200 ألف ريأكت أغضبني على بوست التهنئة ! تفاصيل ترقية محمود مرسي المدرس بكلية العلوم التي أشعلت فيسبوك


“تتقدم كلية العلوم بجامعة الإسكندرية بالتهنئة إلى الدكتور محمود مرسي لترقيته إلى درجة مساعد” صيغة عادية ربما تكتب يومياً عشرات المرات بسبب ترقية مدرس بكلية العلوم بأي جامعة، لكن هذه الصيغة في أحد المنشورات اليومية على فيسبوك ما يقارب -حتى كتابة هذه السطور- نحو 200 ألف ريأكت أغضبني إضافة المنشور 15 ألف مرة..

الغريب في الأمر بالفعل هو تضامن الكثيرين مع الطلاب الذين عبروا عن غضبهم وسخطهم من المدرس الجامعي بقسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية، حيث تحولت أفراح المدرس إلى حزن عظيم، نتيجة للحملة الطلابية التي شنت ضده عبر القيام بالتفاعل بصيغة الغضب على منشور التهنئة.

173 ألف حالة أغضبني من ترقية المدرسب بكلية العلوم حتى الآن

في دقائق تحول المنشور من تهنئة إلى شحنة غضب موجهة ضد أستاذ الكيمياء بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، حيث شهد المنشور قرابة 173 ألف ريأكت غضب -حتى كتابة هذه السور فقط- خلال 15 ساعة، إضافة إلى مشاركة المنشور آلاف المرات في حالة لافتة ربما تعد هي الأولى من نوعها على صفحة الكلية أو صحات الجامعات عموما.

أحمد مراد .. كل ما تريد معرفته عن البيست سيلر منذ بداية حياته ومسيرته المهنية حتى الآن

محمد صلاح يثير الجدل من جديد على السوشيال ميديا بتغريدته عن أحداث فلسطين

يوسف زيدان يثير الجدل عل فيسبوك بمنشور عن أحقية الجميع في القدس .. وجمهور السوشيال ميديا: بوست لئيم

تفاصيل وفاة النجم سمير غانم بسبب كورونا يسيطر على السوشيال ميديا ويتصدر جوجل ترند خلال ساعة فقط .. وحالة زوجته الفنانة دلال عبد العزيز تثير القلق

رد فعل الصفحة الرسمية لكلية العلوم

بعد حالة الارتباك التي سادت الصفحة، وربما سادت تطبيق فيسبوك في مصر عموماً، اضطرت إدارة الصفحة الرسمية لكلية العلوم جامعة الإسكندرية إلى غلق التعليقات على منشور التهنئة الذي تحول إلى حملة ضارية ضد الأستاذ الجامعي، جاءت معظمها في تعليقات الطلاب بذكر قصصهم مع المدرس الجامعي، ووصل عدد التعليقات حتى وقت غلق التعليقات إلى 42 ألف تعليق.

أول رد فعل رسمي عد ترقية مدرس بكلية العلوم

جاء أول رد فعل من كلية العلوم جامعة الإسكندرية، على حملة الغضب على الدكتور محمود مرسي، أستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، التي شنها ضده الطلاب عبر منشور ترقيته على الصفحة الرسمية لكلية العلوم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وقيامها بتفاعل وصل إلى قرابة 150 ألف «أغضبني»، حيث تمثل رد الفعل في غلق التعليقات على الطلاب فيما يخص ذلك المنشور.

لا ٮحٮاح لوصع الٮٯاط على الحروڡ لكى ٮڡهم ٮعصٮا الٮعص.. رساىل مں مٮدعىں مصرىىں الى ڡلسطىں الحٮىٮه – 1

تعرفي على عالم سارة نشأت: دي نصايحي لأي بلوجر عاوز ينجح.. وده رأيي في جروبات الماميز.. والفولورز أذكياء جداً جداً

بعد الجدل حول منشورات الشيخ عبد الله رشدي والشيخ طارق السويدان.. وقفة مع صورة الداعية الإسلامي على فيسبوك

رد وحيد من مدرس الدكتور محمود مرسي بطل الواقعة على حملة الغضب

والغريب ف الأمر أن الدكتور محمود مرسي مدرس الكيمياء بالجامعة علق، وحده، ليرد على هذا الهجوم الجارف في تعليق على موقع التواصل الاجتماعي: «أنا لو باخد للطلبة غياب وأروحهم بدري وأتغاضى عن ريبورت المعمل.. واللي ييجي متأخر بعدها ساعة أدخله وأديله درجات زيه زي اللى واقف بيشتغل في المعمل وتعب کنت خدت مليون لاف».

نماذج من قصص الطلاب مع مدرس مدرس كلية العلوم

وجاءت معظم التعليقا من الطلاب الذين رووا قصصاً مختلفة لكنها جميعها تدل على سوء تقدير من المدرس الجامعي بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية مع طلابه..

فعلق أندرو ممدوح قائلاً : “كنت الترم اللي فات لسه داخل الكليه جديد و كلمني باسلوب وحش و انا محتاس في الشغل العملي و خلاني اتوترت زيادهو قالي مش هتعرف تجيب امتياز في الماده دي لو وقفت علي راسك لدرجه انه خلاني اهرب من السيكشن و اخاف لو شافنياحب اقولك انا جبت في الماده امتياز و امثال حضرتك ميقدروش يحبطونا ابدا” وحصل تعليقه على 4 آلاف ريأكت أغلبهم أعجبني أو أحزنني.

أما فاطمة راضي فكتبت “عمري ما انسى رفضك ان ادخل السكشن بالرغم ان قولتلك كنت ف المستشفى بجيب علاج لماما وياريتك رفضت وانا بره الباب دخلتني قدام السكشن كله وحرجتني قدامهم وبعدها مسحت اسمي من الجروب بتاعي ومن السكشن كله لولا دوكتور دعاء ربنا يكرمها خدتلي حقي قدام المعمل كلهحسبي الله ونعم الوكيل فيك” وحصل تعليقها على المنشور على فيسبوك على ١٢ ألف تفاعل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى