كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة .. تعرف على أقوى كورسات طب الأسنان بأمريكا

0 59

يهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن ايضا في مجال المنح الدراسية المجانية وكذلك في مجال المسابقات مثل مسابقات تصوير2021 و  التأليف المسرحي وفى هذا المقال سنتناول معلومات كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة في أمريكا.  

أصبح التعليم الاونلاين منتشر بشكل كبير في العالم بأسره، وذلك لأن التعليم التقليدي يلاقي صعوبات كثيرة مثل التعلم من خلال المؤسسات التعليمية الرسمية وأيضا يتم توجيهه إلى الطالب بشكل عام أما التعلم من خلال الإنترنت عكس ذلك. وتعتمد هذه الكورسات على الإنترنت ولها مميزات كثيرة لا يمكن عدها، والتي تساعدها على التوسع يوما بعد يوم، وتعتبر منصات MOOCs من أهم وأكبر وسائل التعليم عبر الإنترنت، وهي عبارة عن اختصار للمصطلح Massive Open Online Course، والتي تعني باللغة العربية مساق هائل مفتوح عبر الإنترنت، وكان أول من أطلق هذا المصطلح الأمريكي Bryan Alexander والكندي Dave Cormier، وقد وكان باسم Connectives and Connective Knowledge، والذي لا يزال التسجيل فيه مستمرا حتى هذه اللحظة.

كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة

لاقت الكورسات المجانية الأونلاين شعبية كبيرة من المستخدمين، حيث أن العديد الآن يستخدم التعليم عبر الانترنت لما لها من مميزات كثيرة، مثل أنها غير مكلفة، وسريعة، ويمكن التقديم عليها في أي وقت ومن أي مكان، أي أنها لا تلتزم بوقت ولا مكان محدد، على عكس عملية التعليم التقليدي، ولذلك قدمت الموقع والمنصات كورسات مجانية بشهادات معتمدة ومنها:

كورسات مجانية أونلاين من جامعة برمنجهام

مسابقات التصوير الفوتوغرافي 2021

كورس طب الأسنان

تعد دراسة طب الأسنان واحدة من فروع دراسة الطب البشري، وهو يهتم بدراسة الوجه والفم، ولهذه الدراية أهمية كبيرة، حيث أن الأسنان واحدة من الأجزاء الأكثر صلابة في الجسم، وتقوم بمضغ الطعام، وأيضا تلعب دورا هاما في الكلام ومخارج الحروف.وطب الأسنان هو مجال جراحي، ويعمل على معالجة الأمراض والوقاية منها، والآن هذا المجال هو أحد أكثر المجالات اختيارا للدراسة من قبل الطلاب، وذلك عقب التقدم الكبير في التكنولوجيا، واستخدام الأشعة، والاهتمام الكبير بتجميل وترميم الأسنان.ويرجع تاريخ دراسة طب الأسنان إلى عام سبعة آلاف قبل الميلاد، وبسبب التطورالتكنولوجي والخضاري أصبح هناك طفرة في هذا المجال.ومن أهم أسباب دراسة طب الأسنان هو أن بداية صحة الإنسان هي فمه، حيث أن أي صحة الأسنان تؤثر على صحة الإنسان بشكل عام، وهناك أيضا أمراض مزمنة تم تسجيلها في البروتوكولات مرتبطة بصحة الأسنان، ومنها أمراض القلب ومرض السكري، والدراسة ليست مقتصرة على الأسنان فقط، بل تصل إلى الغدد اللعابية، عضلات الرقبة والوجه، وأيض فهي عامل أساسي في الحالة النفسية للمريض.

يعمل هذا الكورس على تشجيع استعمال التصوير الرقمي في طب الأسنان، ويزود المشاركين بالمعلومات والتقنيات لتحقيق نتائج متسقة ذات جودة جيدة. سوف تغطي أيضا جميع جوانب استخدام التصوير الفوتوغرافي الرقمي في ممارسة طب الأسنان وسيتم التقاطك من خلال التصوير الفوتوغرافي من الأساسيات إلى اختيار المعدات الصحيحة، وإعداد المعدات إلى الإعدادات المثلى، وتقنيات التصوير المتسق والتخزين الآمن للصور.

ولا تتطلب الدورة معرفة سابقة، ولكن هناك متطلبات معينة من حيث المعدات اللازمة لإكمال الدورة.

مدة الدورة والمحتوى

الجلسة الأولى: استخدامات التصوير الفوتوغرافي في ممارسة طب الأسنان، ومتطلبات معدات الدورة، واختيار المريض / الموافقة وتوصيات الممارسات الجيدة.

الجلسة 2: البدء – التصوير الفوتوغرافي غير غامض، الإعدادات الشائعة وأوضاع المشهد في التصوير الفوتوغرافي العام، التعرف على الكاميرا.

الجلسة 3: إعدادات المعدات لتصوير الأسنان – إعداد الكاميرات للحصول على نتائج متسقة، تغطي جميع إعدادات القائمة والتحكم المثالية.

الجلسة 4: التقنيات – تحديد الموضع والتركيز على العروض الشفوية القياسية الداخلية والشفوية الإضافية (الوجه الكامل)، وملخص الدورة التدريبية واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، مثل التحرير اللاحق لصورك، بما في ذلك التدوير والقص.للتقديم للكورس اضغط هنا

https://www.birmingham.ac.uk/postgraduate/courses/moocs/improving-your-image-dental-photography-in-practice.aspx

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.