تعرف على أفضل المنح الدراسية المقدمة من جامعات دولية معتمدة

0

منح دراسية دولية تهم الكثير من الناس في الوقت الحالي خاصة المجانية منها، و يهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن أيضاً في مجال المنح الدراسية المجانية، وكذلك في مجال المسابقات مثل جائزة راشد بن حمد الشرقي 2021 و  جائزة الشارقة للإبداع العربي .

يسعي الكثير من الشباب إلى الحصول على منح دراسية مجانية من جامعات دولية ومعروفة فهذا يدعم فرص العمل لهم وايضا يساهم في ملئ شغفهم نحو العلم والدراسة.

ندعونا نتعرف على بعض المنح الدراسية المجانية الدولية المميزة،،،

منح بكالوريوس ودراسات عليا مجانية في أستراليا من جامعة موناش

نبذة عن جامعة موناش بأستراليا

هي جامعة للأبحاث العامة، مقرها في ولاية ملبورن، وتم تأسيسها في عام 1958، تعد جامعة موناش ثاني أقدم جامعة في ولاية فيكتوريا، كما تتواجد موناش أيضًأ في دول مثل ماليزيا وإيطاليا.

نبذة عن المنح الدراسية المجانية في جامعة موناش

تقدم الجامعة منح ممولة بالكامل لطلاب درجة البكالوريوس و الدراسات العليا، وتكون هذه المنح للطلاب الدوليين بالتحديد الذين يقوموا بالتسجيل في العروض المقدمة أو الذين حصلوا على أحد العروض الدراسية من الجامعة بدون شرط، ترتكز هذه المنح على الجدارة الأكاديمية، تقبل المنح جميع جنسيات الوطن العربي ،ولا يشترط تخصص معين فتقبل جميع التخصصات.

معايير التقديم على المنح الدراسية المجانية في أستراليا

يجب أن يكون المتقدم للمنحة طالباً دولياً. و يجب أن ينوي الإلتحاق في أحد البرامج الخاصة بالبكالوريوس أو الدراسات العليا في جامعة موناش بأستراليا. كما يجب على المتقدم أن يكون قد تلقى عرضًا دراسيًا من الجامعة.

مميزات المنح الدراسية المجانية في أستراليا

تقدم المنح للملتحقين بها مبلغ يقدر ب 10000 دولا في كل عام دراسي جديد. ويتم تقديم برنامج Monash minds وهو برنامج قيادي لطلاب السنة الأولى و هذا حتى يتم حصول الطالب على الدرجة التي التحق بها.

أولوية الاختيار في منح جامعة موناش

ضرورة وجود التحصيل الأكاديمي، وسيتم تقييم الطلاب على أساس بيان طلب المنحة الخاص بهم، وقدرتهم على أن يكونوا سفراء للجامعة وسوف تعطى الأفضلية للطلاب الذين سوف يبدؤون الدراسة في الجامعة.

ومن الذي لا يسعي أو يتمني الدراسة في دولة متقدمة ومتحضرة مثل ألمانيا،،،

مسابقة إبداع مراكز الشباب

منح بكالوريوس وماجستير ممولة بالكامل للدراسة في ألمانيا

نبذة عن منح بكالوريوس وماجستير SBW Berlin

تقدم مؤسسة SBW Berlin منح دراسية ممولة بالكامل للدراسة في ألمانيا، وهي مخصصة لدرجة البكالوريوس ودرجة الماجستير، تقوم المؤسسة بدعم الشباب الغير مقتدرين ماديًا والذين سيستخدمون المهارات التي يكتسبوها من دراستهم في دولة ألمانيا لتعزيز المشاريع الغير ربحية طويلة المدى.

معايير التقديم على منح دراسية مجانية في ألمانيا

لكي تستطيع التقديم على هذه المنح يجب أن تكون أحد الرعايا الأجانب داخل ألمانيا، أو أن تكون بلا مأوى داخل البلاد، أو أن تكون من اللاجئين المعترف بهم في الدولة، بالإضافة إلى أن هناك إمكانية الإلتحاق بالمنحة إذا كنت تمتلك تصريحًا بالإقامة في ألمانيا ، أو تمتلك فيزا ذات مدة طويلة من الإتحاد الأوروبي “فيزا شنجن”

متطلبات التقديم في منح دراسية مجانية في ألمانيا

تتضمن المنح عدة شروط أساسية ليكون الدارسين قادرين على الإلتحاق بها. فلا يجب أن يقل عمر المتقدم إلى المنحة عن 18 عام وألا يزيد عن سن 30 عاماً. ويجب أن يكون التقديم قبل بدء التعليم الجامعي أو التسجيل في الفصل الأول أو الثاني في إحدى الجامعات المعترف بها من قبل الدولة “في ألمانيا”. وفي حالة الرغبة في الحصول على درحة الماجيستير يجب أن يكون قد تم الحصول على درجة البكالوريوس بفترة وجيزة.

كيفية التقدم إلى منح دراسية مجانية في ألمانيا

للتقدم إلى هذه الفرصة يمكنك التواصل مع المؤسسة بالإنجليزية، وأن ترفق مع رسالتك السيرة الذاتية الخاصة بك بالإضافة إلى رسالة الدافع ( تكون رسالة مختصرة مكونة من ثلاث فقرات تشغل الأول منها التعريف بنفسك وبخبراتك، وفي الفقرة الثانية يأتي المحتوى الذي توضح فيه أسبابك ودوافعك للالتحاق بهذه المنحة، وفي الجزء الأخير منها تكون خاتمة توضح فيها أمنيات قبولك، وتطلعك إلى الأفضل.

المملكة المتحدة دولة العلم والتقدم والرقي والحضارة مقصد كل محب للعلم والتعلم،،،

 تفاصيل منح جامعة glasgow

تقدم جامعة Glasgow في المملكة المتحدة عدة منح دراسية للطلبة المتفوقة على المستوى الأكاديمي. من دول القارة الإفريقية الذين يرغبون في الإلتحاق ببرنامج الماجستير. تكون المنح مفتوحة لبرامج الماجستير في الجامعة والتي تكون مدتها عام واحد بدوام كامل. جدير بالذكر أن المنح تقبل جميع جنسيات القارة الإفريقية. تكون جميع التخصصات مُتاحة و المستوى الوظيفي بكالوريوس.

نبذة عن جامعة Glasgow

تأسست الجامعة في عام 1451، تُعد جامعة Glasgow رابع أقدم جامعة على مستوى العالم الناطق باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنها واحدة من أهم 100 جامعة على مستوى العالم، تكون الجامعة موطناً للبحوث والتعليم ، وهي واحدة من المؤسسات العالمية الرائدة.

معايير التقديم على منح جامعة glasgow

للحصول على المنح يجب أن يكون المتقدم مقيماً في أفريقيا في وقت التقديم على الأقل، كما يجب أن يكون قد قام بإكمال درجة البكالوريوس وحصل عليها في أفريقيا، يجب إظهار التميز في التحصيل الأكاديمي و الذي يعادل مرتبة الشرف الأولى في المملكة المتحدة.

قيمة المنح الدراسية المجانية في بريطانيا

جدير بالذكر أن ثمان منح تقوم بإعفاء من جميع نفقات الدراسة بالكامل، و منحتان تشتملان إعفاء من الرسوم الدراسية وتقوم بإعطاء راتب يقدر بثمن 12000 جنيه إسترليني للقدرة على المعيشة في بلد الإقامة.

وفي النهاية لابد أن ننوه إلى أمر هام وهي أن كل المنح تقريبا تتطلب الكفاءة والتحصيل العلمي بشكل جيد والجدية والسعي والبحث وراء المنح وبعدها السعي للحفاظ على تلك المنح من خلال جدية الدراسة والتحصيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.