منح دراسية مجانية فى تركيا : تعرف علي المنح المقدمة من الحكومة التركية لعام2021

0 69

يهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن أيضاً في مجال المنح الدراسية المجانية، وكذلك في مجال المسابقات مثل مسابقات تصوير2021 و  التأليف المسرحي وفي هذا المقال سنتناول منح دراسية مجانية فى تركيا.

مع بداية عام 2021 قامت الحكومة التركية بتقديم المنح التركية وذلك لمن يريد حصوله على المنح دراسية التى تقدمها الحكومة التركية.

من ضمن أهداف الحكومة التركية ان يتم تصنيف دولة تركيا بين أفضل 15 دولة تهتم بالتعليم العالي وذلك بحلول 2022.وللوصول إلى ذلك الهدف تحتاج الدولة إلى تسجيل حوالى 8 مليون طالب بجامعتها خلال عام 2021.

الأمر الذي يجعل تركيا تعمل كل ما فى وسعها لتقديم منح دراسية ممولة بالشكل الكامل أو ممولة بالشكل الجزئى. بهدف جذب أكبر عدد من الطلاب،

ولذلك لتحقيق ما تسعي إليه وهو بناء رؤية واضحة حول ان تركيا هى أفضل من يقدم منح دراسية فى تركيا.

وايضا تواصلت الحكومة التركية مع الجامعات التركية المرموقة .المعروف عنها ارتفاع رسوم التقديم فيها.قامت بتقديم منح دراسية.لنسبة تصل إلي 40% من طلابها.

دعونا نسرد لكم اهم السمات التى يحصل عليها الطالب عند التحاقه بدراسة تلك المنح الممولة بالكامل 2021، بعد عملية بحث مطولة يمكننا القول أن منحة الحكومة التركية هى من أفضل الفرص المميزة فى عام 2021-2022 التى تقدمها من خلال الجامعات التركية العامة والخاصة أيضا لدراسة البكالوريوس والماجيستير والدكتوراه وممولة تمويل شامل جميع الرسوم الدراسية.

ومن أفضل 10 منح موجودة فى تركيا اضغط هذا الرابط

اهم السمات والخصائص التي يحظى بها المتقدم فى المنح

  1. القبول بنسبة كبيرة تصل إلى 95% فإن معدل قبول الطلاب كل عام هو 4000 طالب وأكثر من جميع دول العالم مثل منح دراسية فى تركيا للفلسطنيين لعام 2020 ومنح دراسية فى تركيا للفلسطنيين 2021 .
  2. المنحة التركية هي منحة شاملة حتي فى جميع المستويات الدراسية وذلك خلال عام 2021-2022.
  3. كما تقدم المنحة التركية إمكانية توفير دورة لغة تركية لمدة عام واحد.للطالب المتقدم حتي يسهل عليه المعاملات الدراسية.والشخصية بدولة تركيا.في حالة اذا كان طالب مغترب.
  4. كما تقدم الحكومة التركية برنامج يقدم للطلاب فرص بالدراسة للمنحة التركية بأفضل جامعات تركيا المعترف بها .
  5. توفر الحكومة التركية للطلاب الذين يقومون بدراسة المنح لديها بتركيا خلق بيئة اجتماعية محيطة مناسبة لتاقلم الطالب بها .
  6. وايضا توفر بيئة ثقافية ممتازة من خلال المنحة التركية فهى تمتازبأنها تعتبرمن أفضل وأهم المنح الدراسية من غير اللغة التركية  فهى مقدمة للطلاب الذين لا يحققون شرط اجتيازهم للغة التركية.
  7. ولعدم شعور الطالب بأنه مغترب بغير موطنه.تساعد الحكومة التركية على الطلاب الدوليين،تسهيل جميع الإجراءات.والخدمات المعيشية التى يحتاجها الطالب.
  8. الخدمات الصحية يتم توفيرها لطلاب المنح  الدراسية بتركيا.
  9. إنشاء حساب بنكي للطلاب المتقدمين للمنحة .
  10. التصريح الخاص بأقامة طلاب المنحة يتم توفيره من قبل الحكومة التركية.

التمويل الذي تقدمه الحكومة التركية لطلاب المنحة التركية 2021

بما ان الحكومة تدعم كفاءة البرامج الدراسية، تدعم ايضا توفير كافة سبل الراحة على هيئة فوائد للطلاب :

  • الإقامة بشكل مجاني :وهي من أفضل الأمور التى تميز تركيا عن غيرها من الدول المقدمين للمنح حول العالم انها توفر للطلاب سكن مجاني علي أعلي مستوي جميع الطلاب يتم استيعابهم فى مهاجع الجامعة ، وفى حالة عدم راحة الطالب بذلك السكن الذى توفره له الحكومة التركية من خلال المنح التركية ف من الممكن أن ينتقل إلي سكن خاص به ولكن لا تتحمل الجامعة تكاليف او نفقات السكن حين ذاك، هي خاصية إختيارية وليست إجبارية .
  • خاصية التعليم بدون دفع أي رسوم: إعفاء الطالب من أي رسوم دراسية، كل مصروفات التعليم والنفقات الدراسية تقدمها المنحة بشكل مجاني تماما حتي تزيل من على كتف الطالب أي اعباء تجعله ينشغل في التفكير بها عن الدراسة .

النفقة الصحية : تقوم الجامعة المقدمة للمنحة بتولي كل النفقات الصحية الخاصة لجميع طلابها عن طريق التأمين الصحي العام.

الشروط المطلوب توافرها في طلاب تلك المنحة

  1. هذه المنحة مقدمة للطلاب الذين يحملون جميع الجنسيات عدا الجنسية التركية عند تقديمهم للمنحة .
  2. أما بالنسبة لطلاب البكالوروس تشترط المنحة عليهم  ألا يزيد عمر الطالب عن 21 عام.
  3. وحصول طالب البكالوريوس،على مجموع بشهادة الثانوية العامة 70 وفيما فوقها،وذلك لتقديمه بمنح دراسية مجانية.بتركيا لطلاب الثانوية العامة 2021.
  4.  تشترط الحكومة التركية الحد الأدني من التحصيل الأكاديمي للطلاب الذين يقومون بالتقديم فى العلوم الصحية مثال منح دراسية مجانية بتركيا لدراسة الطب 2021 أو لدراسة طب الأسنان أو لدراسة الصيدلة .
  5. أما عن شروط إلتحاق الطلاب بالماجيستير ألا يزيد سن الطالب عن 30 سنة.
  6. شرط لطالب الماجيستير حصوله على مجموع بشهادة الثانوية العامة بمعدل 75% وفيما فوقها بشهادة الجامعة.
  7. أما بالنسبة لطلاب الدكتوراه شرط ألا يزيد عمره عن 35 عام.
  8. وجوبية حصول الطالب المتقدم للدكتوراه علي معدل لا يقل عن 75% وأعلي في شهادة الماجيستير.

تقوم الجامعات بتدريس معظم التخصصات باللغة التركية  ومع ذلك أيضا بعضا من الجامعات تقدم تخصصات بلغات أخرى مثال: اللغة الإنجليزية فهى فعالة وذو درجة أهمية كبيرة ومشتركة في الاستخدام بين الكثير من الجنسيات وما إلى ذلك من اللغات. وفي حالة إجادة الطالب المتقدم للغة الإنجليزية يجب عليه تقديم ما يفيد من شهادة معتمدة دوليا ليثبت مدي كفاءته اللغوية.

للتواصل بالجامعات لتقديمك لمنحة من المنح الدراسية المجانية في تركيا 2021 :

للاتصال تليفونيا : 0 (+ 90 312)525 55 55.

للإرسال فاكس : 0 (+ 90 312) 525 58 31 .

تفاصيل عن المنح الدراسية المجانية في تركيا التركية المقدمة فى عام 2021:

  • الدولة المستضيفة :  تركيا.
  • التمويل المالى : ممولة بالكامل.
  • الجامعة المستضيفة للطلاب : الجامعات التركية بخدمات عالية الجودة.
  • مستويات الدراسة : البكالوريوس، الماجيستير، الدكتوراه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.