تعرف على جائزة وائل بن عبد العزيز للرواية وأهم شروط التقديم لها !!

يهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن أيضاً في مجال المنح الدراسية المجانية، وكذلك في مجال المسابقات مثل مسابقات تصوير2021والتأليف المسرحي.   وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن جائزة وائل بن عبد العزيز للرواية.

جائزة وائل بن عبدالعزيز الأدبية

تعلن مؤسسة الكاتب السعودي وائل بن عبد العزيز بالتعاون مع دار زحمة كتاب للنشر عن فتح باب الترشح لجائزة وائل بن عبد العزيز الأدبية في مجال الرواية.

وستقوم المؤسسة باختيار الأعمال المقدمة من المشاركين على مستوى الوطن العربي، فلا يشترط جنسية أو عمر للاشتراك في المسابقة وستتحمل المؤسسة كافة تكاليف طباعة و نشر وتوزيع الأعمال المختارة من قبل لجنة القراءة المخصصة لتقييم الأعمال، كما سيتم توزيع الأعمال الفائزة في مختلف دول العالم ومشاركتها بالمعارض الدولية العالمية.

شروط المسابقة

  • لن يلتفت لأي عمل غير مستوفي الأوراق والشروط، وتقبل الروايات بمختلف أنماطها وأنواعها (اجتماعي – تاريخي – عاطفي – بوليسي – فلسفي – رعب ……إلخ) وفقًا للقواعد التالية :
  • ألا يقل عدد كلمات الرواية عن خمسة عشر ألفَ كلمةٍ (15000) وألا يزيد عن ستين ألفَ كلمة (60000).
  • ألا يكون العمل قد تم نشره ورقيا من قبل، ويجوز أن يكون قد نُشر إلكترونيا شريطةَ أن يكون المؤلف فقط هو صاحب كافة حقوق النشر الالكتروني ولم تشاركه دار نشر أو مؤسسة في ذلك.
  • يُشترط أن تكون الرواية المشاركة مُنقحة ومُدققة لغويًا بالكامل أو جزئيًا، وسيؤخذ ذلك بعين الاعتبار في حال تساوى أكثر من عمل في النقاط.
  • يلتزم الكاتب صاحب الرواية الفائزة عقب الإعلان عن النتيجة بتسليم ملف الرواية بعد المراجعة اللازمة والتدقيق اللغوي الكامل، وتلتزم الدار بتنسيقها واستخراج أرقام الإيداع والترقيم الدولي ISBN وكذا تصميم الغلاف وغير ذلك فيما يخص الرواية من إعداد وإخراج.
  • أن تكون الرواية خالية من أي ازدراء الأديان أو أي هجوم مباشر على شخص أو جماعة أو نظام سياسي أو أي إيحاءات جنسية.
  • لن يُلتفت لأي عمل لم تقدم معه المطلوبات السابقة والأوراق.
  • قرارات لجان البت في الأعمال مُلزمة، ولكن تُقبل التظلمات على أن يتم البت فيها بحد أقصى خلال أسبوعين من تاريخ إرسالها أيضا عبر الإيميل.
  • ترسل الأعمال بصيغة word والأوراق والصور بصيغة jpg أو pdf من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالمسابقةكما ترسل نسخة من الأعمال ومرفقاتها واستمارة التقديم في المسابقه على عنوان بريد: ( ١٥ شارع السباق مول المريلاند مصر الجديدة القاهرة-مصر).
  • تعرض جميع الروايات المشاركة بالمسابقة على اللجان المختصة للبت فيها على ثلاث مراحل يتم الإعلان عنها دوريا في الوقت المخصص لها.

يتم إرسال نسخة مطبوعة على العنوان التالي….١٥ شارع السباق مول المريلاند مصر الجديدة القاهرة-مصر.

كما يتم استقبال المشاركات من تاريخ ١٥-٦-٢٠٢١ الى ١٥-١١-٢٠٢١ ولن يُلتفت لأي عمل لم تقدم معه الطلبات والأوراق الاتية أو أي اشتراكات قبل أو بعد هذا التاريخ.

أوراق الاشتراك في المسابقة

1- ملف العمل.

2- ملخص العمل (ملف word) .

3- هوية المؤلف (صورة عن بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر).

4- سيرة ذاتية الكتب.

5- تعبئة استمارة تقديم المسابقة ( طباعتها من الموقع الالكتروني ).

6- إرفاق فاصل الورق ( البوك مارك ) الموجود داخل صفحات رواية اسمها أم الفضل مع الطلبات لتعزيز صداقتك بالكاتب ، ترسل صورة الفاصل على الموقع ويرسل الفاصل الأصلي على عنوان البريد مع باقي الأوراق.

7- إقرار بإثبات الملكية الفكرية للعمل وينص على ( أقر أنا …….. وأحمل بطاقة وطنية رقم ….. صادرة من دولة …… إن العمل المقدم بإسم…….. هو من تأليفي وأمتلك كافة حقوقه الفكرية والأدبية ولا يحتوى على اي انتهاكات حقوقية او ازدراء الأديان السماوية أو التحريض على العنف والإرهاب وان كافة المعلومات الواردة به على مسؤوليتي الشخصية الكاتب…….التوقيع…..التاريخ…… ) يكتب الإقرار بعد تعبئة البيانات على الكمبيوتر ويتم التوقيع عليه ، ترسل منه نسخة الكترونية على الموقع وأخرى ورقية أصلية مع باقي الأوراق بالبريد.

يمكنكم التقدم إلى جائزة وائل بن عبد العزيز من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى