حسن راتب في قبضة الحكومة المصرية بعد اتهامه بالمتاجرة في الآثار

حسن راتب في قبضة الحكومة المصرية يتصدر ترند تويتر: كشفت تحقيقات النيابة العامة تورط حسن راتب رجل الشهير في واقعة التنقيب عن الآثار المتهم فيها علاء حسانين الشهير بنائب «الجن والعفاريت» بعد القبض عليه الخميس الماضي، بقيامه بتمويل عمليات التنقيب والبحث الآثار بملايين الجنيهات.

القبض على رجل الأعمال حسن راتب

وأفادت مواقع خصرية عدة أن شقيق علاء حسانين هو الذي اعترف على ضلوع حسن راتب في هذه السرقات في أثناء التحقيق أعترف بان حسن راتب رجل الأعمال قام بدعم عمليات التنقيب بملايين الجنيهات للبحث عن الآثار وتهريبها للخارج، وبعد إجراء التحريات تم القبض على راتب وإحالته إلى جهات التحقيقات.

القبض على علاء حسانين نائب الجن والعفاريت

كانت قوات الأمن ألقت القبض على علاء حسانين وبحوزته 200 قطعة أثرية أو يزيد، من بينها ثلاثة تماثيل مصنوعة من البرونز ورأس تمثال آخر صغير مصنوع من البرونز وتمثال خشبي طوله نحو 10 سم، والعديد من القطع الأثرية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط حجري مقسوم إلى نصفين بحوزة «نائب الجن والعفريت» ورأس تمثال مهرج من العصر اليوناني وآخر حجري جنسي يعود للعصر ذاته، كما عثر على 52 عملة مختلفة من حيث الشكل وهي عبارة عن 6 عملات من البرونز و3 إبر تستخدم في عمليات الجراحة في العصر الإسلامي.

وضبط بحوزة المتهم علاء حسانين وتشكيله العصابي أدوات تستخدم في عملية التنقيب واستخراج الآثار وهي عبارة عن 15 كوريك و5 شنيور و12 فأس و3 أزمة حديدية ذات مقبض خشبي و3 مرزبة و9 مطارق و11 مسمار ومولد كهربائي وكمية كبيرة من الأحبال اثناء عملية الحفر بمنطقة مصر القديمة.

التحقيق مع حسن راتب بتهمة تمويل التنقيب وتهريب الآثار

ومن المفترض أن جهات التحقيقات ستقوم صباح اليوم بالتحقيق مع حسان راتب في التهم المنسوبة إليه بتمويل علاء حسانين بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار وتهريبها إلى الخارج.

المثلية ولعبة الإعلانات.. وعلاقة السوشيال ميديا بصراع الشركات العالمية حول المثليين

ضرب الزوج للزوجة .. قانون حبس الزوج في حالة ضرب زوجته مع أم ضد؟

أنيميشن .. الصداقة والشجاعة ومواجهة المشاكل في فيلم All Of Us

إنستجرام .. تعرف على طفل رضيع يرتدي قبعة المطبخ اصبح من مشاهير إنستجرام

نجم إعلامي في السوشيال ميديا بطة بلدي في الواقع ! لماذا تتغير تصوراتنا وسلوكياتنا بين فيسبوك والواقع الحقيقي ؟

الفن في زمن الكورونا على فيسبوك .. من الرسم بالألوان إلى الرسم بالبتنجان .. الفنانة ألاء عرفة

الإذاعة … حين تري بأذنيك

تعرف على قصة شاعر مصري وشاعرة إيرانية وقعا في الحب بالمراسلة

في الفالانتين… تعرف على قوانين”مورفي” ال 32 في الحب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى