21 يونيه اليوم العالمي للزرافة .. ساعد في الحفاظ على هذه الحيوانات الرائعة !!

اليوم العالمي للزرافة من الأيام الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير من الناس، وكعادة موقع اخر مترو إلقاء الضوء على الثقافات المختلفة، مثل اليوم العالمي للبيتزا   و اليوم العالمي للنظافة الشهرية .

اليوم العالمي للحاجات

مع رقابها الطويلة والمتأرجحة ، والنمط المميز على معاطفها المصنوعة من الفرو وتلك الأرجل الطويلة التي لا نهاية لها ، تعتبر الزرافات بعض المخلوقات الغريبة للغاية عندما تفكر في الأمر حقًا. لكننا نحبهم – ولهذا السبب لديهم يوم خاص بهم.

سواء كنت تحافظ على موائلها الأصلية ، أو تستمتع بالتسكع مع أصدقائنا ذوي الياقات البيضاء في حديقة الحيوانات أو كنت فقط تقدر فرحة مخلوقات الطبيعة الأكثر غرابة ورائعة ، فإن World Giraffe Day هو يوم الاحتفال حيث يمكنك حقًا التخلص من رقبتك.

تاريخ اليوم العالمي للزرافة

لطالما كان الحفاظ على الحيوانات البرية وحمايتها على جدول أعمالنا – فالمخلوقات الجميلة مثل الزرافات معرضة للخطر في بيئتها الطبيعية بسبب عدد من العوامل ، بما في ذلك الصيد الجائر وتدمير النظم البيئية والموائل.

بدأ يوم الزرافة العالمي من قبل GCF – مؤسسة Giraffe Conservation Foundation – وتأمل في نشر الوعي بمحنة الحيوان المذهلة لكل شخص معني في جميع أنحاء العالم مع الاحتفال أيضًا بهذه المخلوقات الغريبة.

وفقًا لـ GCF ، لم يتبق سوى حوالي 100000 زرافة في البرية ، مما يعني أنها تقترب من حالة الخطر الشديد والإنقراض.

في القائمة الحمراء للـ IUCN للأنواع المهددة بالانقراض ، تم تغيير وضع الزرافات مؤخرًا إلى “عرضة للانقراض” – انخفضت أعدادها في إفريقيا بشكل كبير بنحو 40٪ في العقود الثلاثة الماضية وحدها.

على وجه التحديد ، فقدت زرافة الماساي نصف أعدادها في الثلاثين عامًا الماضية ، والآن يتبقى حوالي 32000 فقط في تنزانيا وجنوب كينيا.

بالنسبة للجزء الأكبر ، تعود هذه الانخفاضات في عدد السكان إلى زيادة المستوطنات البشرية وفقدان الموائل المصاحبة لها.

ستكون مأساة إذا انقرضت الزرافات في البرية. إنها ليست فقط كائنات صديقة ، ولكنها أيضًا مصدر إلهام. إنها فريدة من نوعها في مملكة الحيوانات ، بسبب رقابها الطويلة وعلاماتها الملونة.

و لسوء الحظ ، انقرضت الزرافات رسميًا في أكثر من سبع دول أفريقية ، مما يبرز الحاجة إلى حمايتها.

لدى الصندوق الأخضر للمناخ الآن العشرات من الشركاء في جميع أنحاء العالم ، ملتزمون بالمساعدة في الحفاظ على هذا الوحش المهيب. تنظم المتنزهات في الدول الغربية بانتظام الأنشطة والألعاب للاحتفال باليوم ، بما في ذلك الرسم على الوجه بأسلوب مواقع الزرافة! توفر العديد من حدائق الحيوان أيضًا للزوار فرصة مقابلة مربي الزرافة الخبراء ومعرفة المزيد حول كيفية عيشهم ، سواء في الأسر أو البرية.

هناك حاجة ماسة لحدث مثل يوم الزرافة العالمي. هذه المخلوقات ، مثل الفيلة والأسود وأفراس النهر ، هي مصدر إلهام للأطفال في جميع أنحاء العالم ومحرك رئيسي لجهود الحفظ. يكاد يكون من المستحيل تخيل إفريقيا حيث لا تتجول هذه الوحوش العملاقة في السافانا.

كيفية الاحتفال بهذا اليوم

ستشارك العديد من حدائق الحيوان في جميع أنحاء بلدك في جمع التبرعات والاحتفال بهذا اليوم – لذلك إذا كنت ترغب في المشاركة ، يمكنك أن تلعب دورك. هناك أيضًا فرص للمشاركة عبر المدارس والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الحكومية ومنظمات الحفظ أيضًا. سيكون معظم العمل في اليوم نفسه هو زيادة الوعي بمحنة الزرافة وإشراك المجتمع في هذه القضية. تحتاج الزرافة إلى أشخاص على الأرض يفهمون القضايا ويكونون قادرين على التأثير على المجتمع الأوسع.

إلى جانب حضور حدث والتبرع بالمال ، ما الذي يمكنك فعله أيضًا للاحتفال بيوم الزرافة العالمي؟ إذا كنت فنانًا ، فيمكنك محاولة رسم صورة تجسد جوهر هذه الوحوش. يمكنك نقل طبيعتها العملاقة المتسارعة على القماش ثم مشاركة عملك على وسائل التواصل الاجتماعي.

إذا كنت كاتبًا ، فيمكنك أيضًا كتابة مقال عن المخاطر التي تواجه الزرافات والأشياء التي يمكن للأفراد القيام بها لدعم الأنواع للأجيال القادمة. في حين أن الغالبية العظمى من جمهورك سيهتمون بمحنة هذه الحيوانات ، فلن يعرفوا بالضرورة الخطوات التي يمكنهم اتخاذها لإحداث فرق. غالبًا ما تكون الزرافات على بعد آلاف الأميال في البلدان الأخرى.

لذلك ، قد تكون مهمتك هي إنشاء مورد يمكن للناس استخدامه لاتخاذ إجراءات لحماية الزرافات. بدلاً من ذلك ، يمكنك إنشاء مقال صحفي ، يؤرخ للقضايا الحالية التي تواجه الأنواع.

بدأ الصندوق الأخضر للمناخ الاحتفال بيوم الزرافة العالمي كوسيلة لزيادة الوعي. لذلك ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو مساعدتهم في جهودهم وحماية هذه الأنواع الرائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى