10 يونيه اليوم العالمي لعمال المزارع .. فكر لحظة وستعلم أنهم يتحملون عننا الكثير !

يهتم موقع اخر مترو بتقديم كل ما يتعلق بالثقافات الأخرى، مثل اليوم العالمي لبعض الأشياء التي لا يهتم بها الأخرون أو يجدونها عادية مثل: اليوم العالمي للبيتزا   و  اليوم العالمي للقمر    و في هذا اليوم سنتحدث عن اليوم العالمي لعمال المزارع .

يوم عمال المزارع هو يوم للاحتفال والامتنان لكل العمل الشاق الذي يقوم به المزارعون للحفاظ على وصول الطعام الطازج ، بداية من الخضروات واللحوم والأعشاب و كل المواد الغذائية الأساسية في المزرعة.

يصعب علينا أحيانًا أن نتذكر كم نحن محظوظون في الحصول على المنتجات الطازجة ، ونحن منفصلون إلى حد ما عن جذور طعامنا – بالمعنى الحرفي للكلمة – عندما نراه جميعًا معبأ في محلات السوبر ماركت، و في يوم عمال المزارع ، نتذكر أن نشكر المزارعين على جعل كل ذلك ممكنًا.

و غالبًا ما يتواجد هؤلاء العمال في المزرعة من شروق الشمس إلى غروبها – لذا فلا عجب أن يكون لديهم يومًا من أجلهم، تقديرا وامتنانا لهم.

اليوم العالمي للحاجات

تاريخ يوم عمال المزارع

كانت الزراعة جزءًا كبيرًا من الحفاظ على ازدهار البشرية منذ أن كنا أذكياء بما يكفي لزراعة الطعام. في الواقع ، تم إرجاع عملية الزراعة إلى الوراء في العصر الحجري الحديث.

على حد علمنا ، كان أول مجتمع ينخرط بنشاط في الزراعة على نطاق أوسع هو السومريون ، الذين كان لديهم قوة عاملة متخصصة في الزراعة. كما قاموا ببناء طرق ري لزراعة محاصيلهم وكان لديهم نمط حصاد صارم على مدار العام.

عمال المزارع هم أولئك الذين يعملون في الحقول ، يقطفون المحاصيل ويعتنون بالحيوانات. مع التقدم التكنولوجي ، وتحديداً في الزراعة ، في القرن الماضي أو نحو ذلك ، وجد وا أن عملهم أصبح أكثر تخصصًا.

و عندما نتحدث عن عامل مزرعة ، يمكن أن يكون لهذا معنى واسع جدًا. قد يعني ذلك أن شخصًا ما تستأجره مزرعة ليشارك في أي أنشطة في المزرعة ، ولكن يمكن أن يعني أيضًا شخصًا تم تعيينه فقط للمشاركة في الإنتاج – مثل الحصاد.

يعد العمل في الخارج لفترات طويلة في جميع أنواع المناخات ، وقد يكون الانحناء والانحناء اللازمين للحصاد – ناهيك عن مخاطر استخدام الآلات الزراعية والتواجد حول بعض الحيوانات الكبيرة سهلة الانقلاب صعبًا للغاية علىهم، و يدور يوم عمال المزارع حول شكر عمال المزارع على عملهم الشاق.

كيفية الاحتفال بهذا اليوم

يعد دعم المزارعين وعمال المزارع طريقة رائعة لمراقبة هذا اليوم، وأيضا يمكنك اختيار جمع التبرعات لبعض الجمعيات الخيرية الزراعية القليلة أو التبرع بها بنفسك.

يمكنك أيضًا زيارة مزرعة اليوم – فالكثير منها لديه متجر مزرعة وأحيانًا ملحق به مقهى ، حيث يمكنك تناول القهوة وشراء بعض المنتجات الطازجة مباشرة من المزرعة.

إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فتأكد من أنه عندما تزور السوبر ماركت اليوم لشراء بعض الخضروات ، فأنت على دراية بالعمل الذي تم بذله في صناعة البقالة الخاصة بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى