28 مايو اليوم العالمي للنظافة الشهرية

28 مايو اليوم العالمي للنظافة الشهرية : بالنسبة لعدد كبير من النساء في العالم بشكل مقلق ، فإن الأيام القليلة في الشهر من الحيض هي “وقت العار”.

الحيض هو عملية طبيعية يتم فيها إخراج الدم الذي يتكون من الجسم لتلطيف البويضة من الجسم إذا لم تحمل صاحبة البويضة المذكورة. إنه عمل عادي تعيشه ملايين النساء في جميع أنحاء العالم .

ويسعى هذا اليوم إلى إزالة أي محرمات مرتبطة به بعد كل شيء ، يجب الاحتفال بعملية الجسد التي تسمح بحمل الأطفال ، بالتأكيد؟

تاريخ يوم التوعية بالنظافة الشهرية

تم إنشاء يوم التوعية بالنظافة الشهرية من قبل منظمة WASH المتحدة غير الحكومية التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها في عام 2014 .

تم إنشاء اليوم لتطبيع عمل الدورة الشهرية وأهمية الوصول إلى النظافة خلال هذا الوقت ، بدعم من أكثر من 270 شريكًا عالميًا.

ومن المثير للاهتمام ، أن سبب اختيار 28 مايو اليوم العالمي لدورة الشهرية هو أن شهر مايو هو الشهر الخامس من العام معظم النساء يمضين فترة 5 أيام في المتوسط ​​، وتميل دورتهن إلى 28 يومًا لذا بطريقة ما ، 28 مايو رمزي بشكل خاص!

لون دم الدورة الشهرية وقوامها يخبرك الكثير عن صحتك | دنيا الوطن

يضمن اليوم زيادة الوعي فيما يتعلق بإمكانية الوصول إلى النظافة الشهرية التي تتمتع بها النساء في جميع أنحاء العالم.

إنه حق أساسي من حقوق الإنسان أن تُعطى النساء في جميع أنحاء العالم المواد المناسبة لجمع الدم خلال هذا الوقت ، وأن هذه المواد قابلة للتغيير في خصوصية تامة.

يؤكد المنظمون وراء هذا اليوم أيضًا أنه يتم توفير مرافق الغسيل الصحيحة للنساء في هذا الوقت وأن الشابة قدمت المواد التعليمية الصحيحة فيما يتعلق بالتغييرات التي ستحدث في أجسادهن.

الحيض حقيقة بيولوجية ، ويهدف هذا اليوم إلى ضمان إيقاف أي نوع من وصمة العار التي يعاني منها – ويتم تعليم الفتيات أن هذا أمر طبيعي ولا داعي للخجل منه.

كيف تحتفل بيوم النظافة الشهرية

في بعض أنحاء العالم ، يكون فعل الحيض البسيط موضوعًا للعار يمكنك التبرع للجمعيات الخيرية المختلفة للمساعدة في إرسال المعلومات الصحيحة إلى المدارس والتأكد من حصول النساء في مثل هذه الأماكن على الدعم الذي يحتاجون إليه.

ربما يكون اليوم يومًا جيدًا للكتابة إلى النائب عن ضريبة السدادات القطنية ، أو ربما يمكنك إلقاء نظرة على التاريخ الرائع لصحة الدورة الشهرية؟

في هذا اليوم ، تأكد من مشاركتك في المحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام علامة التصنيف #mensturalhygieneday!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى