منح دراسية مجانية في برنامج منح إيفل للتفوّق 2021 Eiffel Excellence

يهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن أيضاً في مجال المنح الدراسية المجانية، وكذلك في مجال المسابقات مثل مسابقات تصوير2021 و  التأليف المسرحي وفي هذا المقال سنتناول منح دراسية مجانية في برنامج منح إيفل للتفوّق 2021 Eiffel Excellence.

منح دراسية مجانية تقدمها العديد من الدول والمنظمات والمؤسسات والأشخاص، سواء كانت منح حكومية أم لا، ويرغب الكثير من الأشخاص الحصول على منح دراسية مجانية تتكفل بمصاريف الدراسة والإقامة والسفر، وهناك الكثير من المنح الدراسية التي توفر جميع هذه المميزات، وعلى وجه الخصوص للطلاب الذين يمتلكون مهارات وقدرات وخبرات تجعل الجهات المانحة ترغب في تقديم العون لهم.

منح دراسية مجانية

تختلف كل منحة عن الأخرى في شروطها ومميزاتها، ولكن هناك بعض الشروط العامة التي تشترك فيها جميع فرص المنح الدراسية، ومنها:

التفوق الدراسي والشخصي والمهني، وتفوق في الجانب الأكاديمي، ووجود خبرات لدى الدارس.

إتقان لغة الدراسة، وتكون لغة من اللغات الأجنبية، ويجب إتقانها بشكل جيد، وذلك يكون عن طريق اجتياز بعض الاختبارات،مثل اختبار IELTS للجامعات الأوروبية، أو اختبار TOEFL للجامعات الأمريكية.

أن تكون الجنسية مصري، أو مكان الإقامة الحالية هو مصر.

قبل التقديم لأي منحة يجب عليك قراءة الشروط جيدا، وعند تأكدك من مناسبة شروط منح دراسية مجانية لك تقدم على الفور للحصول على المنحة.

في حال فاتك موعد التقديم لمنحة بعينها، تعرف على الموعد القادم لها، أو ابحث عن غيرها من المنح المناسبة لك.

تقوم المنح الدراسية بالتكفل بكافة رسوم الدراسة والمعيشة، فكن على حذر من عمليات النصب، ففي الغالب هذه المنح لا تكون لها أية رسوم أو تكاليف، وفي حال حدوث ذلك سوف يتم عن طريق الجهة الصح، ويكون هناك إيصال دفع.

وتعتبر أهمية المنح الدراسية المجانية كبيرة، حيث أنه من المتعارف عليه أن التعليم هو السبب الرئيسي في تقدم المجتمعات، والمنح الدراسية إحدى وسائل التعلم الأهم على مستوى العالم، لما توفره من تبادل ثقافات وخبرات.

وتعمل المنح الدراسية على فتح العديد من مجالات العمل، بالإضافة إلى رفع وتعزيز المستوى الثقافي للدارس، ولا تقتصر على فئة بعينها أو على العلماء، بل يستطيع أي طالب التقديم للحصول على هذه المنح، بهدف اجتياز درجات أعلى في التعليم، حيث أنها تشبه شهادة تميز يتم منحها للطلبة غير المقتدرين ولكن موهوبين في مجالات معينة، بهدف تمكينهم من متابعة تعليمهم والحصول على أعلى درجات التعلم ووظيفة جيدة وتحقيق النجاح في الحياة.

والمنح الدراسية واحدة من الوسائل الحاسمة والمساهمة في تخفيض البطالة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، والتي وصلت الآن إلى نصف عدد الشباب، وهذه النسبة تمثل أعلى نسبة على مستوى العالم، وحصول الطالب على شهادة جامعية من منحة دراسية تجعله مميزا في نظر أرباب العمل، وتلعب المنح الدراسية في مستقبل الدارس وبيئته دورا مهماً، حيث أنها تمكنه من معرفة نخبة من أرقى الجامعات العالمية وإقامة علاقات معهم، ومن الممكن أن تثمر عن إخراج قادة للمستقبل من بيئات غير متوقعة.

برنامج منح إيفل للتفوّق Eiffel Excellence

تقدم هذه منحة برنامج منح إيفل للتفوّق Eiffel Excellence لطلاب الدراسات العليا الذين يرغبون في إتمام تعليمهم في فرنسا، حيث يتم توفير بدلا شهريا للطلاب تصل قيمته إلى 1181 يورو طوال مدة الدراسة، فضلا عن التكفل بجميع المصاريف الرسوم الأخرى من رسوم المشاركة في الفعاليات الثقافية ورسوم تأمين ومواصلات وسفر من فرنسا وإليها.

مسابقة في كتابة السيناريو 2021

تم إنشاء برنامج إيفل للمنح الدراسية من قبل الوزارة الفرنسية لأوروبا والشؤون الخارجية لتمكين مؤسسات التعليم العالي الفرنسية من جذب أفضل الطلاب الأجانب للتسجيل في برامج الماجستير والدكتوراه.

يمنح الفرصة لصناع القرار الأجانب المستقبليين في القطاعين الخاص والعام ، في مجالات الدراسة ذات الأولوية ، ويشجع المتقدمين حتى 25 عامًا من البلدان النامية على مستوى الماجستير ، والمتقدمين حتى 30 عامًا من البلدان النامية والصناعية على مستوى الدكتوراه.

وتوفر المنحة الدراسة في مجالات أكاديمية مختلفة، للحصول على درجة الدكتوراه والماجستير، ومن بين هذه التخصصات، الرياضيات، الهندسة، العلوم الدقيقة، الفيزياء، النانو والتكنولوجيا الحيوية، كيمياء، علوم الأرض، علوم الحياة، العلوم البيئية، علوم الكون، الإقتصاد والإدارة، تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والقانون والعلوم السياسية.

منح ماجستير في ألمانيا من جامعة Jacobs لعام 2021

توفر جامعة Jacobs في ألمانيا منحة لطلاب الماجستير المتميزين في جميع أنحاء العالم، وهذه الجامعة هي جامعة بحثية تقوم بمنح درجة الدكتوراه والماجستير، وتضم طلاب من ما يزيد عن 120 دولة، وتهدف الجامعة إلى تقديم الدعم للطلاب الموهوبين ليصبحوا مواطنين عالميين عن طريق التعليم الأكاديمي والعيش معا في نفس الحرم الجامعي وعدم الاهتمام للجنسية أو الديانة.

ومن بين التخصصات المتوفرة في المنحة:

ماجستير هندسة البيانات (اللغة الإنجليزية).

ماجستير علم البيانات للمجتمع والأعمال (اللغة الإنجليزية)

.ماجستير علم النفس (اللغة الألمانية).

ماجستير إدارة سلاسل التوريد (اللغة الإنجليزية).

ماجستير العلاقات الدولية في مجال الحوكمة العالمية والنظرية الاجتماعية.

ويتم تقديم برنامج المنحة بالتعاون مع جامعة جاكوبس بريمن وجامعة بريمن، وتبلغ القيمة المالية للمنحة 12000 يورو لكل عام.

تمنح هذه المنحة على أساس الجدارة، فضلا عن الإنجازات الشخصية، دون النظر إلى حالته المادية، والطالب غير مطالب بسداد قيمة المنحة.

المستندات المطلوبة للتقديم للمنحة في مجال علم البيانات وإدارة سلاسل التوريد وهندسة البيانات:

رسالة الدافع، وهي عبارة عن صفحة واحدة يوجد بها ثلاث أسئلة يجب إجابتهم جميعا، وهم:

لماذا اخترت جامعة جاكوبس لإتمام دراستك؟

لماذا يجب قبولك في برنامج الماجستير الذي اخترته؟

ما هي الصفات التي تجعلك مرشحًا استثنائيًا؟

السيرة الذاتية، ويجب أن تحتوي على المعلومات المهنية والخبرات والأنشطة التطوعية.

خطاب توصية

سجل درجات البكالوريوس الأكاديمية باللغة الألمانية أو اللغة الإنجليزية.

شهادة إتقان اللغة الإنجليزية، شهادة TOEFL أو الأيلتس، بحد أدنى للدرجات ٩٠ درجة، أو دولينغو بجد أدنى 110 درجة.

أنواع المنح الدراسية للطلاب في الخارج

هناك أنواع كثيرة من منح دراسية مجانية بالخارج، ومنها:

منح الإستحقاق: وهي نوع من المنح تمنح للدارسين على أساس جدارتهم لي مجال معين، ويتم تقديم هذه المنحة لبلد كامل أو لأشخاص بعينهم، وتكاليفها تكون جزئية أو كاملة، وذلك يكون وفقا للبلد المقدم لها.

منح وفقا للحاجة: هي منح تمنح لأشخاص محددين من ذوي الاحتياجات الخاصة أو من ذوي الدخل المحدود، والهدف من ذلك تحقيق آمالهم.

منح المؤسسات التعليمية: وهي أكثر أنواع المنح انتشاراً في الوقت الحالي بين الكثير من المؤسسات، ويمكن أن يتم تقديمها لفرد بعينه مثل منح الهندسة أو منح التمريض، ويمكن أيضا تقديمها لجماعة أو فريق، مثل فريق في رياضة معينة.

منح التدريس: ويشترط في هذه المنحة أن يكون مقابل الدراسة في الجامعة أن يتم التدريس في هذه الجامعة بعد انتهاء المنحة.

منح الرياضيين: يتم منح هذا النوع من المنح لفريق رياضي كامل ، وتكون تكاليفها كاملة أي مجاني.

منح البحث: وهي منحة تقدم مقابل القيام بعمل بحوث معينة ترتبط بمشروع معين، وتكاليفها كاملة سواء من جهة خاصة أو حكومية.

مصادر المنح الدراسية للطلاب في الخارج

يوجد الكثير من المصادر التي تقدم المنح الدراسية وتشرف عليها وتتكفل بكامل التكاليف، ومن بين هذه المصادر:

المنح الحكومية: وهي عبارة عن منح تقدمها الجهات الحكومية للطلاب عن طريق تعاون متبادل بين الدول وبعضها، وأهم شروط هذه المنحة هو عودة الدارس إلى أرضه بعد انتهاء المنحة.

الكليات والجامعات: تقدم في معظم الأحيان الجامعات منح دراسية مجانية للطلاب بهدف مساعدتهم وأيضا بهدف التبادل الثقافي بين الدول مثل جامعة ستانفورد.

منح المؤسسات: وهي منح تقدمها مؤسسات والهدف منها للطلاب فائدة علمية، بالإضافة إلى الترويج للمؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى