كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة أفضل كورسات الاكسيل في أفضل الجامعات

0

يهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن أيضاً في مجال المنح الدراسية المجانية، وكذلك في مجال المسابقات مثل مسابقات تصوير2021 و  التأليف المسرحي وفى هذا المقال سنتناول معلومات كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة في الاكسل . 

يوجد العديد من الكورسات المجانية المجانية على الإنترنت وتقدمها منصات ومواقع عربيه وأجنبيه، بالإضافة إلى أن هذه المواقع تمنح شهادات معتمدة، وفي حال كنت ترغب في تنمية مهارة معينة، يمكنك ببساطة التسجيل في هذه الكورسات المجانية خاصة كورسات أونلاين مجانية بشهادات معتمدة.

كورسات أونلاين مجانية بشهادات معتمدة

مدّة الكورس المجاني 20 أسبوعًا، وعدد الساعات المطلوبة 6 ساعات، ومستوى متوسط.تقدم منصة إدراك كورس الاكسل المجاني وهو مكون من ستة مساقات وهي عبارة عن:

برمجة اكسل باستخدام لغة (VBA).

حيل ووظائف برنامج اكسل.

تحليل البيانات باستخدام اكسل.

لوحة المعلومات في برنامج اكسل Excel Dashboards.

الجداول الإلكترونية في اكسل.

مهارات متقدمة في الاكسل Microsoft Excel.

سوف يساعد هذا البرنامج المتعلم على تعلم برنامج الاكسل من الصفر للاحتراف، وذلك عن طريق المساق الأول المخصص للمبتدئين، والذي يميز طريقه إنشاء الجداول الإلكترونية و تطوير أعمال عن طريق استعمال المعادلات وأيضا استخدام المعادلات المصفوفية.

في المساق الثاني سوف يتمكن المتعلم احتراف برنامج اكسل وسوف يتعرف أيضا على لوحة القيادة VBA Environment، بالإضافة إلى طرق ترجمة التعليمات البرمجية واستعمال وحدات الماكرو أيضا طريقة توظيف البرمجة في الأعمال والتقارير.أما عن المساق الثالث فهو يوضح تعريف لوحة القيادة وجداول ومخططات برنامج اكسل وأيضا طريقة بناء لوحة القيادة.وفي المساق الرابع سوف يصل المتعلم الاحتراف في برنامج اكسل ويتعلم طريقة تحليل البيانات باستخدام (Add-Ins)، طريقة عمل معالج اكسل وأيضا تحليل بيانات اكسل والجدول المحوري، والجزء المالي.

والمساق الخامس فهو يقدم مهارات متقدمة في برنامج الاكسل مثل استخدام (Text Functions)، و طريقة استرجاع البيانات من مصادر متنوعة ودمجها في العرض التقديمي المرئي، وأيضا معرفه استعمال الجداول الإلكترونية والمخططات والرسم البياني. وفي النهاية يقدم المساق السادس طريقه تنسيق الجداول عمل تقرير استخدام أدوات التقرير والدوال المتقدمة فضلا عن معرفة التعامل مع المخططات في الاكسل.

أما عن الخطة المتبعة في دراسة برنامج الاكسل فهي كالتالي: المساق الأول: الجداول الإلكترونية في برنامج إكسل (Excel).المساق الثاني: مهارات متقدمة في الإكسل (Excel).المساق الثالث: مهارات متقدمة في الإكسل ٢ (Excel).المساق الرابع: برمجة إكسل باستخدام لغة (VBA).المساق الخامس: لوحة المعلومات في برنامج إكسل (Excel Dashboards).المساق السادس: تحليل البيانات باستخدام برنامج إكسل (Excel).

إذا كنت ترغب في التقدم لكورس الإكسل المجاني اضغط هناhttps://www.edraak.org/specialization/specialization/me101-v1/

مسابقات التصوير الفوتوغرافي 2021

أهمية تعلم الإكسل_ كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة

يعتبر برنامج مايكروسوفت اكسل أحد أهم البرامج وله العديد من الاستخدامات المتعددة في جميع القطاعات والشركات، حيث أنه يعتبر الأعلى استخداما في الحسابات و العديد من الأنشطة، ويستخدم أيضا في الدراسة، وترتيب البيانات الشخصية.

ومن أهم الوظائف التي يقوم بها الإكسل ما يلي:

عمل الرسوم البيانية

يستطيع الاكسيل عمل مجموعه مختلفه من الرسوم البيانية والتي تستخدم في المؤسسات من أجل البيانات الاحصائية بشكل تصويري.

ترتيب البيانات وتنظيمها

تعرف البيانات على أنها مجموعة من المعلومات التي لم تتم معالجتها وتحتاج إلى التخزين بطريقة مرتبة، ولذلك نستخدم مايكروسوفت إكسل، والذي يوفر للمستخدمين إمكانية إعداد الجداول من أجل ترتيب بياناتهم مع إمكانية تحديثها في أي وقت، بالإضافة إلى ذلك يساعد الإكسل أيضا في عمل جداول المسؤولين من أجل مراقبة الإحصائيات الفردية والاجتماعية.

البرمجة

يقدم برنامج مايكروسوفت إكسل العديد من التطبيقات الخاصة بلغة البرمجة، والتي تستخدم في عمل وحدات الماكرو تسهل أيضا عملية إيجاد حل للمهام المعقدة.

انشاء جداول للمهام

يوفر برنامج مايكروسوفت اكسل ميزة جدول المهام، ولا التي تم تصميمها بطريقة تعتمد على التحديث التلقائي عند حدوث تغيير في المهام أو الأنشطة

اللغة الفرنسية

تقدم منصة إدراك كورس اللغة الفرنسية المجاني، ومدة مفتوحة وعدد ساعات 20 ساعة للمبتدئين. تعد اللغة الفرنسية لغة مهمة، حيث وصل عدد المتحدثين باللغة الفرنسية في جميع انحاء العالم الى 300 مليون وهي تحتل المكان التاسعة بين اللغات الأكثر نطقا في العالم. وتقدم المنصة مساق اللغة الفرنسية من معهد الفرنسي في الأردن والذي يعتمد على تعليم اللغة كلغة أجنبية (Français Langue Étrangère)، وتجعل المتعلم يتمكن من تعريف نفسه وتقديم الآخرين ومعرفة البلدان والمدن والساعة ووصف الشخصية.

يقدم كورس اللغة الفرنسية المجاني من إدراك مبادئ اللغة الفرنسية، والأرقام ومعرفة الأبجدية، واستخدام الفعل ومعرفه تصريفاته، وأيضا معرفة قواعد التأنيث والتذكير، ويتطرق أيضا إلى الجنسيات والأماكن وحروف الجر والمهن، بالإضافة إلى ذلك يتعلم الشخص طريقه تركيب الجملة البسيطة ومعرفة طريقة نفيها، وأيضا طرق التعبير عن الأحاسيس المتنوعة وأدوات التعريف والتنكير وتعريف النفس والقدرة على وصف المظهر الخارجي.

إذا كنت ترغب في التقدم لكورس اللغة الفرنسية اضغط هناhttps://www.edraak.org/course/course-v1:Edraak+French101+2019SP/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.