ريمي المدبلج أحمد زيدان، وريمي بطلة الفيلم الحقيقي أو فيلم خلبيطة بالصلصة كما يسميه البعض وقد أدي الصوت بمهارة عالية.

أما عن لينجويني، فقد دبلجه محمد صافي باللغة المصرية، وعن باقي الشخصيات الموجودة في فيلم الفار الطباخ مدبلج EgyBest، فقد جاءت المدبلجة مريم الخشت، في دور كوليت، وبطرس غالي جاء في دور سكينر، وأحمد الحريري، في دور بيتر أوتول.

شخصيات فيلم الفار الطباخ 2 مدبلج باللهجة المصرية

المدبلج عبدو حكيم في دور ريمي

المدبلج رودي قليعاني في دور لنغويني

 المدبلج طه العبد في دور سكينر

 المدبلج روزي اليازجي في دور كوليت

المدبلج عماد فغالي في دور لالو

 المدبلج ناجي شامل في دور ديانغو

المدبلج شادي شمص في دور لاروس، مفتش الصحة

المدبلج عمر الشماع  في دور هورست

المدبلج سعد حمدان في دور راوي قناة الطبخ

المدبلج حسني بدر الدين في دور إيغو

 المدبلج بيان أبو شقرا في دور فرنسوا، أمبريستر مينيون

حاز فيلم الفار الطباخ علي أفضل فيلم في عام 2007، حاصداً جائزة الأوسكار في ذلك العام.

فيلم الفار الطباخ من أشهر الأفلام التي تناولت فكرة الطعام، وأثر الوصفات الرائعة على حياة الإنسان نفسياً وجمالياً، وارتباط مسألة التذوق بفكرة الذوق العام.

ويضم موقعنا، موقع آخر مترو، العديد من أفلام النيميشن الأخري، وكذلك الأفلام الوثائقية، بجودة عالية، ويمكنك مشاهدتها بسهولة ويسر، كما يعرض لكم الفرص والمسابقات الجديدة والحصرية أولا بأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.