11 يونيه اليوم العالمي لتفجير الغزل .. كوروشيه وخيوط جذابة وأشياء لم تكن تعرفها !

اليوم العالمي لتفجير الغزل من الأيام الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير من الناس، وكعادة موقع اخر مترو إلقاء الضوء على الثقافات المختلفة، مثل اليوم العالمي للبيتزا   و اليوم العالمي للنظافة الشهرية .

تعرف على يوم تفجير الغزل

لفهم يوم تفجير الغزل ، نحتاج أولاً إلى إلقاء نظرة على ماهية تفجير الغزل. فهو يشار إليه أحيانًا باسم حياكة حرب العصابات أو عصف الغزل. بغض النظر عن ما تم تسميته ، إنها ببساطة ممارسة الأعمال الفنية المحبوكة التي يتم إضافتها إلى الأماكن العامة.

قد يصمم مفجر الغزل نوعًا من أنماط الحياكة الملونة ويلفه حول محطة للحافلات. و كان الهدف من هذه الممارسة هو محاولة أخذ الحياكة من شيء كان يُنظر إليه على أنه مجرد صنع ملابس وقبعات إلى شيء يمكن أن يضيف معنى ولونًا إلى المواقع الحضرية.

إنها ليست مثل الكتابة على الجدران القياسية حيث الهدف هو تحديد منطقتك. كما أنه بالتأكيد ليس عمل تخريب. فقط يتعلق الأمر بخلق شعور بالانتماء ونقل المعنى ، بالإضافة إلى لفت الانتباه إلى شيء يتجاهله معظم الناس. لذلك ، فإن يوم تفجير الغزل هو مجرد احتفال بهذا التقليد ، وزيادة الوعي بفن الكروشيه والحياكة مع الاستمتاع بالكثير من المرح في هذه العملية.

تاريخ يوم تفجير الغزل

من المفارقات أن يوم تفجير الغزل بدأ كحيلة بسيطة في بوتيك الخياطة ، كجزء من أسلوبهم وشخصيتهم ، قاموا بحياكة كم لمقبض بابهم ، ومن هناك انتشر مثل شكل الحياة الفطرية.

من هناك بدأت تنتشر هذه الأشياء لتغطي أعمدة الهاتف ، ووضع الجوارب الملونة على التماثيل ، ورفوف الدراجات ، حتى الأشجار تلقت كمًا دافئًا وجميلًا لرؤيتها خلال أشهر الشتاء الباردة. وقع يوم تفجير الغزل الأول على الإطلاق في 11 يونيو 2011 ، وما زال مستمرا إلى الآن.

يتم كل ذلك على سبيل التجميل والمرح ، مما يوفر عرضًا ملونًا بشكل خيالي للمناطق الحضرية حول العالم. و لا يُنظر إليه حتى على أنه رسومات على الجدران من قبل معظم الناس في المنطقة ، ولكنه شكل مقبول تمامًا وجذاب من الفن الحضري. وهي ليست مفاجأة ، مع كل الأنماط المدهشة التي يمكن أن تخرج من حرفة الحياكة ، والطبيعة الدافئة والمريحة للنسيج. بالطبع هم لا يستخدمون الصوف لأن بعض الناس يعانون من الحساسية .

كيفية الاحتفال بهذا اليوم

أخرج إبرة الكروشيه وإبر الحياكة الخاصة بك ، واجعل العالم مكانًا أكثر جمالًا وراحة مع أعمال حرفتك الجذابة، إذا لم تكن قد قمت بحياكة من قبل ، فهذا هو الوقت المثالي للبدء ، فهناك فصول في كل مكان ، وحتى إذا لم تكن موجودة ، يمكنك العثور على نشاط يوم تفجير الغزل المنظم للمشاركة فيه.

هناك طريقة أخرى ممتعة للاحتفال بيوم تفجير الغزل وهي القيام ببعض التنقيب عبر الإنترنت لمشاهدة بعض قنابل الغزل المثيرة للاهتمام التي حدثت على مر السنين. سترى بعض القطع الرائعة من الأعمال الفنية المحبوكة ، بالإضافة إلى التعرف على بعض القصص والحكايات الرائعة حقًا على طول الطريق.

في الواقع ، كانت واحدة من أشهر قاذفات الغزل هي الجدة البالغة من العمر 104 عامًا. من المحتمل أن تكون غريس بريت أقدم فنانة شارع في العالم. خرجت مع تفجير الغزل في عام 2016 ؛ مضيفة تصميماتها إلى 46 معلمًا عبر مقاطعة بوردرز الاسكتلندية.

يمكنك أن تجد نفسك تضيع في جميع قصص تفجير الخيوط المختلفة لساعات ، ومن المحتمل أن تعطيك بعض الإلهام فيما يتعلق بالتصاميم والإبداعات المختلفة التي يمكنك صنعها للاحتفال بهذا اليوم.

لماذا لا تجعله مشروعًا جماعيًا وتشارك فيه جميع أحبائك؟ يمكنك إنشاء بعض التصميمات الرائعة معًا ، ثم القيام بما فعلته النعمة ومباركة منطقتك المحلية بالكثير من المرح واللون. كل ما تحتاجه هو بعض الوجبات الخفيفة ، وبعض الأصدقاء الجيدين ، والكثير من الصوف ، وستستمتع بيوم ممتع ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى