منح آفاق نتفليكس .. 250 منحة بقيمة 500 ألف دولار للعاملين بالسينما والتليفزيون بكل التخصصات

أعلن الصندوق العربي للثقافة والفنون عن منحة آفاق و شبكة Netflix العاملات والعاملين في السينما والتلفزيون في المنطقة العربية، خاصّة من كانوا أكثر عرضة لتأثيرات جائحة كورونا. يبدأ استقبال الطلبات في 9 حزيران/يونيو ويستمرّ حتى 8 تموز/يوليو 2021، الخامسة مساءً بتوقيت بيروت.. وإذا كنت مهتماً كذلك بمجال التصوير الفوتوغرافي يمكنك ااطلاع على مسابقات تصوير2021 وإذا كانت الكتابة هي شغفك فيمكنك الاطلاع على مسابقة كتابة السيناريو 2021 في هذا المقال سنتناول الحديث عن منح دراسية مجانية في الإمارات.

قيمة الدعم المادي في منحة آفاق – Netflix

تبلغ قيمة كل منحة من منح آفاق نتفليكس 2000 دولار أمريكي، حيث يبلغ الدعم المالي الإجمالي المرصود لجميع المنح مبلغ 500 ألف دولار أميركي، وتخصص هذه المنح لكوادر العمل والحرفيين/ات والعاملين/ات المستقلين/ات ممن يعملون/ن في مجال السينما والتلفزيون في المنطقة العربية ويواجهون/ن صعوبات اقتصادية نتيجة تعطّل الحياة الطبيعية وتوقف الإنتاج وقلة أو انعدام الفرص في صناعة السينما والتلفزيون بسبب الجائحة.

مواعيد التقدم إلى المنحة

يمكن العاملات والعاملين في مجال السينما والتلفزيون في المنطقة العربية التقدم بطلب للحصول على منح آفاق نتفليكس من خلال الرابط الموجود في نهاية المقال ابتداء من تاريخ 9 يونيو 2021، من خلال توفير المواد الداعمة للطلب بما في ذلك قائمة بآخر الأعمال التي شاركوا فيها، قائمة بالمعرّفين، لمحة عن أي دعم طارىء حصلوا عليه خلال السنة الماضية وشرح مختصر عن التحديات التي واجهتهم مثل الغاء المشاريع أو تأجيلها. يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل عن شروط المنحة .

شروط الحصول على منحة آفاق نتفليكس

1- أن يكون المتقدم من العاملين في المجال من مساعدين ومنسقين وتقنيين ومشغّلين من مختلف قطاعات الإنتاج كالتصوير والصوت والإدارة الفنية والماكياج والأزياء وإدارة موقع التصوير والنقل وغيرها من القطاعات.

2- أن يكون ممن يتقاضون رواتبهم على أساس ساعات العمل أو على أساس المشروع .

3- أن يحمل جنسية دولة عربية .

ستتولى لجنة تحكيم مستقلة من خمسة أعضاء من القطاع تقييم الطلبات واختيار الحاصلات والحاصلين على الدعم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الشراكة هي الثانية من نوعها بين آفاق وNetflix بعد نسخة أولى كانت مخصّصة بلبنان على أثر إنفجار مرفأ بيروت في آب/أغسطس 2020 وما رافقه من أزمات اقتصادية وصحية. في كانون الأول/ديسمبر 2020 أعلنت آفاق و Netflix عن 246 منحة للعاملات والعاملين في مجال السينما والتلفزيون في لبنان. تندرج هذه الشراكة في إطار صندوق التمويل الذي أعلنته Netflix بقيمة 150 مليون دولار أميركي لدعم المجتمعات الإبداعية التي تأثرت بالجائحة في جميع أنحاء العالم.

يمكنك التقدم إلى المنحة الآن من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى