17 يونيه اليوم العالمي لرجل القمامة .. معلومات تعرفها لأول مرة عن يوم رد الجميل !!

اليوم العالمي لرجل القمامة من الأيام الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير من الناس، وكعادة موقع اخر مترو إلقاء الضوء على الثقافات المختلفة، مثل اليوم العالمي للبيتزا و اليوم العالمي للميثاق العظيم  .

اليوم العالمي للحاجات

فقط تخيل كيف سيكون العالم إذا كان عليك أن تعيش بدون خدمات متخصص القمامة المحلي والودي. ستكون هناك جبال من القمامة متراكمة خارج كل منزل وعمل.

لحسن الحظ ، هناك مجموعة من الأشخاص الدؤوبين والمخلصين الذين يقومون بجمع القمامة والتخلص منها بشكل دوري. لذلك ، فإن يوم رجل القمامة هو فرصة للجميع للتوقف عن كل ما يفعلونه وقضاء بعض الوقت في تقدير العمل الشاق لهذه النفوس الدؤوبة.

تعرف أكثر عن اليوم العالمي لرجل القمامة

إن المتخصصين في الصرف الصحي – المعروفين أيضًا باسم رجال القمامة – ضروريون للعمل والحضارة الصحية. لكن على الرغم من كدائهم اليومي ، لا يحصلون دائمًا على التقدير الذي يستحقونه لعملهم.

يسعى يوم رجل القمامة إلى معالجة هذا الظلم. إنها فرصة للأشخاص العاديين لتقدير جهود وتفاني خبراء النفايات الملتزمين في مجتمعهم المحلي وفي جميع أنحاء العالم.

يشتهر الأشخاص الذين يجمعون النفايات من المنازل والشركات بعدة أسماء. لكن مهما كانت تسميتهم ، من الصعب تخيل الحياة بدونهم. يمتد عملهم إلى ما هو أبعد من جمع أكياس القمامة الخاصة بك ورميها في شاحنة القمامة. إنهم يديرون النفايات خلال عملية التخلص بأكملها ، من المجموعات إلى إعادة التدوير ، إلى مكب النفايات.

بشكل متزايد ، يلعبون أيضًا دورًا في دعم البيئة المحلية والمحافظة عليها. بمساعدتهم ، يمكن للمدن تخليص نفسها بأمان من منتجات النفايات الخطرة والخطرة والحفاظ على الصحة العامة.

تاريخ يوم رجل القمامة

يعتبر Garbage Man Day من بنات أفكار John D. Arwood ، صاحب شركة متخصصة في إدارة النفايات والصرف الصحي المحمول. أطلق شركته في عام 1997 ثم استخدم الإنترنت كوسيلة لتوسيعها إلى مواقع متعددة.

تؤمن أروود برعاية جميع أفراد المجتمع. بعد عدة سنوات من مشروعه التجاري ، أدرك أن هناك نقصًا في الاعتراف العام بالعمل الذي كان يقوم به موظفو التخلص من النفايات. مُلهمًا ، قام شخصيًا بتمويل أول يوم لرجل القمامة في عام 2011. بالنسبة لـ Arwood ، فإن الفرح هو رؤية المجتمعات تُظهر تقديرها لهذه الأرواح التي لا تعرف الكلل الذين يكرسون أيامهم لإزالة القمامة من الشوارع.

تمت إعادة تسمية “يوم رجل القمامة” رسميًا باسم “أسبوع عمال النفايات وإعادة التدوير” في عام 2019. وقدم المنظمون عدة أسباب لذلك. أولاً ، تشمل الصناعة أكثر من مجرد جمع القمامة. أولئك الذين يعملون في صناعة النفايات يتعاملون مع قضايا متنوعة مثل الصرف الصحي واستخدام الأراضي. هناك أيضًا صناعة كاملة مكرسة لتقديم خدمات إعادة التدوير.

ثانيًا ، هناك عدة آلاف من الرجال والنساء يشاركون في جهود إعادة التدوير والنفايات في جميع أنحاء العالم. لذلك ، شعر المنظمون أن الاسم الجديد سيمثل هذا التنوع بشكل أفضل ويتجنب أي لبس. كلمة “رجل” في السياق الأصلي كانت اختصار لكلمة “إنسان”. لم تكن خاصة بالجنس.

لذلك ، فقد تغير التركيز في يوم القمامة على مر السنين. ومع ذلك ، هناك أيضًا درجة عالية من الاستمرارية. سيستمر المنظمون في تقديم نفس الموارد كما كانوا يفعلون دائمًا. ومع ذلك ، ستتغير الملصقات والشعارات القابلة للتنزيل لتعكس العلامة التجارية الجديدة. ستكون هناك أيضًا فرص للناس لإشراك أنفسهم في الضغط على سلطات المدينة لإصدار إعلان ، يعترف رسميًا باليوم في التقويم.

نمت شعبية يوم القمامة بشكل كبير على مر السنين. أصبحت الشركات والمؤسسات والمجتمعات من جميع أنحاء العالم منخرطة بشكل وثيق في الحملة. كانت المشاركة عالية لدرجة أن الكثيرين يعتقدون أن الحدث سيستمر في التوسع من حيث الحجم والنطاق في السنوات القادمة.

من أي وقت مضى مبتكرًا ، أطلق Arwood مؤخرًا حلول نفايات الفضاء لمعرفة كيفية التعامل مع المشكلة المتزايدة المتمثلة في القمامة التي تدور حول الأرض.

كيفية الاحتفال بيوم رجل القمامة

يحتفل “يوم رجل القمامة” بجميع الأشخاص في مجتمعنا المكلفين بالحفاظ على سلامتك أنت والبيئة. تقليديًا ، تلقى متخصصو النفايات وإعادة التدوير الهدايا ، وشكرًا على عملهم ، ولكن ماذا يمكنك أن تفعل كفرد للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة؟

أولاً ، يمكنك إظهار اهتمامك برفاهية محترفي جمع القمامة المحليين. غالبًا ما يمارس أفراد الجمهور أعمالهم ، غافلين عن المصاعب والمخاطر التي يواجهها عمال التخلص من النفايات. لكن حقيقة الأمر أن الكثيرين يعملون لساعات طويلة في الشوارع العامة والطرق السريعة ، ويتعرضون باستمرار لمخاطر المرور. لذلك ، يمكن لسائقي السيارات الاحتفال بيوم عامل القمامة عن طريق التباطؤ أثناء مرورهم بالعمال.

يتطلب التخلص من القمامة أيضًا العمل البدني ، خاصة في الطقس الحار. لذلك ، يرغب بعض الجمهور في تزويد المتخصصين في التخلص من النفايات بالمياه الباردة والعذبة للحفاظ على رطوبتهم في الأيام الحارة. إنها لمسة لطيفة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في شعورهم.

معدل الإصابة في صناعة جمع القمامة أعلى بحوالي عشر مرات مما هو عليه في بقية الاقتصاد. في حين أن دور الإدارة هو التخفيف من بعض هذه المخاطر ، إلا أن هناك الكثير مما يمكن للجمهور القيام به أيضًا لمنع الضرر. مهنيو جمع القمامة ، على سبيل المثال ، معرضون بشدة للإصابة من المواد الخطرة والأدوات الحادة. من الواضح أن السموم والمواد الكيميائية القاسية والنفايات البيولوجية تتطلب التخلص المهني. ولكن حتى أشياء مثل الزجاج المكسور والإبر وشظايا المعدن يمكن أن تعرض العمال للخطر. لذلك ، يمكن أن يكون أحد أنشطتك في الفترة التي تسبق يوم القمامة في التأكد من أن جميع نفاياتك آمنة للتعامل معها يدويًا.

في بعض الأحيان ، تكون الطرق الأكثر مباشرة لإظهار تقديرك هي الأفضل. لا شيء يقول “تم عمل جيد” أفضل من ملاحظة بسيطة “شكرًا لك”. يمكنك حتى الذهاب إلى أخصائي التخلص من النفايات المحلي شخصيًا وإخبارهم أنك ممتن لكل العمل الذي يقومون به. يمكن أن يكون الشكر الوحيد الذي يحصلون عليه طوال العام.

يأتي يوم رجل القمامة مرة واحدة فقط في السنة ، لذلك لا تضيعوه. إن أمكن ، حاول تجنب الإيماءات المعاد تدويرها. افعل شيئًا لا يُنسى – فكلما زاد حبك لمن يقدمون هذه الخدمة الأساسية ، كان ذلك أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى