22 يونيه اليوم العالمي للغابات المطيرة .. تعرف على ما يجب عليك لإنقاذ الطبيعة !!

اليوم العالمي للغابات المطيرة من الأيام الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير من الناس، وكعادة موقع اخر مترو إلقاء الضوء على الثقافات المختلفة، مثل اليوم العالمي للبيتزا و  اليوم العالمي لمترعي الدم

اليوم العالمي للحاجات

تحافظ الغابات المطيرة على كوكبنا على قيد الحياة. فهي موطن لنصف أنواع الحيوانات في العالم ، وتوفر لنا المياه العذبة ، وهي ضرورية للحفاظ على مناخنا مستقرًا. ومع ذلك ، و يتم فقدان هكتار ونصف هكتار في كل ثانية ، بينما يتم تدمير 78 مليون هكتار من الغابات المطيرة النفيسة كل عام. لهذا السبب تم إنشاء اليوم العالمي للغابات المطيرة لاتخاذ إجراءات حاسمة لمكافحة إزالة الغابات ، والحد من آثار تغير المناخ ، وحماية غاباتنا المطيرة للأجيال القادمة.

تعرف على اليوم العالمي للغابات المطيرة

تم إنشاء اليوم العالمي للغابات المطيرة لأول مرة في عام 2017 من قبل Rainforest Partnership. إنهم يعملون مع السكان الأصليين الذين يعيشون في بيئات الغابات المطيرة ويطلقون مشاريع للمساعدة في استعادة وتجديد الغابات المطيرة الصحية مع المجتمعات المحلية.

تمتلك Rainforest Partnership نفسها العديد من المشاريع المجتمعية في منطقة الأمازون ، ولكن اليوم نفسه مدعوم بمشاركة أكثر من 70 شريكًا عالميًا ، من المدافعين عن البيئة إلى وسائل الإعلام ، وجميعهم يناضلون من أجل العمل الإيجابي الذي يحافظ على الغابات المطيرة. شعار الحدث هو “لأن العالم لا يمكن أن ينتظر” ، وهو عبارة قوية ودعوة للعمل من أجل الناس في جميع أنحاء العالم.

يدور اليوم حول زيادة الوعي بأهمية الغابات المطيرة وما تفعله لنا. من خلال الاجتماع معًا في ذلك اليوم ، يمكننا جميعًا اتخاذ إجراءات إيجابية ومفعمة بالأمل لحماية الغابات المطيرة والحفاظ على عمرها لأنها حافظت على حياتنا لآلاف السنين.

هناك المئات من الأحداث ، من داخل المجتمعات المحلية إلى الأحداث الافتراضية ، والمبادرات التعليمية في المدارس ، والمشاريع الخيرية ، ومئات الإجراءات الصغيرة التي يمكننا القيام بها كل يوم لحماية الغابات المطيرة. سواء كنت تعمل بمفردك في نهج الغابات المطيرة أو جزءًا من مجموعة من الأصدقاء أو أفراد الأسرة أو الزملاء ، فإنك ستشكل جزءًا من مجتمع يمتد عبر الكرة الأرضية بأكملها.

تاريخ الاحتفال هذا اليوم

ينصب التركيز الرئيسي لليوم على البقاء إيجابيًا والتركيز على ما يمكننا القيام به لإنقاذ الغابات المطيرة. فلقد حافظت غاباتنا المطيرة على حياتنا لآلاف السنين ، حيث تقوم بتوزيع الأكسجين ، والحفاظ على المجتمعات المحلية على قيد الحياة ، وامتصاص ثاني أكسيد الكربون ، والحفاظ على مياهنا نقية ونظيفة. و تنشر Rainforest Partnership هذه الرسالة المتفائلة منذ عام 2007 عندما تم إطلاقها للمساعدة في حماية التنوع البيولوجي والشعوب الأصلية ومكافحة آثار تغير المناخ.

ينصب التركيز الأساسي لـ Rainforest Partnership على إنقاذ الغابات المطيرة من خلال العمل على مشاريع مجتمعية قائمة على الغابات المطيرة والتي تخلق تأثيرًا إيجابيًا على الشعوب المحلية والحياة البرية التي تعتمد على الغابات المطيرة كل يوم. على الرغم من أن مقرهم الرئيسي يقع في تكساس ، إلا أنهم موجودون بشكل أساسي في الغابات المطيرة مع فريقهم في أمريكا اللاتينية.

ما الذي جعل اختفاء الغابات المطيرة خطيرًا هذه المرة؟ تشمل الأسباب الرئيسية لإزالة الغابات قطع الأشجار والتعدين والتنمية الصناعية ، فضلاً عن تطهير الأراضي للزراعة. نظرًا لتطهير مناطق أكثر اتساعًا لقطع الأشجار والمراعي ، هناك حاجة إلى مزيد من البنية التحتية ، مما يؤدي إلى زيادة التخليص لاستيعاب الطرق والآلات الكبيرة. مع إزالة المزيد والمزيد من الغابات المطيرة ، تتأثر موائل الحياة البرية المحيطة ومنازل الشعوب الأصلية بشكل كبير. يمكن أن يتسبب حجم إزالة الغابات في تغير المناخ والفيضانات والتصحر وتآكل التربة

كيفية الاحتفال بهذا اليوم

هذه هي الفرصة المثالية لتخفيف العبء عن أغصان الغابات المطيرة وإيجاد طرق للمساعدة في حماية منازل الحياة البرية المحلية وشعوبها. ابحث عن نظرة متفائلة بشأن الحفاظ على الكوكب من خلال المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك والتدوين حول كيفية إنقاذ الغابات المطيرة. قد تشارك من خلال التبرع أو زيادة الوعي بالمؤسسات الخيرية مثل Rainforest Partnership ، أو المشاركة في الأحداث والشبكات الافتراضية.

يمكنك أيضًا استضافة يوم للتوعية بالغابات المطيرة بنفسك عن طريق ترتيب حدث يسلط الضوء على السبب أو يساهم في جمعية خيرية لحماية الغابات المطيرة. إذا لم تكن من محبي تنظيم الأحداث ، فلماذا لا تشارك في الجري أو التسلق أو المشي أو حتى المشي لجمع الأموال؟ يمكنك أيضًا البحث عن جمعيات خيرية مسجلة لزراعة الأشجار ، حيث يمكنك رعاية زراعة شجرة لرد الجميل للغابات المطيرة. إذا كنت تحاول إشراك الأطفال ، فلماذا لا تستفيد من حزم الأنشطة الموجودة على موقع الويب الخاص بهذا اليوم وتوزعها على أصدقائك وعائلتك لقضاء يوم مليء بالأنشطة الممتعة.

تعد مساعدة الحياة البرية المحلية أيضًا طريقة ممتازة للحفاظ على التنوع البيولوجي العالمي ، وحتى مساعدة بعض الطيور المهاجرة في طريقها إلى المنزل. ازرع زهورًا تجذب الحشرات في حديقتك أو شرفتك لمشاركة بعض الحب مع أصدقائنا ذوي الريش وهم يعودون إلى مناخهم الاستوائي. هذا اليوم هو فرصة مثالية لاتخاذ العديد من الخطوات الصغيرة أو استضافة حدث واحد كبير لإظهار تقديرنا لغاباتنا المطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى