10 يونيه اليوم العالمي لطعام جيركي .. معلومات قد تعرفها لأول مرة ستجعلك تدمنه !

يهتم موقع اخر مترو بتقديم كل ما يتعلق بالثقافات الأخرى، مثل اليوم العالمي لبعض الأشياء التي لا يهتم بها الأخرون أو يجدونها عادية مثل: اليوم العالمي للبيتزا  و اليوم العالمي  للنظافة الشهرية و في هذا اليوم سنتحدث عن اليوم العالمي لطعام جيركي للقطط..

“قد تكون متخلفًا إذا كنت تعتقد أن لحم البقر المقدد وفطائر القمر هما من المجموعات الغذائية الرئيسية”

“جيف فوكسوورثي”

اليوم العالمي للحاجات

منذ آلاف السنين والجنس البشري يعلم جيدا فوائد تناول نظام غذائي يحتوي على اللحوم فهو بين كمية البروتين والدهون والمغذيات المضافة حيث تمنح اللحوم الناس الوقود الذي يحتاجونه لتنمية أدمغتهم ، وشفاء أجسادهم.

إحدى المشكلات التي واجهها الناس دائمًا مع اللحوم هي أنها ستفسد سريعاً.

يحتفل Jerky Day بإحدى العمليات التي ابتكر الناس من خلالها طريقة لاستمرار اللحوم وحفظها لأشهر طويلة. ليس هذا فحسب ، بل وأيضاً سهولة حمله كل ذلك دون فقد نكهته اللذيذة .

تاريخ يوم جيركي

قد يكون أصل كلمة “jerky” مفاجئًا لكثير من الناس ، لأنه من كلمة Quechua ch’arki. الكيتشوا هي عائلة من الناس الذين يعيشون في جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية ، والتي قد تكون المكان الذي تم فيه تطوير أفكار صنع متشنج لأول مرة.

حيث جيركي هو في الأساس ما يحدث عندما يتم وضع اللحوم الخالية من الدهون في عملية خاصة تتمثل في نقعها في محلول ملحي (ماء مالح) ، وتركها حتى تجف في ظل ظروف معينة.

وتضمن عملية صنع اللحم المقدد عدم وجود وقت كافٍ للبكتيريا لتتشكل قبل تجفيف اللحم بشكل صحيح ، والحفاظ عليه بطريقة صحية ولذيذة. و عادة ما ينطوي على استخدام شرائح رقيقة جدًا من اللحم لأنها تجف بشكل أفضل وأسرع.

هناك أيضاً طرق أخرى لإنتاج لحم مقدد غير مجرد استخدام شرائح رقيقة من اللحم. في الواقع ، يمكن تدخينه ، أو يمكن طحنه إلى عجينة وضغطه في أشكال يسهل تجفيفها. النتيجة النهائية هي فقط لذيذة ومدهشة.

تم إنشاء Jerky Day للاحتفال بالتاريخ والشعبية والفوائد الغذائية لأي نوع من الوجبات الخفيفة المصنوعة من اللحوم المجففة. إنها فرصة مثالية لتجربة نكهة جديدة من التوابل. أو ربما حان الوقت لتجربة لحم المقدد المصنوع من نوع مختلف من اللحوم ، حيث يمكن صنعه من الديك الرومي أو الدجاج أو لحم الخنزير أو لحم البقر أو لحم الغزال أو أي شكل آخر من اللحوم يختاره صانع لحم المقدد.

كيف تحتفل بيوم Jerky Day

ابدأ الاحتفال بيوم Jerky Day بهذه الأفكار الشيقة ، أو ابتكر بعض الأفكار الإبداعية الأخرى مثل :

-أكل بعض متشنج

الطريقة الأكثر وضوحًا ، ولكنها ضرورية ، للاحتفال بيوم Jerky Day هي الحصول على بعض المقبلات اللذيذة ثم الاستمتاع بتناولها! احصل على بعض ما تم صنعه محليًا ، أو جرب علامة تجارية معروفة من لحم البقر أو الديك الرومي أو أي نوع آخر من اللحم المقدد يمكن العثور عليه في متجر بقالة قريب.

-خذ جيركي في رحلة

هل تساءلت يومًا عن سبب بيع جيركي للأشخاص الذين يسافرون؟ لا يقتصر الأمر على كونه طعامًا يسهل حفظه ، ولكن اللحوم تفقد حوالي 75٪ من وزنها الأصلي أثناء عملية التجفيف. ومع ذلك ، فإنه لا يفقد أي من قيمته الغذائية أو نكهته. هذا يعني أنها خفيفة الوزن وسهلة الحمل ، لكنها لا تزال تحتوي على كمية كبيرة من البروتين!

لذلك في المرة القادمة التي يتم فيها السفر ، استعد لحزم هذا اللحم البقري المقدد. أو في هذه الحالة ، ما عليك سوى رميها في صندوق غداء واصطحابها للعمل لتناول وجبة خفيفة صحية.

-جرب عمل الرجيج في مجفف أو مدخن

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون حقًا في الاحتفال بـ Jerky Day بأناقة ، يوصى بشدة ليس فقط الخروج وشراء نوع مفضل من المتشنجات من المتجر ، ولكن ربما أيضًا لتولي حقًا عباءة مغامر الطهي والعثور على كتاب طبخ له متشنج. اشترِ مدخنًا أو مجففًا وابدأ في صنع بعض الحلويات بنفسك!

ابتكر بعض تركيبات وأنواع النكهات الخاصة ، وأنتج نوعًا من الوجبات الخفيفة التي يمكن للأشخاص تناولها على مدار العام. اخرج إلى هناك واستمتع بالتدخين والتجفيف ، واستمتع بالنتائج اللذيذة!

-جرب نكهة جديدة من جيركي

يمكن أن يأتي Jerky بعدد مذهل من النكهات ، بما في ذلك بعض أصناف البرتقال والفلفل اللذيذة والحارة. و في الآونة الأخيرة ، توسعت النكهات لتشمل أكثر اللحوم المحببة ، لحم الخنزير المقدد.

-مساعدة طفل محتاج في يوم المتشنج

قبل بضع سنوات جمع مجتمع لحوم البقر والألبان في تكساس جهودهم مع بعض الجمعيات الخيرية لتزويد أطفال المدارس المحتاجين بوجبات خفيفة من البروتين لعطلة نهاية الأسبوع ، بينما قد لا يحصلون على نظام غذائي صحي. الآن ، يتلقى أكثر من آلاف الأطفال أكياس طعام لعطلة نهاية الأسبوع تحتوي على وجبات لذيذة وصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى