9 يونيه اليوم العالمي لنبيذ روزيه .. تعرف على أشهى أنواع النبيذ .!

يهتم موقع اخر مترو بتقديم كل ما يتعلق بالثقافات الأخرى، مثل اليوم العالمي لبعض الأشياء التي لا يهتم بها الأخرون أو يجدونها عادية مثل: اليوم العالمي للبيتزا  و اليوم العالمي  للنظافة الشهرية و في هذا اليوم سنتحدث عن اليوم العالمي لنبيذ روزيه.

إذا كنت من محبي النبيذ ، فمن المؤكد أنك تعرف أن النبيذ الأحمر هو الذي يأخذ قدرًا كبيرًا من لونه من العنب ، في حين أن النبيذ الأبيض يحتوي فقط على عناصر من عصير العنب نفسه. ولكن ما هو هذا النبيذ الوردي الغامض الذي نسمع عنه كثيرًا؟ Rosé Wine Day هي فرصتك لتعلم الفرق ومدى روعة النتيجة. فنبيذ Rosé هو النبيذ الذي يحتوي فقط على بعض ألوان قشور العنب ولكنه يفتقر إلى اللون الغني والقوي للنبيذ الأحمر.

تعرف على Rosé Wine Day

ربما يتفق معظم الناس على أن أفضل طريقة للتعرف على Rosé Wine Day هي فتح الزجاجة! ولكن قبل أن يدخل النبيذ في نظامك ، دعنا نخبرك قليلاً عن هذا المشروب اللذيذ. Rosé Wine Day هو العذر المثالي لمحبي Rosé ليس فقط للاستمتاع بكأس من النبيذ المفضل لديهم ولكن أيضًا للالتحاق بالآخرين الذين يستمتعون بالمشروب.

توجد العديد من التقنيات المختلفة التي تُستخدم لصنع نبيذ روزيه اللذيذ. و من أكثر الأساليب شيوعًا أن يتم الضغط على أنواع العنب الأحمر مبكرًا حوالي 12-24 ساعة بعد النقع.

تحتاج معظم أنواع النبيذ الأحمر إلى نقع يستمر لعدة أيام على الأقل. و في بعض الحالات ، يمكن أن تستمر هذه العملية لعدة أسابيع. ومع Rosé ، فترة النقع محدودة للغاية ، وهذا هو الفرق الرئيسي. و هذا هو السبب في أن اللون أقل ثباتًا ، ولهذا أيضًا تم تصميم الكثير من الورود في السوق بحيث يتم استهلاكها بعد إصدارها بوقت قصير.

تاريخ يوم النبيذ روزيه

يُعتقد أن House of Rosés قد بدأ يوم Rosé Wine. كان الغرض من ذلك اليوم هو زيادة الوعي بهذا النوع من النبيذ ، ومنح أولئك الذين يستمتعون به يومًا للاحتفال معًا.

كان النبيذ جزءًا من تاريخ البشرية لفترة طويلة وطوال تاريخه ، أصبح يشتمل على العديد من أنواع النبيذ والتقنيات المختلفة المتعلقة بإنشائه. من بين تلك الخمور ، لدينا الشمبانيا الشهيرة ، والنبيذ الأحمر ، والنبيذ الأبيض ، والنبيذ بورت ، والميد (وهو من الناحية الفنية نبيذ العسل) ، وبالطبع نبيذ روزيه. ومن المثير للاهتمام أنه كلما عدت إلى الوراء في تاريخ النبيذ الأحمر ، كلما كان الأمر أشبه بنبيذ روزي الجديد ، نظرًا للاختلاف في تقنية عصر النبيذ في ذلك الوقت.

هذا لأن الكثير من تقنيات صناعة النبيذ المستخدمة لصنع النبيذ الأحمر الداكن والأكثر دكانة التي نراها اليوم لم يتم ممارستها في صناعة النبيذ القديمة. بدلا من ذلك ، تم عصر العنب الأبيض والنبيذ الأحمر بسرعة بعد الحصاد – مع القليل من الوقت للنقع. تم ذلك بالقدم أو اليد أو حتى كيس القماش. فكانت النتيجة عصيرًا كان مصطبغًا بشكل طفيف جدًا.

واحدة من أجمل العبارات التي قد يسمعها المرء في إشارة إلى Rosé Wines هي مصطلح “Vin D’une Nuit” ، وهو مصطلح فرنسي يعني “نبيذ ليلة واحدة”. يشير هذا المصطلح إلى ممارسة ترك قاعدة النبيذ ملامسة للجلد لليلة واحدة فقط ، مما ينتج عنه أحمر الخدود الخفيف الذي يشيع ظهوره في هذه الخمور.

كيفية الاحتفال بيوم النبيذ روزيه

يعد هذا بسهولة من أكثر الأحداث إمتاعًا وتميزًا للاحتفال بها. كل ما عليك القيام به هو زيارة صانع النبيذ المحلي أو تاجر النبيذ واطلب منهم أفضل نبيذ روزي و كن مستعدًا لتقديم مجموعة كبيرة من الخيارات أثناء قيامهم بتجول أرقى أنواع نبيذ Rosé المتلألئة من أجل إطلاعك عليها. أما إذا لم تكن قد استمتعت بكأس من هذا النمط الكلاسيكي من النبيذ من قبل ، فستتمتع بتجربة رائعة وستجد تقليدًا جديدًا للاحتفال بيوم النبيذ Rosé.

هناك طريقة أخرى للاحتفال بيوم النبيذ Rosé وهي جمع بعض أحبائك واستضافة جلسة تذوق النبيذ ، والاستمتاع معا بهذه الجلسة الرائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى