أفضل مواقع كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة

0 57

كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة، تهم الكثير من الناس في الوقت الحالي، و يهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن ايضا في مجال المنح الدراسية المجانية مثل منح دراسية في استراليا .

أصبح هناك إقبال كبير على محركات البحث على مواقع كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة، وذلك بسبب أن التعليم الذاتي أو التعليم عن بعد أصبح الآن يحل محل التعليم التقليدي، وأيضا حظى بمكانة كبيرة واهتمام بالغ في العصر الحالي.

إذا كنت من أصحاب الموهبة احصل على دورة تدريبية مجانية لتعلم الكتابة الروائية بسهولة

مواقع كورسات مجانية أون لاين تقدم كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة

اختلفت الخيارات المتوفرة لدى الطلاب، وأصبحت تتماشى مع رغباته وتناسب قدراته ومهاراته، ولكن من هذه الكورسات يوفر شهادات معتمدة ومنها لا يوفر ذلك، ولهذا سوف نقدم في هذا المقال أهم المواقع التي تقدم كورسات مجانية اونلاين بشهادات معتمدة، والتي أصبحت الآن بمثابة دليل على اجتياز الكورس، ويستطيع الطالب وضعها في السيرة الذاتية الخاصة به، والتقدم لأي وظيفة.

موقع Coursera

يعتبر موقع Coursera من أفضل مواقع التعلم عن بعد عبر الإنترنت، ومن أشهر المواقع أيضا، وهي تقدم آلاف الكورسات المجانية المعتمدة في مجالات عديدة، والتي يستطيع أي شخص القيام بالتسجيل فيها، وتقدم المنصة أيضا 17 درجة من خلال الإنترنت، وحوالي 20 برنامجا يقدم شهادات في مجالات متنوعة. وقد تأسست منصة كورسيرا في عام 2012 عن طريق أستاذين في جامعة ستانفورد يدعيان أندرو نغ ودافني كولر.

الدورات التي تقدمها المنصة فردية مدتها في الغالب من 4 إلى 6 أسابيع، وتوفر فيديوهات للمحاضرة، واختبارات تقييم الأقران والتقدير الذاتي.أما عن التخصصات فهي سلسلة من الدورات تم تصميمها عن طريق الشركات أو الجامعات بهدف مساعدة الطلاب.

تقدم المنصة شهادات مهنية، والتي ترتبط بالمهارات الخاصة بالتكنولوجيا مثل تكنولوجيا المعلومات، علوم البيانات، الهندسة السحابية.

شهادات Master Track، وهي عبارة عن كورسات تصل مدتها إلى فصل دراسي كامل، وهي مرتبطة بشكل كبير بإدارة الأعمال والتكنولوجيا، وهي تتيح للطلاب تناول جزءا من درجة الماجستير في الجامعة.

موقع EdX

أسست هذه المنصة عبر جامعة هارفارد ومعهد MIT كخدمة مجانية، بهدف تقديم مواد تعليمية احترافية، وتم تقسيم الكورسات تبعا للمسار أو الموضوع الدراسي.جميع الكورسات التي يقدمها الموقع مجانية، ولكن في حال كنت ترغب في الحصول على شهادة معتمدة، ينبغي عليك دفع مبلغ مالي يتراوح من 50 إلى 100 دولار أمريكي.

يحتوي الموقع على ما يزيد عن 3000 كورس مجاني ، ودورات تدريبية متخصصة، ودراسات عليا من أفضل المعاهد والجامعات، وبشهادة معتمدة.ويعتبر هذا الموقع من أهم المواقع التعليمية غير هادفة للربح، والتي أنشئت بهدف مساعدة الطلاب وتقديم كورسات في مجالات مختلفة من قبل مدرسين متخصصين.

في نهاية كل كورس على الموقع يوجد اختبار يجب اجتيازه للانتهاء من الكورس، وبالتالي تستطيع الحصول على شهادة من الموقع بمقابل مادي يترواح بين 50 إلى 300 دولار.

موقع FutureLearn

يتميز هذا الموقع بطبيعة الكورسات التي يقدمها، والتي يحتاج إليها الكثير، منها البحث العلمي والتفكير النقدي، دورة تدريبة عن الاستعداد للمقابلة الشخصية، وكورس عن كيفية البحث عن أي شيء على الإنترنت، وغيرهم من الكورسات المميزة.

تقدم الكورسات من قبل معاهد وجامعات عالمية، فضلا عن العديد من المدربين المختصين والشركات المعروفة في العالم في الكثير من المجالات والتخصصات.

جامعات عالمية

هناك جامعات معروفة عالميا توفر منح ودورات تدريبية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، من بينها:

1-جامعة Harvard

2- معهد MIT

3- جامعة Yale

4- جامعة Stanford

أفضل المواقع العربية لكورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة

إدراك

تم إطلاق مؤسسة الملكة رانيا عام 2013، لتكون مرجع أساسي في عملية التعليم في الأردن والعالم العربي، وتستهدف عمل مبادرات جديدة وتطوير برامج تعليمية جديدة وخلق تغيير إيجابي على أرض الواقع.

تشترك منصة إدراك في العمل مع منصة edX، وهي واحدة من أكبر المنصات التعليمية العالمية، وتابعة لمعهد التكنولوجيا ماساتشوستس وجامعة هارفارد، وتتيح المنصة شهادات مجانية عقب الانتهاء من الدورة التدريبية واجتيازها.

تقدم المنصة التعليم النوعي لجميع مستخدمي الإنترنت باللغة العربية، وهي تضم عدد من المساقات الإلكترونية المجانية، والمقدمة من خلال مؤسسات وجامعات معروفة، وترغب في تطوير التقنيات التي صنعتها edX، وتسعى أيضا لجعل الشباب العربي قدوة حسنة على المستوى الإقليمي.

طورت المنصة لخلق رؤية وتجربة تعليمية إلكترونية ذات استخدام عال والتركيز أيضا على المحتوى التعليمي.وتسعى المنصة لتغطية جميع المجالات مثل ريادة الأعمال والإدارة والتسويق والتكنولوجيا بفروعها والعلوم الإنسانية، ومن المجالات المتوفرة على المنصة، علوم شرعية، علوم الحاسب، الموهبة والإبداع، وليس هناك عدد محدد بإمكانك تعلمه من الكورسات، حيث يمكنك تعلم أي عدد ترغب به.

كورسات

منصة عربية إلكترونية تقدم دورات تدريبية عبر الإنترنت مجانية باللغة الإنجليزية واللغة العربية في جميع التخصصات، بالإضافة إلى مراعاة حقوق الملكية، والمنصة تقوم بعمل ترتيب للكورسات بشكل سهل حتى يتمكن الطلاب من الوصول إلى الكورسات بسهولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.