منح دراسية كورسات انجليزي .. استثمر مجهودك و اسعي للتميز من خلال المسابقات والمنح الدراسية

يهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن أيضاً في مجال المنح الدراسية المجانية، وكذلك في مجال المسابقات مثل مسابقات تصوير2021 و  التأليف المسرحي و في هذا المقال منح دراسية كورسات أنجليزي .

السؤال الذي يتطرق لذهن جميع الشباب عند التخرج وحتى قبل التخرج، هو هشتغل امتي وهشتغل إزاي؟ يتخرج كل عام أعداد هائلة من الجامعات بجميع التخصصات لم يعد الأمر كما كان من قبل أنه يوجد تخصص مميز والأعداد فيه قليلة لان كل التخصصات اصبحت متاحة وبإعداد هائلة، والسؤال الآن المطروح لدي الجميع، وكيف لي أن اتميز؟ ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة من الدورات التدريبية المجانية التي تهيئ الخريج لسوق العمل على سبيل المثال:

دورات تدريبية مجانية: استراتيجيات فعّالة للبحث عن وظيفة

في دورة كهذه يمكنك تعلم التالي: التعرف على متطلبات سوق العمل اليوم، كيفيّة العثور على الوظيفة المناسبة، التعرف على مفهوم التحليل الذاتي وتقوية نقاط الضعف في السيرة الذاتية، معرفة مواقع معتمدة لإيجاد وظيفة، ما هي أدوات التسويق الشخصي وكيفيّة تعديلها لتلفت انتباه مسؤولي التوظيف، التعرف على استراتيجيات البحث العمل، الاستعداد لمقابلة العمل، كيفية التفاوض على عرض العمل المقدّم لك.

ومثل تلك الدورات التدريبية المجانية اصبحت لا تقل أهمية عن المنح الدراسية والتي ايضا ما تكون من عوامل التميز للخريج، حيث أن المنح الدراسية تساهم في رفع كفاءة وعلم الخريج وتكون نقطة مضيئة في السيرة الذاتية (CV) عندما يقدمها لاصحاب العمل، ومن الدول التي بدأت تهتم بمجال المنح الدراسية الصين:

منح دراسية من الصين

ومنها منحة الحكومة الصينية لطلاب الماجستير والدكتوراه للدراسة في جامعة Sichuan

نبذة عن الحكومة الصينية والمنح التي تقدمها

تقدم الحكومة الصينية منح دراسية لمساعدة الطلاب الدوليين المتميزين الذين تم قبولهم في برنامج دراسي في جامعة Sichuan في الصين. التقديم على هذه المنحة متاح لطلبة الماجيستير والدكتوراه فقط.

معايير الأهلية للتقديم على منحة الحكومة الصينية

تقبل المنحة أي مواطن من أي بلد آخر غير الصين، بالإضافة إلى أنها تقبل من يتمتعون بصحة جيدة، ويجب تحقيق الشروط الأتية المتمثلة في أن يكون المتقدم لبرنامج الماجستير حاصلًا على درجة البكالوريوس ويبلغ من العمر 35 عاماً أو أقل، بينما يجب أن يكون المتقدم لبرنامج الدكتوراه حاصلًا على درجة الماجستير ويبلغ من العمر 40 عاماً أو أقل.

المستندات المطلوبة

يجب على المتقدم أن يقوم بإحضار إستمارة تقديم على منحة الحكومة الصينية (باللغة الصينية أو الإنجليزية) بالإضافة إلى نسخة من أعلى شهادة حصل عليها باللغة الصينية أو الإنجليزية. مع نسخة من الدرجات الأكاديمية باللغة الصينية أو الإنجليزية.يقوم المتقدم للمنحة بإحضار مقترح بحثي مكتوب باللغة الصينية أو الإنجليزية (لا يقل عن 800 كلمة). كما يحضر خطابات توصيةمكتوبة باللغة الصينية أو الإنجليزية.

قيمة المنحة الدراسية

تقوم المنحة بتغطية جميع نفقات الدراسة للمتقدمين في المنحة، كما انها توفر للطلبة الإقامة و الراتب لتغطية تكاليف المعيشة الخاصة بهم.

وكما اشرنا اعلاه أن المنح الدراسية واحدة من أهم عوامل التميز للخريج سنجد ايضا وكما اتضح لنا اعلاه أن اللغة الإنجليزية واتقانها لا تقل أهمية عن المنح بل هي عامل مساعد في الحصول على منح دراسية في دول مختلفة.

كورسات انجليزي

وتتنوع الآن الكورسات بين كورسات مجانية وكورسات أون لاين (وهذا من متطلبات المرحلة “الكورونا”)

كورسات انجليزي بمستويات متعددة

في البداية، عند التقديم لأي كورس لغة إنجليزية، يخضع المتقدم أولًا لامتحان تحديد مستوى، وأحيانًا في بعض الأماكن يخضع لمقابلة شخصية مع أحد متخصصي اللغة. ومن ثم يتم تحديد في أي مرحلة بداية من دورات اللغة، ثم دورات المحادثة، ثم دبلومات اللغة.

بعد ذلك يذهب البعض للخضوع لامتحانات دولية مثل الأيلتس ILETS، و التوفل TOFEL، و أوت OET. وسنتحدث عن تفاصيل كل منهم على حدى.

دورات اللغة الإنجليزية English Coursesعادة ما تتكون من 6 مراحل مع العلم أنه قد يختلف من مكان لآخر، بل وأيضًا في نفس المكان قد يختلف كل فترة. مع العلم أنها قابلة للتغيير.

تفاصيل عن كورسات انجليزي اونلاين وأوفلاين للأطفال والكبار

وتختلف أسعار كورسات اللغة الإنجليزية أونلاين من مكان لآخر، ويتراوح سعر أحد الامتحانات الدولية من 1000 جنبه مصري إلى 5000 جنيه مصري. ويتراوح سعر المستوي الواحد في الكورسات بين 200 جنيه مصر إلى 1000 جنيه مصري. علمًا بأن تلك الأسعار ليس لها علاقة غالبًا بجودة المكان أو أدائه.

وايضا لاحظنا في الفترة الماضية ظهور المسابقات والتي اصبحت دولية واصبحت عامل هام في تحفيز الشباب الخرجين لما تعطيه لهم من حافز للتقدم والبحث والسعي ومن أهم تلك المسابقات تكون المسابقات الأدبية.

مسابقات أدبية

ومن أهم المسابقات الأدبية الحالية مسابقة الشارقة للإبداع العربي

تتبنى إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة تجربة جديدة لدعم كافة الموهوبين والموهوبات في الإمارات والوطن العربي أيضًا، حيث تتيح الفرصة لمشاركة الكُتاب الذين لم يسبق لهم النشر. هذا من خلال مشاركتهم في المسابقة بإصدارهم الأول المعد للنشر، ولم يسبق للمشاركين نشر أعمالهم.

منح دراسية كورسات أنجليزي

مجالات المشاركة:

تتمثل الجائزة في تقديمها للأعمال التي لم يسبق نشرها في كتاب للكاتب أو الكاتبة المشارك في المسابقة. وذلك في فروع عدة:
– الشعر الفصيح: ديوان لا يقل عدد قصائده عن ١٥ قصيدة.
– القصة القصيرة: يتقدم المشترك بمجموعة قصصية لا تقل عن ١٢ قصة.
 – فرع الرواية.
 – النص المسرحي.
 – أدب الطفل على هيئة مسرحية واحدة. هذا العام موجهة للأطفال من سن (٨-١١) سنة.
 – فرع النقد ويتمثل في عمل موضوع نقدي يتحدث هذا العام عن (تجليات الواقعية الإفتراضية في الرواية الرقمية التفاعلية).

شروط المسابقة

تتاح المسابقة لمشاركة الجنسين من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن البلدان العربية الأخرى والكتاب المستعربين.

– أن لا يقل عمر المشترك عن 18 عامًا، ولا يتجاوز 40 عامًا.

 – كافة المشاركات المقدمة للمسابقة تلتزم باللغة العربية الفصحى.

– المشاركة في المسابقة بأعمال لم يسبق نشرها أو قُدمت في أي مراحل دراسية/جامعية لنيل ماجستير أو دكتوراة وما شابه. كذلك لم يتم نشرها في أي صحيفة أو بشكل إلكتروني.

– العمل المقدم للمسابقة يعد العمل الأول في مجاله.

– للمشارك الحق في التقديم والمشاركة في مجال واحد فقط.

– التزام المشاركات المُقدمة بالقيم الأخلاقية والدينية ولا تقدم أي تعارض أو اساءة.

– إدارة المسابقة ليست ملتزمة بإعادة النصوص للمشتركين سواء من الفائزين أو من لم يسعفهم الحظ.

– يتم سحب الجائزة من الفائزين في حالة مخالفة أي شرط من شروط المسابقة.

ومن كل هذا نستخلص أنه من يريد التميز فعليه بالسعى وبالعمل والبحث وسيوفق أكيد لما يبحث عنه.

جائزة الشارقة للإبداع العربي

منح دراسية كورسات أنجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى