محمد صلاح يثير الجدل من جديد على السوشيال ميديا بتغريدته عن أحداث فلسطين

غرد النجم محمد صلاح لاعب ليفربول لإنجليزي على منصة تويتر بصورة له من القدس أمام المسجد الأقصى، وفي النص المصاحب للصورة وجه رسالة إلى رؤساء وقادة العالم، ورئيس الوزراء البريطاني، رسالة للتدخل السريع بشأن الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى.

وكانت تغريدات ومنشورات على منصة فيسبوك قد اتهمت محمد صلاح بأنه كتب التغريدة على سبيل رفع الحرج عنه ليس اكثر، لأن جمهوره كان ينتظر منه أن تكون التغريدة حارة وعاطفية، في حين جاءت لغة التغريدة متوازنة وعقلانية وفاترة، وأشبه بتغريدات الدبلوماسيين، على حد تعبير الكثيرين من جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: عمرو المعداوي ونصائح للقراء

ورغم تغيير صلاح لصورته الشخصية على “تويتر” بوضع صورة له من القدس، إلا أن الجمهور قارن بين تغريدته وتغريدات اللاعب الجزائري رياض محرز، والمغربي أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان الإيطالي، والفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد وغيرهم، ومحمد أبو تريكة، ووائل جمعة، ومحمود عبدالرازق “شيكابالا”، وعلي غزال، وأحمد حسن “كوكا”، والتي جاءت كلها عاطفية وواضحة في انحيازها إلى حق الشعب الفلسطيني في أرضه، ومنددة بشكل صريح بانتهاكات المسجد الأقصى ومحاولة الاحتلال الإسرائيلي إخلاء منازل حي الشيخ جراح بالقدس.

وجاء نص تغريدة محمد صلاح: “I’m calling on all the world leaders including on the Prime Minister of the country that has been my home for the past 4 years to do everything in their power to make sure the violence and killing of innocent people stops immediately. Enough is enough. @BorisJohnson

وترجمتها “أدعو جميع قادة العالم، بما في ذلك رئيس وزراء البلد التي هي موطن لي طيلة السنوات الأربع الماضية، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور”.

واختتم صلاح تغريدته بقوله: “لقد طفح الكيل”.

وكان محمد صلاح قد تعرض لانتقادات أخرى منذ يومين بعد أن تساءل الكثيرون عن حالة الصمت التي تخيم على حسابه الشخصي، وبخاصة بعد تغريدة النجم المصري محمد النني المحترف في أرسنال بالدوري الإنجليزي الذي يلعب فيه محمد صلاح.

كذك كان عدد كبير من المؤثرين والفنانين والشخصيات العامة قد كتبوا على حساباتهم الشخصية على السوشيال ميديا ما يدعم حقوق الفلسطينيين، وفي الوقت ذاته فإن الكثيرين من رواد التواصل الاجتماعي قد اتهموا صلاح بأنه لا يتحرك إلا وفق مصالحه الشخصية، وعمله بالإعلانات المدفوعة الأجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى