21 يونيه اليوم العالمي لتقدير ضوء النهار .. تعرف على أطول أيام العام !!

اليوم العالمي لتقدير ضوء النهار من الأيام الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير من الناس، وكعادة موقع اخر مترو إلقاء الضوء على الثقافات المختلفة، مثل اليوم العالمي للبيتزا   و اليوم العالمي للنظافة الشهرية .

اليوم العالمي للحاجات

هناك نقطة خلال كل عام نشهد فيها أطول فترة من ضوء الشمس سنشهدها طوال العام بأكمله. باستثناء الأجزاء الشمالية والجنوبية المتطرفة من الكوكب ، لن يكون هناك يوم أطول من هذا اليوم المحوري، ستقضي الشمس أطول وقت في السماء ، وتزودنا بأكبر قدر من الضوء في أي وقت من السنة ، ويخصص يوم تقدير ضوء النهار للاحتفال بهذا الحدث السماوي.

تاريخ اليوم العالمي لتقدير ضوء النهار

منذ زمن بعيد، أدركت البشرية نمط السنة المتغير باستمرار ، وركوب الدراجات لفترات طويلة من الليل إلى فترات طويلة من ضوء النهار. في الماضي ، تم تخصيص عناصر صوفية لهذه الأحداث ، مما يشير إلى انتقال بعض إله الشمس العظيم من أرض الأحياء إلى أرض الموتى ، ليولد من جديد في نهاية المطاف في شتاء عميق عندما بدأت الأيام تطول مرة أخرى. في معظم الثقافات ، أقيم احتفال كبير حول هذين الحدثين ، لإحياء ذكرى أيام المجد لقوة الآلهة ، وظهوره النهائي في الظلام ليعود مرة أخرى.

تميزت هذه الأيام بالأعياد العظيمة ، حيث عرف القدماء أن النباتات والحيوانات التي نمت وازدهرت تتطلب نمو الشمس ، وبالتالي كان أمرًا حيويًا لاستمرار وجود العلوم الإنسانية. و لقد توصلنا مؤخرًا إلى فهم أن هذا كله جزء من رقصة كونية طبيعية ونتيجة لدوران الأرض ، فهي تدور حول الشمس ، والطريقة التي تنحني بها الزاوية على ميلها المحوري. بغض النظر عن كل ذلك ، يمثل يوم تقدير ضوء النهار أطول يوم في السنة ، ويذكرنا جميعًا بالخروج والاحتفال بينما لا تزال الشمس معنا.

كيفية الاحتفال بهذا اليوم

تعد النزهات والمشي في الغابة من أفضل الطرق لقضاء يوم تقدير ضوء النهار ، مع تذكر أن العام القادم سيصبح أكثر قتامة مع مرور كل يوم حتى نمتلئ في أعماق الشتاء.

إذا وجدت نفسك مدفونًا في مقصورتك ، تجرف العمل للآخرين ليخرجوا ويقضوا يومهم في الشمس ، خذ يوم عطلة وذكّر نفسك بأن هناك مكانًا في الهواء الطلق. اذهب للسباحة ، واحصل على حفلة شواء ، واجمع الأصدقاء والعائلة معًا ، واستمتع بيوم رائع في ضوء النهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى