أهمية المنح الدراسية..منح دراسية مجانية في لبنان وفي أمريكا

0

منح دراسية مجانية تهم الكثير من الناس في الوقت الحالي، و يهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن أيضاً في مجال المنح الدراسية المجانية، وكذلك في مجال المسابقات مثل مسابقات تصوير2021 و  التأليف المسرحي .

سنظل ننوه ونذكر أهمية المنح الدراسية سواء كانت مجانية، أو غير ممولة، ولكن ندعي نقر أن جميع المنح الدراسية تكون مجانية أو ممولة حتى لو تمويل غير كامل، سنجد العديد من الدول تقوم بمنح دراسية متنوعة.

منح دراسية مجانية في لبنان ممولة بالكامل لطلبة الماجستير والدراسات العليا

برنامج الدراسات العليا لقادة الغد (TLG) هو برنامج منح دراسية لعام 2021-2022 لدرجة الماجستير تموله مبادرة الشراكة بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط (MEPI) التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية.

تفاصيل البرنامج” منح دراسية مجانية في لبنان “

برنامج الدراسات العليا لقادة الغد (TLG) عبارة عن برنامج قيادي تدريبي مقدم من قبل مبادرة الشراكة بين الشرق الأوسط والولايات المتحدة (MEPI). يهدف البرنامج إلى دعم الطلاب المؤهلين أكاديميًا والمستحقين اقتصاديًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك عن طريق توفير الدراسات العليا والبحوث التي تقدم المعرفة، وتعزز احتراف القادة الناشئين، وتساهم في تنفيذ المبادرات ذات الصلة اجتماعيًا ، وهذا واحد من منح دراسية مجانية في لبنان. يهدف برنامج AUB-MEPI-TLG الأول إلى تنمية المهارات القيادية لدى طلاب الدراسات العليا وإلى تخريج قادة في علوم البيانات (LiDS) وبالتالي يركز على البحث في مجالات تحليل البيانات والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي مع تطبيقات متعددة التخصصات. يقدم هذا البرنامج أيضًا تدريبًا مهنيًا على القيادة والجنس. سيتم منح مجموعة 43 تدريبًا للخريجين على القيادة للطلاب الذين يتقدمون إلى برامج الماجستير المؤهلة في الجامعة الأمريكية في بيروت، والتي تشمل كلية الآداب والعلوم (FAS)، وكلية العلوم الصحية (FHS)، وكلية مارون سمعان للهندسة والعمارة (MSFEA) )، وكلية العُليان للأعمال (OSB).

معايير التقديم للبرنامج ” منح دراسية مجانية في لبنان “

  • أن يحمل المتقدم إحدى الجنسيات من الدول التالية، الجزائر أو مصر أو الأردن أو العراق أو لبنان أو المغرب أو سوريا (المقيمين خارج سوريا) أو تونس أو اليمن.
  • المواطنون وحاملو البطاقة الخضراء غير مؤهلين للتقديم على برنامج المنح.
  • الالتزام بإكمال درجة الماجستير في غضون عامين (بدءًا من خريف 2021-22).
  • الالتزام بمتابعة البحث العملي في مجال السياسة العامة والعمل كجزء من برنامج الماجستير الخاص بك.
  • إظهار التميز الأكاديمي أي الحفاظ على معدل تراكمي 3.0 طوال السنوات الأكاديمية.

التمويل الخاص بالبرنامج

  1. تغطية كاملة لجميع الرسوم المفروضة على التسجيل ورسوم الدراسية.
  2. تغطية التأمين الطبي الجامعي.
  3. بدل معيشة شهري.
  4. سكن طلاب.
  5. كمبيوتر محمول واحد طوال مدة البرنامج.
  6. بدل كتاب سنوي.
  7. تذكرتان ذهابًا وإيابًا من وإلى الوطن، عند الاقتضاء.
  8. المشاركة في مختلف مشاريع التنمية المجتمعية و / أو التدريب العملي في البلد المضيف و / أو بلدانهم الأصلية للتعرف على أشكال مختلفة من الأنشطة وتطبيق ما تم تعلمه مرة أخرى في بلدانهم.
  9. الإرشاد الأكاديمي، وخدمات التوجيه، وخدمات التعلم.
  10. التدريب المهني على القيادة والجنس.

 جائزة الشارقة للإبداع العربي

المنافع الخاصة بالبرنامج

  • سيتمكن الطالب من العمل على مشروع بحث معين يرتبط ببرنامج دراستهم.
  • التسجيل في دورتين إضافيتين عن دراسات النوع الاجتماعي الدراسات الجندرية.
  • المشاركة في أنشطة التدريب على القيادة، والمشاركة المدنية، والعمل التطوعي، وخدمة المجتمع، في مجموعة متنوعة من المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
  • متابعة التدريب مع العديد من مؤسسات القطاع الخاص والقطاع العام في لبنان والمنطقة.

لمعرفة المزيد عن مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية:

تهدف مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية إلى تعزيز الاستقرار والازدهار في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن طريق دعم حكومات المنطقة ومواطنيها لتحقيق أهداف سياسية واقتصادية واستقرارية مشتركة وتقديم منح دراسية مجانية في لبنان.

هذا وتركز المبادرة على هدفين أساسيين هما: الحوكمة التشاركية، والفرص الاقتصادية.

ويتم تحقيق هذين الهدفين عن طريق تقوية العلاقة بين الحكومة والمواطن وذلك بتمكين الشراكات بين المواطنين والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص.

شروط التقديم لبرنامج المنح

  • أن تكون جنسية المتقدم من أحد الدول التالية وهي: الجزائر، مصر، الأردن، لبنان، المغرب، سوريا، تونس، اليمن.
  • وأن تكون بلد الإقامة للمتقدم إما الشرق الأوسط أو شمال أفريقيا.
  • ومسموح التقديم لكلا الجنسين.
  • وأن يكون تخصص الدراسة الراغب فيه أحد التخصصات التالية: الإعلام والصحافة، التكنولوجيا، الريادة، الهندسة، الأعمال، الزراعة، الفلسلفة.

الوثائق المطلوبة للمتقدم هي، السيرة الذاتية ورسالة الحافز.

وبهذا نري منح دراسية مجانية بها الكثير من الفوائد والمنافع وشروط التقديم لها بسيطة جدا.

منح دراسية مجانية في أمريكا..منحة Coe College واحدة من أهم المنح

منح دراسية مجانية في أمريكا، إذا كنت ترغب بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنك التقديم في منحة كوكو كولدج والمقدمة للطلاب الدوليين من مختلف الجنسيات حول العالم، الذين يرغبون في الحصول على فرصة لدراسة البكالريوس في الولايات المتحدة الأمريكية للعام الدراسي 2021-2022. تساعد المنح الدراسية على تعزيز أهدافك الأكاديمية والوظيفية عن طريق إزالة الحواجز المالية من أجل تغطية نفقات الدراسة.

ما هي منحة Coe College؟

تأسست المؤسسة في عام 1851، حيث تُنسب تاريخيًا إلى الكنيسة المشيخية. كانت كلية كو كلية انتقائية خاصة، معترف بها على الصعيد الوطني لمدة أربع سنوات، كانت كلية الفنون الحرة تقدم للطلاب تجارب تعليمية متفوقة. وهو يقدم مجموعة متنوعة من الموارد لضمان نجاحك.

ما الذي يُميز كلية Coe College حتي ترغب في التقديم فيها؟

في هذه الكلية، يمكن للطلاب دراسة قواعد اللغة واستخدامها في الوقت نفسه تعلم المزيد عن الثقافة والتاريخ وقضايا العالم الحالية في مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة.

تفاصيل منحة Coe College منح دراسية مجانية في أمريكا

آخر موعد للتقديم في منحة كلية كو يكون 1 مارس لعام 2021 للدراسة بالنسبة للمرحلة الجامعية ” البكالريوس “، في الولايات المتحدة الأمريكية.

التمويل المقدم في ال” منح دراسية مجانية للدراسة في أمريكا “

تقدم كلية كو مبلغ المنحة الذي يصل الذي يصل إلى 30000 دولار في السنة الدراسية للطلاب الناجحين. كما يعتبر ذلك أحد أهم فوائد الدراسة في المنحة.

شروط التقديم في منحة Coe College

تقبل الجامعة التقدم إلى المنحة من الطلاب العرب بكافة جنسياتهم، من الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، سوريا، تونس، واليمن.

أما بالنسبة للتخصصات المتاحة لدراستها ضمن برنامج هذه المنحة، فسوف يتم منح درجة البكالوريوس في أي تخصص تقدمه الجامعة.ولكن لكي يكون المتقدم مؤهلاً، يجب أن يكون لدى المتقدمين شهادات الثانوية مع سجل أكاديمي جيد.

كيفية التقديم في منحة Coe College

للتقدم بطلب للحصول على هذه الجائزة، يجب عليك إكمال استمارة كلية كو أو التطبيق المشترك.

وبالنسبة إلى المستندات الداعمة: يجب تقديم كافة المستندات الداعمة التالية وهي:

  1. النتائج الرسمية للSAT أو ACT.
  2. نسخة رسمية من المدرسة الثانوية.
  3. توصية القبول (اختياري للطلاب الذين يستوفون الحد الأدنى من المعايير الأكاديمية في كو).
  4. مقال شخصي (اختياري للطلاب الذين يستوفون الحد الأدنى من المعايير الأكاديمية في كو).

شروط القبول : 

للحصول على القبول، قدم طلب كمتقدمين في السنة الأولى مع 3.0 GPA أو أعلى اختيار لاستبعاد درجة الاختبار الخاصة بهم من عملية التقديم.

كما يجب على المرشحين التحقق من جميع متطلبات اللغة الإنجليزية في كلية كو.

وايضا تقدم امريكا منح دراسية مجانية للطلاب المصريين ، وتقدم ايضا منح دراسية مجانية للسودانيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.