20 يونيه اليوم العالمي لللاجئين يوم مهم يستحق التوعية به !!

اليوم العالمي لللاجئين من الأيام الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير من الناس، وكعادة موقع اخر مترو إلقاء الضوء على الثقافات المختلفة، مثل اليوم العالمي للبيتزا   و اليوم العالمي للنظافة الشهرية .

اليوم العالمي للحاجات

في عالم أجبر فيه العنف مئات العائلات على الفرار كل يوم ، تعتقد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن الوقت قد حان لتظهر لقادة العالم أن الجمهور العالمي يقف مع اللاجئين ، وستطلق عريضة # مع_اللاجئين في 20 يونيو لإرسال رسالة إلى الحكومات مفادها أنه يجب عليها العمل معًا والقيام بنصيبها العادل من أجل اللاجئين.

سيتم تسليم عريضة # مع_اللاجئين إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك قبل الاجتماع رفيع المستوى بشأن اللاجئين والمهاجرين ، المقرر عقده في 19 سبتمبر.

تطلب العريضة من الحكومات:

-تأكد من حصول كل طفل لاجئ على التعليم.

-تأكد من أن كل عائلة لاجئة لديها مكان آمن للعيش فيه.

-تأكد من أن كل لاجئ يمكنه العمل أو تعلم مهارات جديدة لتقديم مساهمة إيجابية لمجتمعه.

الاحتفال باليوم العالمي لللاجئين

تم الاحتفال به في 20 يونيو ، منذ أن اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة ، في 4 ديسمبر 2000 ، القرار 55/76 حيث أشار إلى أن عام 2001 يصادف الذكرى الخمسين لاتفاقية عام 1951 المتعلقة بوضع اللاجئين.

و تم الاحتفال بهذا اليوم في 20 يونيو ، منذ أن اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة ، في 4 ديسمبر 2000 ، القرار 55/76 حيث أشار إلى أن عام 2001 يصادف الذكرى الخمسين لاتفاقية عام 1951 الخاصة بوضع اللاجئين ، وأن وافقت منظمة الوحدة الأفريقية (OAU) على أن يتزامن اليوم العالمي للاجئين مع يوم اللاجئ الأفريقي في 20 يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى