كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة .. تعرف على أفضل المواقع التي سوف تفيدك حتما !!

0

يهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن ايضا في مجال المنح الدراسية المجانية وكذلك مجال المسابقات مثل مسابقات التصوير الفوتوغرافي 2021 وفى هذا المقال سنتناول معلومات  كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة وتقديم أهم المواقع التي تقدم هذه الكورسات.

كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة أصبح محور حديث العديد من الناس، والكثير من الناس يرغب في معرفة متطلبات الكورسات المجانية الأونلاين حتى يكون مطمئنا لاتخاذ هذه الخطوة.

مسابقة في كتابة السيناريو 2021

مواقع كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة

هناك العديد من المواقع التي تقدم كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة، منها مواقع أجنبية ومواقع عربية، والبعض منها يقدم شهادات معترف بها عالميا، ومن بين المواقع التي تقدم هذه الكورسات:

موقع فرصة

يقدم موقع فرصه كورسات مجانية بشهادات معتمدة في العديد من المجالات المتنوعة، ومن بين هذه الشهادات شهادة تطوير الأداء الوظيفي، شهادة اتخاذ القرار، شهادة اللغات، شهادة البرمجة، وأيضا شهادة التواصل الفعال.

موقع إدراك

تم تأسيس هذه المنصة عن طريق الملكة رانيا، والتي تحرص كل الحرص على استفادة الطلاب بأكبر قدر ممكن، وهناك العديد من الكورسات المتوفرة على هذه المنصة، منها التكنولوجيا، الاقتصاد، اللغات، العلوم النفسية، والحاسب الآلي، أهم ما يميز هذه المنصة أنها ليست مقدمة لفئة معينة، ولكن يمكن للجميع التقدم لأخذ ما يريد من الكورسات مهما كان عمره، سواء كان طالبا أو خريجا أو موظفا.

موقع كورسات

موقع كورسات هو موقع عربي يتيح للجميع كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة في جميع المجالات المتنوعة والتخصصات، والهدف منه هو رفع مستوى التعليم الإلكتروني داخل الوطن العربي، بالإضافة إلى أنه يمكن صاحبي الخبرات والكفاءات والمدرسين من الوصول إلى عدد أكبر من الجماهير.

كورسات مجانية أونلاين بشهادات معتمدة من إدراك

برنامج التصميم الهندسي Revit

تقدم منصة إدراك برنامج التصميم الهندسي بمدة مفتوحة، وعدد ساعات يصل إلى 6 ساعات للمبتدئين. يعرف برنامج اوتوديسك ريفيت Autodesk Revit على أنه برنامج نمذجة معلومات خاصة بالمباني، ويستخدمها المهندسين المعماريين، ومهندسي تنسيق مواقع اللاندسكيب، ومهندسين الإنشاء و مهندسين الكتروميكانيك والمقاولين والمصممين.

ويوفر هذا البرنامج المتعلم تصميم هيكل مبنى بمكوناته ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى إمكانية عمل تعليقات وكتابة الأبعاد على المبنى، كما أنه يوفر إمكانية الوصول إلى معلومات المبنى عن طريق قاعدة بيانات النموذج التي تم تخزينها على الخادم الخاص بالمشروع.

ويتميز هذا البرنامج بميزة تقنية 3D، فضلا عن ميزة محاكاة تصميم ورؤيته كما يكون في أرض الواقع، بالاضافة الى أنه يمكنك حساب كميات العناصر التي تم تصميمها بسرعة فائقة، وأيضا عمل جميع عمليات Annotations، وTagging بشكل سريع وبسيط، ويستطيع المستخدم ايضا عمل ربط بين البرنامج وباقي البرامج الأخرى، مثل برنامج Autocad، بالاضافه الى امكانيه عمل Export جميع المخططات بصيغ متنوعة مثل DWG، وPDF.

سوف يتمكن المتعلم في هذا الكورس من معرفة أسباب تميز برنامج ريفيت عن أي برنامج هندسي آخر، والحصول على تصميم هندسي بجهد أقل، فضلا عن إمكانية تصميم كهرباء المباني، وأيضا طريقة عمل مشروع مبسط لأنظمة (Low Current).

ويكون المخطط الدراسي للكورس كما يلي:

الوحدة الأولى: برامج التصميم الهندسي

الوحدة الثانية: أساسيات برنامج (Revit)

الوحدة الثالثة: البدء بعمل التصميم

الوحدة الرابعة: كيفية إنشاء (Schedules)

الوحدة الخامسة: كيفية تصميم وطباعة (Sheets)

ويمكنك البرنامج من:

أساسيات برنامج Revit.

معرفة واجهة المستخدم.

كيفيه تحميل الملف المعماري الخاص بمشروع المستخدم، وملفات أقسام أخرى.

كيفية عمل ملفات عرض (Floor Plans).

طريقة إنشاء مجموعات العمل (Worksets)، وتعديل إعدادات العرض (view Template).

عمل sheets وطباعتها.

معرفة coordination ل ceiling plans.

رسم جميع أنواع cable tray.

عمل فلاتر والتحكم في إعدادات العرض.

عمل Enlarged rooms.

معرفة عمل export للتصميم من برنامج ريفيت لبرنامج اوتوكاد.

إنشاء تصميم بسيط لنظام Structured cabling network.

للتقديم للكورس اضغط هنا https://www.edraak.org/specialization/specialization/rd101-v1/

كورس التسويق الإلكتروني

توفر منصة إدراك كورس التسويق الإلكتروني بمدة مفتوحة بعدد أربع ساعات. أصبح التسويق الإلكتروني الآن شيء لا بد منه في هذا العصر والجميع يرغب في تعلم التسويق الالكتروني، سواء كانت هذه الرغبة لاستخدامه في وظيفة أو هواية، وانتشرت الكثير من المصادر الإلكترونية التي تقدم التسويق الالكتروني، وأصبح الوصول إلى هذه المنصات عملية سهلة، ومن بين هذه المنصات السوشيال ميديا مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام، والتي يستخدمها ملايين الاشخاص ويستغلها البعض في ترويج منتجاته، وتعتبر هذه هي أفضل طرق التسويق الالكتروني.

وفي هذا الكورس المجاني المقدم من المنصة سوف يتعرف المستخدم على تعريفات التسويق الرقمي وطرق تسويق الإعلانات على مختلف المنصات الرقمية. أصبح الإنسان اليوم يرى الإعلانات في كل مكان سواء على المدونات أو المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تم تقدير الإعلانات التي تصل إلى الأشخاص بمعدل 3,000 إعلان يومياً، وقد تضاعف هذا الرقم بعد انتشار التسويق الإلكتروني.

وسوف يتناول المستخدم موضوعات التسويق الالكتروني المرتبطة بإدارة الحملات المدفوعة Paid Campaigns على منصات التسويق الإلكتروني المتنوعة والاكثر استخداما. وسوف يتعرف على التعريفات المرتبطة بالتسويق الإلكتروني، و طريقة العمل والربح من هذه المواقع وطرق التسويق الإلكتروني من أجل الحصول على الدخل. معرفة كيفية إدارة الإعلانات على محرك البحث جوجل، والذي يعتبر أكبر منصة للتسويق الإلكتروني في العالم، وأيضا معرفة موقع يوتيوب والإعلانات داخل التطبيقات، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني جيميل.

وسوف يوضح هذا الكورس المجاني شهادات جوجل المتوفرة في الإعلانات الرقمية، وهي تعتبر شيء هام جدا لمن يرغب في فهم التسويق الالكتروني. وايضا سوف يتناول هذا الكورس الإعلانات على تويتر وانستغرام وطرق إنشاء حسابات إعلانية ومعرفة الحملات التسويقية. بالإضافة إلى ذلك على الإعلانات على فيسبوك، على موقع لينكدإن، سناب شات حيث أن لهم أهمية كبيرة في التسويق الالكتروني.

سوف يعرف المتعلم أساسيات التسويق وعمل منصات التسويق الرقمي، واستخدام المنصات الحديثة في التسويق، وإنشاء حملات إعلانية على شركة جوجل و منصات التواصل الاجتماعي.

أما عن خطة الدراسة فسوف تكون كالتالي:

الوحدة الأولى: مقدمة إلى عالم التسويق الإلكتروني والإعلان على محرك البحث جوجل Google.

الوحدة الثانية: إدارة الحملات الإعلانية على خدمات شركة جوجل Google.

الوحدة الثالثة: الإعلانات على تويتر Twitter، فيسبوك Facebook، وانستجرام Instagram.

الوحدة الرابعة: الإعلانات على منصات سنابشات Snapchat ولينكدإن LinkedIn وتقارير Google Analytics.

للتقديم للكورس اضغط هنا https://www.edraak.org/course/course-v1:Edraak+DA+2018SP/

المحاسبة والإدارة المالية

توفر منصة إدراك كورس محاسبة والإدارة المالية المجاني وليس له مدة محددة، وهو مقدم للمستوى المتوسط. تعد الإدارة المالية والمحاسبة هي العامل الرئيسي في إدارة أي مؤسسة، وأيضا هي السبب في استمراريتها والوصول للأهداف المطلوبة، حيث أنها تساعد المؤسسات على معرفة الموقف المالي الخاص بها وتحليل البيانات الرقمية استخراج معلومات منها تساعد في معرفة الأوضاع المالية.

يتناول هذا الكورس أيضا معرفة القوائم المالية مثل:

قائمة التدفقات النقدية: وتساعد هذه في معرفة التدفقات النقدية الخارجة والداخلة من المؤسسة في فترة زمنية محددة.

التغير في حقوق الملكية: تساعد المؤسسة في معرفة الالتزامات المستحقة.

للتقديم للكورس اضغط هنا https://www.edraak.org/course/course-v1:edraak+AFM101+T4_2019/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.