الفار الطباخ مدبلج | شاهد فيلم الفار الطباخ .. خلطبيطة بالصلصة شخصية حقيقية!

0 180

الفار الطباخ مدبلج شاهد فيلم الفار الطباخ .. خلطبيطة بالصلصة شخصية حقيقية!

افلام انيميشن عدة برزت خلال السنوات الفائتة لكن يبقى فيلم الفار الطباخ من أبرز الأفلام التي علقت يعقول الصغار والكبار من متابعي وجمهور أفلام الأنيميشن.

قصة الشيف جوستو في فيلم الفار الطباخ الحقيقي، ليست نابعة من وحي الخيال، وإنها قصة حقيقية، عن أهم شيف في فرنسا، الشيف بوكوز، والذي سوف نحكي لكم قصته في هذا المقال.

الشيف جوستو ملهم الفأر الطباخ في فيلم خلطبيطة بالصلصة

مشاهدة فيلم رايا ضمن افلام انيميشن اخر مترو

https://lastmetro.com/2021/12/05/%d9%81%d9%8a%d9%84%d9%85-%d8%b1%d8%a7%d9%8a%d8%a7-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%86%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ae%d9%8a%d8%b1-%d9%81%d9%8a%d9%84%d9%85-%d8%a7%d9%86%d9%8a%d9%85%d9%8a%d8%b4%d9%86-20/
فيلم رايا

إنه ليس من السهل أبدا أن تخلد ذكراك، أو تترك بصمة لا تنسي في نفوس العالم كله، وهذا ما فعله الشيف جوستو، والد لينجويني، في فلم الفار الطباخ والذي يعادله في الواقع الشيف بوكوز، أهم شيفات فرنسا.

فيلم وحيد في المنزل Home Alone مترجم الجزء الأول والثاني فيلم رأس السنة

الشيف جوستو ملهم الفأر الطباخ في فيلم خلطبيطة بالصلصة

تعلم ريمي العبقري، أحد أهم شخصيات فيلم الفار الطباخ الحقيقي منذ صغره، علي يد جوستو، الذي كان أكبر طباخ في فرنسا، ويمتلك أكبر مطعم هناك، وقد ألهم ريمي، فكرة الطبخ، والتميز فيه، وتقديم محتوي مميز من المأكولات، لم يسبقه أحد من قبل.

فكيف لفأر أن يصبح طاهيا؟، إنه الإصرار يا سادة، وعمل المستحيل رغبة في الوصول، وبالفعل ذهب ريمي الفأر الطباخ، إلي فرنسا لتحقيق حلمه في الطبخ، ليس ذلك فحسب، وإنما التقي ابن شيفه الملهم.

رحلة ملك الطهاة في فرنسا الملهم بول بوكوز الموازي للشيف جوستو في الواقع

كان الشيف بوكوز أحد أساطير فرنسا في الطبخ، والذي اشتهرت مأكولاته بأنها فريدة من نوعها، كأنه اختراع مميز، وليس مجرد طهي، وقد تعلم علي يده الكثير من أشهر طهاة العالم، وتم وصفه بسفير الطهاة في المطبخ الفرنسي.

https://lastmetro.com/2021/12/30/%d9%88%d8%ad%d9%8a%d8%af-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84-%d9%81%d9%8a%d9%84%d9%85-%d8%b1%d8%a3%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%86%d8%a9/
فيلم home alone وحدي في المنزل

وعلق الرئيس الفرنسي علي الشيف بوكوز قائلاً : ظظان اسم بوكوز، كان وحده كفيلا باختصار المطبخ الفرنسي، بكل ما فيه، من احترام للعادات والتقاليد، والحس الإبداعي أيضا، وأضاف أن الطهاة الفرنسيين يبكونه بحرقة في مطابخهم، ولكنهم سيكملون مسيرته.

وكان الشيف جوستو ، يسير بنفس النهج، مين اللي عامل فيلم الفأر الطباخ، حيث ألهم الكثيرين في فرنسا، وتعلم منه كبار الطهاة، وحتي ألهم فأرا، ليكون طباخا، وقد كان.

حول الشيف بكوز المهنة، لفن إبداعي، والأطباق وكأنها لوحات عالمية، والمطعم كأنه معرض فني

استطاع الشيف الفرنسي أن يصنع قصة ملهمة حقيقية، رسخت في نفوس جميع الطهاة، معني حب العمل، والتطور في المجال، فقد جعل الطاهي الفرنسي من الطعام التقليدي، طعاما جديدا، بفن طهي جديد، ولعل هذا هو ما رشح الفيلم ليكون ضمن أهم افلام انيميشن تحدثت عن فكرة الطعام.

لعبة اختبار افلام انيميشن

حتي وزير الداخلية الفرنسي فقد علق بعد وفاة الطاهي الفرنسي بوكوز، الموازي لجوستو الفأر الطباخ بالانجليزي، خلطبيطة بالصلصة، قائلا إن ملك الطهاة غادرنا، عسي أن يقطف ثمار شغفه طهاتنا إلي الأبد.

اعتمد الطاهي الفرنسي جوستو ، مين اللي عامل فيلم الفأر الطباخ، والذي كان والد لينجويني الفار الطباخ، بطل فيلم خلطبيطة بالصلصة، علي استخدام المأكولات الطازجة في الطهي، وتقديم الطعام بشكل شهي، وكانت هذه نفس طريقة الطاهي الفرنسي الحقيقي بوكوز.

ألقاب الشيف العالمي بول بوكوز وعلاقته بالطاهي جوستو فيلم الفأر الطباخ بالانجليزي

كان لبول بوكوز في فيلم الفار الطباخ العديد من الألقاب، منها لقب إمبراطور المطبخ، وشيف القرن، وطاهي القرن، ولم يكن عطاؤه للمطاعم فقط، ولكنه علم الكثير، وألهمهم، ورسخ في نفوسهم أن الطهي ليس مجرد مهنة أو حرفة، إنما هي فن يستحق.

توفي الشيف الفرنسي بولبوكوز عن عمر 91 عاما، وظلت بصمته في العالم حتي يومنا هذا، لم ينساه أحد، وستظل علي مر العصور.

أما عن جوستو في فيلم الفار الطباخ، الذي ألهم ريمي ، فقد مات تاركا خلفه ابنه لينجوني الفار الطباخ ، ومطعمه الكبير الشهير، الذي تمت سرقته من قبل أحد الطهاة.

وطوال الفيلم، يحاول لينجويني بطل فيلم خلطبيطة بالصلصة، إستعادة مطعم والده، وساعده في ذلك الفأر الطباخ  الملهم ريمي، الذي كان يختبئ في قبعته، ويحركه عن طريق الإمساك بشعره، وتعليمه الطهي، وبذلك فقد حقق الإثنان حلمهما، لينجويني استعاد مطعم والده، والفأر أصبح أشهر شيف في فرنسا.

فيلم الفار الطباخ مدبلج .. فلم الفار الطباخ الشيف جوستو ملك خلطبيطة بالصلصة شخصية حقيقية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.