المنحة التركية 2021 تفتح باب التقديم على منحة دراسية للماجستير

المنحة التركية 2021 تفتح باب التقديم على منحة دراسية للماجستير، ويهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن أيضاً في مجال المنح الدراسية المجانية، وكذلك في مجال المسابقات مثل مسابقات تصوير2021 و  التأليف المسرحي .

 أعلنت رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذوي القربى (YTB) التركية عن منح لبرنامج الماجستير في تدريس اللغة التركية للأطفال الأتراك في الخارج، وذلك يوم الأربعاء مع الموعد النهائي لهذه المنحة في 15 أغسطس.

جائزة راشد بن حمد الشرقي 2021

وقد ذكرت الرئاسة في بيان مكتوب لها، اطلع عليه فريق “موقع تركيا عاجل” أن البرنامج يهدف إلى تحسين مهارات القراءة والكتابة وكذلك التحدث باللغة التركية للأطفال الأتراك الذين يعيشون في الخارج، وذلك لدعم الأطفال والشباب في تعلم اللغة التركية بشكل سليم.

 جائزة الشارقة للإبداع العربي

ويهدف هذا البرنامج التركي إلى تعزيز علاقات الشتات التركي مع وطنهم، ويمكن للأفراد الذين أكملوا تعليمهم في تركيا أو بلد أجنبي ولا يزالون يتمتعون بحق الإقامة أو الجنسية التقدم بطلب لهذه المنحة.

مسابقة إبداع مراكز الشباب

 شروط التقديم للمنحة التركية

يجب أن يكون  المتقدم للمنحة  لا يتعدى 40 عامًا، أويكون مواطنًا تركيًا، أو يحمل جنسية مزدوجة، أو يحمل بطاقة زرقاء.

تُمنح البطاقة الزرقاء للأشخاص الذين ولدوا في تركيا لكنهم فقدوا جنسيتهم التركية عن طريق سحبها بإذن من أجل ممارسة الأعمال التجارية في تركيا.

وفقًا للبرنامج، سيدرس المتقدمون فصلين دراسيين، ثم يكتبون أطروحة ويكملون فترة تدريب في وطنهم لمدة فصلين دراسيين.

رسوم التعليم الجامعي للمرشحين إذا تم قبولهم في البرنامج سيتم تغطيتها بواسطة رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذوي القربى (YTB) للمرشحين و ذلك إذا تم قبولهم في البرنامج.

إلى جانب أنه سيتم أيضًا منح منحة شهرية بقيمة 2000 ليرة تركية (233 دولارًا) للطلاب، وإذا لزم الأمر، دعم السكن، وفقًا للبيان الصادر.

مسابقات التصوير الفوتوغرافي 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى