مريم فخر الدين على السوشيال ميديا مرة أخرى : اكتشفت أنني مسلمة وأنا عدي 50 سنة.. ورأيت زوجي مع إمرأة في السرير ولم أفعل شيئاً

من النادر أن تنشغل السوشيال ميديا بطابعها اللحظي المتجدد بشخصية راحلة، لكن الجدل يتجدد دوماً حول الفنانة الراحلة مريم فخر الدين كل فترة، ربما بسبب جرأتها الشديدة في حواراتها التليفزيونية، وبخاصة تلك التي أجريت معها في فترات تعبها الأخيرة، وهو ما يتداوله رواد السوشيال ميديا بين حين وآخر ، وبخاصة موقع فيسبوك، وكان آخر ما تم تداوله حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي.

 قصة ياسمين يحيى مصطفى مع وكالة ناسا .. لماذا أطلقت الوكالة الدولية اسم الطالبة المصرية على كويكب لها؟

173 ألف ريأكت أغضبني على بوست التهنئة ! تفاصيل ترقية مدرس بكلية العلوم التي أشعلت موقع فيسبوك

مريم فخر الدين عرفت أنها مسلمة حينما بلغت الخمسين

وفي حوار آخر، كشفت مريم فخر الدين، أنها اكتشفت أنها مسلمة في سن كبيرة، خاصة أن والدتها غير المصرية ألحقتها بالمدرسة الألمانية في مصر، ولم يكونوا على علم بديانتها.

وتابعت “فخر الدين” في حوارها لى قناة دريم وقتها أنها لم تتعلم الصلاة إلا في بعد ان بلغت من العمر 50 سنة، حيث فوجئت أثناء تصوير أحد أعمالها أنها ستقرأ الفاتحة في أحد المشاهد، وكان الحل الأوحد حينها أن يكتبها لها القائمون على العمل، وهو ما تم بالفعل.

وتحكي أنها في إحدى الليالي استيقظت أثناء صلاة الفجر، وهاتفت الفنانة الراحلة شادية لتعلمها الصلاة، وفوجئت صباحاً بالشيخ الشعراوي يتصل بها لكي يعلمها الصلاة، بالإضافة إلى كيفية الوضوء.

 تعرفي على عالم سارة نشأت: دي نصايحي لأي بلوجر عاوز ينجح.. وده رأيي في جروبات الماميز.. والفولورز أذكياء جداً جداً

رامز جلال والسوشيال ميديا في شهر رمضان .. والجدال المعتاد حول برنامجه الجديد

وكانت الفنانة المصرية الراحلة قد سردت لوائل الإبراشي في هذه الحلقة التحاقها بمدرسة الراهبات لكون أمها مسيحية متطرفةحتى أنها استبدلت اسمها “مريم فخر الدين” بأنها أطلقت عليها ماري فخري، ما جعل بعض الراهبات يتقربن إليها وتعليمها أصول المسيحية.

وأشارت مريم فخر الدين، أنها في سن الـ 12 عامًا، أكتشف والدها أن أمها تعلمها المسيحية، فقرر الأب أن يعلمها تعاليم الإسلام، فبدأها معها بسورة الفاتحة، مشيرة إلى أن هذه السورة كانت سببًا في ذهابها لأداء العمرة 6 مرات، والحج أيضًا. 

وحول الصلاة، قالت مريم فخر الدين، إنها لم تكن تعلم كيف تصلي، حتى التقت بالشيخ محمد متولي الشعراوي (رحمه الله)، وعلمها كيفية الصلاة بشكل صحيح، لافتة إلى أنها أصبحت بعد ذلك حريصة على أداء الصلاة في وقتها، والفجر في موعده. 

هل سرق عبدالرحيم كمال قصة مسلسل نجيب زركش من مسرحية بريخت؟ رؤية مختلفة عن بونتيلا وماتي ونجيب وطريف

محمد صلاح يثير الجدل من جديد على السوشيال ميديا بتغريدته عن أحداث فلسطين

يوسف زيدان يثير الجدل على فيسبوك بمنشور عن أحقية الجميع في القدس .. وجمهور السوشيال ميديا: بوست لئيم

مريم فخر الدين : رأيت زوجي في الفراش مع أخرى ولم أفعل شيئاً ..

وفي لقائها مع الإعلامة والفنانة صفاء أبو السعود حكت فخر الدين أنها حين اكتشفت خيانة زوجها الطبيب والد ابنها، كانت قد سافرت يومها الإسكندرية، وكانت في هذه الفترة حاملا في طفل جديد، وفجأة قال زوجها إن لديه عملية جراحية وعليه أن يعود إلى القاهرة، وطلب منها أن تنتظر هي في الإسكندرية….

وأدفت أنها ذات يوم أثناء تعرضت رجلها للكسر، فقررت العودة إلى القاهرة بعد أن وضعتها في الجبيرة، وفور وصولها التقت بجارتها التي ساعدتها للصعود إلى شقتها، وما أن وصلت ودخلت إلى غرفتها وجدت زوجها يخونها مع امرأة أخرى وقالت “دخلت أوضة النوم وبفتح الباب ألاقي جوزي نايم مع واحدة ست في السرير، أنا علشان طيبة النية قولت يمكن دي عيانة وبيكشف عليها، وبعدين ابتديت أفهم ومحبتش أزعق وقلت مساء الخير، وطلبت منه تقوم من السرير علشان رجلي وجعاني ومشيتهم”، وأكدت أنها انهارت بعد ذلك خاصة أنها خسرت طفلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى