21 مايو اليوم العالمي للبيتزا.. تعرف على أغلى بيتزا في العالم وأول مطعم بيتزا يقدمها ساخنة في الفضاء

ليس غريباً أن يدعوك صديق لتناول البيتزا دون سبب أو مناسبة، ولن يدعوك إليها بوسفها طعاماً، وإنما بوصفها واحدة من مسببات السعادة دون ترتيب.. ليصبح اليوم العالمي للبيتزا بمثابة سبب للالتقاء مع من تحب لتناول ما تحب، أو للالتقاء مع مجموعة من الأشخاص الذين نحبهم والاستمتاع بالمذاق الغني للبيتزا بالجبن.

أخبرتنا الكاتبة نهلة كرم في تقرير سابق على آخر مترو أنها تحتفل بيوم رأس السنة بإعداد البيتزا مع الأسرة، وقالت الكاتبة نهلة كرم، أن الأكل بالنسبة لها ذكريات في الأساس، فالمكرونة بالبشاميل مثلا ترتبط عندها بأول يوم من شهر رمضان المبارك، أما البيتزا فترتبط بليلة رأس السنة، لأن الاسرة كانت تحتفل بهذا اليوم بإعداد البيتزا على الغداء، والحلوى تكون بيتزا بالنوتيلا والموز. إن تاريخ بيتزا بارتي داي هو حقًا تاريخ البيتزا نفسها. منذ آلاف السنين ، كان الناس يتجمعون للاستمتاع بهذا الطعام اللذيذ. بالطبع ، كل تلك السنوات الماضية ربما لم تكن تبدو تمامًا كما نتخيلها اليوم.

الاحتفال باليوم العالمي للبيتزا ليس فقط توثيقاً لاحتفاء الأوروبيين وبخاصة الإيطاليين بها، وإنما ما لا تعرفه عزيزي القارئ أن الإغريق كانوا يغطون الخبز بالجبن والأعشاب والزيت. وأن هناك نسخة أخرى من البيتزا كان الرومان ينفردون بها وهي تغطية صفيحة عجين بالعسل والجبن وتبلوها بأوراق الغار، وهي صورة أقرب للبيتزا اليوم.

ارتبطت البيتزا في ظهورها الأول بالجبن فقط دون أي مكونات أخرى كما لو كنا على دراية باسم Neapolitan Flatbread في إيطاليا ، وهو طبق مصنوع من جبن الموزاريلا من الجاموس حول نابولي. مع مرور الوقت تم إضافة مكونات جديدة وانتشرت في جميع أنحاء العالم.

في نفس التاريخ 21 مايو العالمي للشاي.. تعرف عليه أكثر

أرقام مهمة لن تصدقها عن البيتزا في يومها العالمي

قد تكون مقتنعاً أن البيتزا طعام منتشر حول العالم، حتى في فترات الحظر وكورونا، لكنك لن تتصور أن الأمريكيين يطلب 350 شريحة بيتزا كل ثانية!

أو أن أوروبا الغربية وحدها بها سوق للبيتزا قيمته 54.4 مليار دولار، لتكون بذلك أكبر سوق بيتزا في العالم، وبعدها أمريكا بنحو 50.7 مليار دولار، ثم أمريكا اللاتينية بسوق حجمه 16.8 مليار دولار.

ويعتقد البعض أن أغلى أنواع البيتزا في العالم تكريما هي “فيجاتسا لاكشيري” المصنوعة من الكافيار والذهب القابل للأكل بسعر 2000 يورو.الغرائب، لأنه في الواقع أغلى بيتزا في العالم تكلف 9200 دولار في ساليرنو ، صقلية.

في اليوم العالمي للبيتزا.. كيف وصلت البيتزا إلى أمريكا؟

في عام 1905 وجدت البيتزا طريقها إلى أمريكا في مطعم بيتزا صغير في ليتل إيتالي في مدينة نيويورك. اليوم يتم إنتاج الجبن المخصص للبيتزا بكميات تزيد عن 2 مليار جنيه إسترليني سنويًا وهي واحدة من الأطعمة المفضلة في أمريكا.

مع وجود الكثير من التاريخ وراء هذا الطبق الرائع ، فليس من المستغرب أن يحصل أخيرًا على إجازة خاصة به. تتمثل إحدى التحديات عند تنظيم حفلة بيتزا في عدم اتفاق الجميع على ما يجب تناوله في البيتزا.

بين الأنشوجة والأناناس .. لا يوجد شيء غريب على البيتزا في يومها العالمي

رغم أن البيتزا تقبل العديد من المكونات المتنوعة، الحلو منها والمملح، إلا أن بعض الناس يعتقدون أن الأناناس لا مكان له في البيتزا، بينما يرى آخرون أن الأنشوجة هي الغريبة على تكوين البيتزا الأصلي، إن الشيء العظيم في بيتزا بارتي هو أنه يمكنك طلب تنوع كافٍ للجميع!

Person in Brown Pants Sitting on Gray Couch
البيتزا والأصدقاء – اليوم العالمي للبيتزا آخر مترو

في يوم البيتزا العالمي.. تعرف على أمزجة عشاقها وكيف تطلبها من الفضاء

يفضل 61 في المائة من الناس البيتزا ذات العجينة الرقيقة.

تزداد احتمالية طلب النساء إضافات نباتية على البيتزا مقارنة بالرجال بمقدار الضعف.

يمكنك طلب البيتزا من الفضاء – نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح! أصبح بيتزا هت أول مطعم يقدم بيتزا إلى الفضاء ، حيث يرسل بيتزا إلى رائد فضاء في محطة الفضاء الدولية. كانت البيتزا تعلوها سلامي وتوابل إضافية لأن براعم التذوق تكون باهتة في الفضاء.

البيبروني هو أكثر أنواع البيتزا شعبية! أما الأنواع الأقل شيوعًا فهي الأنشوجة والدجاج والأناناس.

أفكار للاحتفال بيوم البيتزا العالمي

لا يوجد شيء لذيذ أكثر من الاحتفال بهذا اليوم الرائع! يمكنك جمع مجموعة من الأصدقاء معًا وطلب البيتزا من مطعم البيتزا المفضل لديك. إذا كنت تشعر بالإبداع حقًا ، يمكنك إقناع الناس بصنع البيتزا الخاصة بهم من الصفر.

يمكنك البدء بقشرة مسبقة الصنع وصلصة وإضافة الطبقة الخاصة بك إذا كنت تريد ذلك بسهولة. أو يمكنك أن تمر بعملية صنعه من الصفر والصلصة والعجين وكل شيء!

هناك طريقة أخرى ممتعة للاحتفال بيوم بيتزا بارتي وهي القيام بـ “زحف بيتزا”. إذا كنت قد تساءلت يومًا عن أفضل بيتزا في مدينتك ، فإن بيتزا بارتي داي تقدم لك فرصة مثالية لمعرفة ذلك. يمكنك إما القيام بذلك منفردًا وإقامة حفلتك الخاصة أو يمكنك جمع أصدقائك معًا. اكتشف أين يمكنك الحصول على بيتزا في منطقتك ، وتجول في أماكن مختلفة. يمكنك حتى أن تأخذ كتابًا معك لترتيب تجارب البيتزا الخاصة بك. إذا حصلت على شريحة من كل مكان ، فستتمكن من زيارة العديد من المؤسسات بحلول الوقت الذي تحصل فيه على بيتزا كاملة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى