احصل على دورة تدريبية مجانية حول أساسيات القيادة على المستوى اليومي

أصحاب القرار القادرين على القيادة هم الأكثر فاعلية في العمل، كما أنهم الأكثر جاذبية لأصحاب العمل، ولذلك تقدم منصة آخر مترو دورة تدريبية مجانية جديدة مُقدمة من منصة كورسيرا للدورات المجانية ، حيث أن الموقع يهتم بمجال المنح الدراسية المجانية، وكذلك في مجال المسابقات مثل مسابقات التصوير الفوتوغرافي 2021 و مسابقة في كتابة السيناريو 2021 .

عن دورة تدريبية مجانية حول اساسيات القيادة

تقدم منصة Coursera بعنوان “أساسيات القيادة على المستوى اليومي”، والتي سيتعلم فيها الدارس ما يسمى برأس وقلب عملية القيادة على المستوى اليومي، واتخاذ القرارات الفردية، والقرارات الجماعية، وإدارة التحفيز. وتتمثل أهداف الدورة في فهم أسباب أهمية المهارات القيادية للنجاح التنظيمي، وتعلم أسس مهارات القيادة الفعالة. كل ذلك في دورة تدريبية مجانية حول أساسيات القيادة.

ومن خلال الدورة سيتمكن الدارسون من:

  • فهم أسباب أهمية المهارات القيادية للنجاح التنظيمي.
  • التعرف على كيفية استخدام المهارات القيادية للعمل بشكل أكثر فاعلية بالتعاون مع الآخرين، والقدرة على تنظيم الفرق للعمل معًا بشكل أكثر فعالية.
  • القدرة على تطبيق أساسيات المهارات الفعالة على المواقف اليومية التي يواجهها القادة.
  • تعد هذه الدورة جزءًا من برنامج iMBA الذي تقدمه جامعة إلينوي الأمريكية، وهو برنامج ماجستير إدارة أعمال يتميز بالمرونة والدراسة بشكل كامل عبر الإنترنت بسعر تنافسي.

مدة الدورة:

تستغرق الدورة 15 ساعة تقريبًا.

وحدات الدورة: 

  • مقدمة الدورة: 

ويتعرف خلالها الدارس على الدورة وزملاء الدراسة وبيئة التعلم لدى منصة Coursera، والذي سيساعده أيضًا في اكتساب جميع المهارات التقنية المطلوبة للدورة.

  • الوحدة الأولى: رأس وقلب القيادة على المستوى اليومي:

تدرس هذه الوحدة الدوافع شديدة الأهمية المتاحة للقائد على المستوى اليومي، بما يشمل إدارة المعلومات وإدارة التحفيز، وذلك لإنجاز المهام الأساسية للقائد، أي اتخاذ القرارات وتنفيذها، ولماذا قد تكون الشمولية هي أهم مهارة يمتلكها القائد في صندوق أدواته.

  • الوحدة الثانية: اتخاذ القرار الفردي:

ستركز هذه الوحدة على جانب إدارة المعلومات- أو عنصر الرأس- للقيادة على أساس يومي، وبجانب ذلك ستقوم بدراسة تحليل القرار باعتباره إطارًا منهجيًا لاستخدام المعلومات في اتخاذ القرارات، وكذلك نقاط الضعف والقيود المتضمنة في عملية تحليل القرار.

  • الوحدة الثالثة: اتخاذ القرار الجماعي:

تركز هذه الوحدة على عنصر اتخاذ القرار الجماعي كوسيلة لمساعدة القائد خلال مهامه اليومية على التعامل مع بعض قيود اتخاذ القرار على المستوى الفردي. كما تتضمن الوحدة استعراض المحددات الرئيسية الثلاثة للخسارة في سياق عملية اتخاذ القرار الجماعي والتي يجب التغلب عليها من أجل الوصول إلى فعالية عملية اتخاذ القرار الجماعي.

  • الوحدة الرابعة: إدارة الدافع:

تركز هذه الوحدة على جانب التحفيز الإداري- أو عنصر القلب- للقيادة على أساس يومي، وفيها سيتعرف الدارس على الطرق التي يمكن للقادة من خلالها أن يديروا عنصر الدافع بشكل أفضل، بالإضافة إلى أهمية التحفيز الفردي لإدارة القائد من أجل تقوية الروابط بين أعضاء المجموع التي تتبع له. كل ذلك في دورة تدريبية مجانية حول أساسيات القيادة.

مسابقة إبداع مراكز الشباب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى