أفضل 6 منح دراسية مجانية في الامارات .. تعرف على أهم الشروط وأفضل المنح والجامعات

منح دراسية مجانية في الامارات : يهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن أيضا في مجال المنح الدراسية ، وفى هذا المقال سنتناول معلومات عن أفضل 6 منح دراسية مجانية في الإمارات .. كذلك إذا كنت من هواة التصوير يمكنك الاطلاع على مسابقات تصوير 2021 ، أو من هواة الكتابة يمكنك الاطلاع على مسابقة في كتابة السيناريو 2021 .

ـ نبذة عن الإمارات العربية المتحدة :

ستجد عزيزي القارئ منح دراسية مجانية في الامارات العربية المتحدة في شتى، ولكن في البداية لابد أن تعرف عن الامارات أكثر..

تقع الامارات شرق الجزيرة العربية، وهي تطل علي الخليج العربي وتجاور كلاً من البلاد العربية مثل : السعودية  وقطر وعمان يبلغ عدد سكان دولة الإمارات حوالى 9.4 مليون نسمة، منهم 27% هنود و 4% مصريين سكان يقيمون بالإمارات، اما نسبة الاماراتيين فهي 12% فقط، والباقي عرقيات وجنسيات اخرى مختلفة من الصين وباكستان وبنجلاديش ، تبلغ مساحة دولة الإمارات 84 ألف كليو متر مربع. في آخر عشر سنوات قامت الإمارات بالإستثمار في مجال التعلم بشكل كبير ، سواء في استخدام المناهج الأجنبية أو فتح فرص لاستقبال المعلمين المؤهلين أو بناء مدارس وجامعات حديثة بها .

مميزات الحصول على منح دراسية مجانية في الامارات

  1.  كفاءة التعليم

تعتبر الإمارات من أفضل الأنظمة التعليمية بالعالم والمنطقة العربية ولذلك يقصدونها الطلاب خاصة من المنطقة العربية وآسيا . وتعمل المؤسسات التعليمية علي بذل جهدها في توفير أحدث المعامل والتجهيزات والدعم الأكاديمي .

  • الجامعة العالمية :

تتميز الإمارات بالعديد من الجامعات العالمية علي أرضها مثل جامعة هيريوت وات البريطانية Heriot –watt ، وجامعة السوربون الفرنسية Sorbonne ، وجامعة ولونجونج الأسترالية Wollongong ، ومعهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم الهندى BITS Pilani .

  • اللغة والثقافة :

ما يثير قلق كل طالب دولي عند الالتحاق هو ضرورة دراسة لغة أو تعرفه علي ثقافة تساعده في التعامل أو التواصل ، لذلك تحرص الإمارات حرصا شديدا علي الأ يشعر طلابها بالإغتراب في الإعتبار الأول ، فهي تنفرد بكونها نسيجا واحدا مثل سائر المنطقة العربية .

  • التدريب  :

ومن أنجح ما تقدمه الإمارات لطلابها هو ان التعليم لا يقتصر فقط علي الفصل الدراسي بل تمنحهم فرصة تدريبهم لتطبيق ما درسوه عمليا بكبرى الشركات التي تتخذ الإمارات مقرا لها أو فرع من فروعها لاكتسابهم الخبرات التي تؤهل الطالب للعمل بعد حصوله علي التخرج.

  • المؤتمرات والمعارض :

عديد من الشركات العالمية بالإمارات تقوم بعمل مؤتمرات ومعارض ترويجية لها ، ومنها ما يدعى بمعارض التوظيف ،وهذه فرصة تمنحك التعرف علي زملاء جدد بذات مجالك والبحث ايضا عن عمل.

شروط التقدم لمنح دراسية مجانية بدولة الإمارات العربية المتحدة

  • أولا الجنسية : لا يشترط الجنسية محددة .
  • ·        ثانيا العمر  : لا يشترط عمر محدد للتقدم فى هذه المنحة .
  • ·        ثالثا الجنس : كلا الجنسيين .

شروط التقدم إلى المنحة

1ـ يجب إستيفاء جميع المستندات المطلوبة علي حسب ما تحتاجه كل جامعة من اوراق.

2ـ  يجب تقديم ما يفيد بخلو المتقدم من اي امراض مزمنة وسلامته الصحية.

3ـ أن يكون المتقدم حاصل علي تقدير جيد وأداء أكاديمي ممتاز.

4ـ يجب إجادة المتقدم في اللغة الإنجليزية .

5ـ يجب حصول المتقدم علي سجل عدلي نظيف .

ـ أفضل 6 منح دراسية مجانية في الامارات العربية المتحدة 2021

وفرنا لك أفضل المنح التي تتوفر لكلا من البكالوريوس والماجيستر والدكتوراه .

منح جامعة الإمارات العربية المتحدة (الممولة بالكامل)

في عام 1976 أسس المغفور له الشيخ زايد آل نهيان جامعة الإمارات العربية المتحدة ، وهي تتمز بانها جامعة شاملة ومكثفة في البحث ، ولانها الجامعة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة يتقدم بها 14000 طالب محلي ودولي تقربيا ، تتميز بتقديم مجموعة كاملة من برامج الدراسات العلا والجامعية المعتمدة وعالية الجودة عن طريق تسع كليات : إدارة اعمال والاقتصاد ؛تعليم ؛ هندسة ؛ الغذاء والزراعة ؛ العلوم الأنسانية والإجتماعية ؛ هو- هي ؛ الطب والعلوم الصحية ؛ والعلوم.

متاح الآن التقديم للطلبات  للحصول علي المنحة بجامعة الإمارات 2021 والتي تضمن لك منحة دراسية ممولة بالكامل للماجيستير والدكتوراه بداوم كامل . وتوفر ايضا دراسات للمرشحين الدوليين للعام الدراسي  2021-2022  . كما انها توفر تغطية الأموال لجميع النفقات لدوام كامل خلال دراسة الطلاب هذه المنحة التي يلتحقون بجامعة الإمارات العربية المتحدة هدفهم منها حصولهم علي الماجيستر والدكتوراه .

منحة الجامعة القاسمية في (الشارقة) (ممولة بالكامل )

ـ تقوم الجامعة القاسمية بدعوة الطلاب من شتي دول العالم للتقدم بطلب للحصول علي منحة البكالوريوس في الإمارات العربية المتحدة ، والتي ستكون متاحة لجميع الطلاب من خارج دول الإمارات العربية المتحدة .

تحظي الجامعة بموقعها المتميز في المدينة الجامعية  في مدينة الشارقة ، يوجد بها حرم جامعي صديق للبيئة ، بني بأحدث الأنظمة وفق أجود المعايير ، وشمل فن العمارة الإسلامية وروعة التصاميم .

يوجد بالجامعة العديد من الكليات ، بها كليات للطلاب الذكور وكليات أخرى للطالبات وهذه الكليات هي : كلية القرآن الكريم ، كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية ، وكلية الأتصال ، وكلية الأقتصاد . ولكل كلية آخري مشابهة لها بكليات الطالبات تحتوى كل كلية على 17 قاعة دراسية و12 مكتبا للأعضاء هيئة التدريس ومكتب عميد الكلية ومساعد العميد.

منحة جامعة دبي الدولية للبكالوريوس 

جامعة دبي هي جامعة معتمدة  ومرخصة وطنيا من قبل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بدولة الإمارات العربية المتحدة ، في عام 2009 حصلت جامعة دبي علي الاعتماد الدولي AACSB وتعتبر أول جامعة خاصة تحصل عليه فى دبي ، واستمرت 5 سنوات أخرى وحتى عام 2019 ، كما أنها في عام 2006 كانت  أول جامعة  خاصة بالإمارات العربية المتحدة تحمل اعتماد ABET-CAC لبرنامج الحوسبة ونظم المعلومات (BS) .

  • منحة جامعة خليفة (ممولة بالكامل) :

ـ تحتوى منحة جامعة خليفة على عدة تمولات تصل إلى :

  • المصروفات الدراسية مغطاة بالكامل.
  • تأمين ورعاة صحية شاملة.
  • الرسوم الدراسية مجانية .
  • توفير للطلاب امكانية  حضور المؤتمرات الدولية الحديثة.
  • راتب لطلاب الماجيستر 8000 درهم إماراتى شهريا .
  • راتب لطلاب الدكتوراه 10000 درهم إمارات شهريا.

منحة جامعة Middlesex University Dubai :

تقدم جامعة ميدلكس دبى Middlesex University Dubai العديد من المنح الدراسية لتشجع طلاب البكالوريوس من دول العالم المختلفة ، لذلك تدعوهم للحصول على منحة لدراسة درجة البكالوريوس التى توفرها الجامعة .

منحة الجامعة الأمريكية فى الشارقة AUS :

عند حصول الطالب على القبول فى إحدى برامج البكالوريوس فى الجامعة ،توفر له الجامعة حوالى ست أنواع مختلفة من المنح الدرسية يمكنه التقدم فى واحدة منهم على حسب الشروط المناسبة  له ، ومن خلال البحث تبين أن المنحة الأكثر تنفاسية التى تقدمها الجامعة هى منحة The Chancellor’s Scholars Award.

وفي عام 1997 تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، تأسست الجامعة الإمريكية  فى الشارقة ، وهى مؤسسة مختلطة للتعليم الجامعى ، هدفها غير ربحى ،وتقع ضمن المدينة الجامعية فى الشارقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى