شروط مهرجان إبداع مراكز الشباب والأندية الرياضية 2021 (شعر/ رواية/ فيلم قصير/ مسرح/ تمثيل/ إنشاد ديني/ ترانيم/ غناء/تعليق/موال/مراسل)

تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، واعتبارا من أول مايو المقبل، وحتى ٣٠ مايو 2021 تستقبل وزارة الشباب والرياضة المصرية أعمال الشباب المتقدمين لمهرجان إبداع لمراكز الشباب (والأندية الرياضية للمرة الأولى) على المنصة الإلكترونية الخاصة بالمهرجان، وفيما يلي يوضح موقع آخر أهم شروط مختلف فروع المسابقات الأدبية والإبداعية التي تحويها المسابقة..

تتضمن المجالات التي يتسابق فيها الموهوبون الذين يجيئون من مختلف أنحاء الجمهورية ١٢ مجالاً، وهى:
(التمثيل/ الغناء والعزف/ المراسل الإذاعي والتليفزيوني/ والإنشاد الديني والترانيم / الافلام القصيرة/ والفنون التشكيلية/ الابتكارات العلمية/ الشعر/ الموال الشعبي /التعليق الرياضي/ والمهارات الحركية).

وتنقسم فعاليات المهرجان إلى عدة مراحل، وهي:

مرحلة أولى: يتم خلالها تقديم الأعمال الخاصة بالمسابقة عبر الموقع الرسمي للمسابقة والذي ستجده في نهاية هذا المقال، وفقا للشروط التي سنوضحها أيضاً في هذا المقال..

مرحلة ثانية:

تصفية الأعمال المتقدمة للمهرجان وتصعيد عدد 120 متسابقا من مختلف المحافظات والمجالات، حيث يتم تصعيد 5 متسابقين من المتسابقين أعضاء مراكز الشباب و5 متسابقين من المتسابقين أعضاء الأندية الرياضية فى كل مجال.

المرحلة الثالثة:

تحكيم المرحلة النهائية، وإعلان النتائج من خلال لجان التحكيم.

مهرجان إبداع مراكز الشباب والأندية الرياضية فرع الفيلم القصير
مهرجان إبداع مراكز الشباب والأندية الرياضية فرع الفيلم القصير آخر مترو

شروط الاشتراك في مهرجان إبداع في فرع الفيلم القصير

1-ألا تزيد مدة الفيلم عن 5 دقائق، مع تحديد نوع الفيلم إن كان (تسجيلي / روائي / تحريك)، وألا يشترك المتسابق بأكثر من فيلم في المسابقة.

2- يراعى جودة الصوت والصورة هي الأهم، بغض النظر عن نوع الكاميرا المستخدمة في الفيلم، ومسموح تصوير الفيلم بكاميرا الموبايل.

3- عدم تقديم مادة تخالف الآداب العامة.

4- أن يكون الفيلم القصير من حيث قصته وتفيذه إبداعا أصيلا لصاحبه غير منقول أو مقتبس من عمل أخر.

5- أن يكون الفيلم مجهز خصيصا للمسابقة ولم يسبق له المشاركة في مسابقات ابداع.

6- لم يسبق عرض الفيلم القصير على مواقع التواصل الاجتماعي.

7- ألا يقل عمر المتسابق عن 18 عاماً ولا يزيد عن 40 عاماً.

8- لا يسمح بمناصفة الجائزة في أي مجال من مجالات التسابق.

ويتم استبعاد الأفلام التي يستعان فيها بمحترفين في مجال الإخراج، وكذلك فإنه في حالة ثبوت نقل أو تأثر زائد بأي عمل آخر سيكون هناك قرار ضد الفيلم كما يتراءى للجنة التحكيم تقييم الأمر.

معايير هامة للفوز بجائزة إبداع لمراكز الشباب والأندية الرياضية فرع الفيلم القصير

أما عن معايير التحكيم، فيتم إرفاق الفيديو لا تزيد مدته عن 5 دقائق، ومدون اسم الفيلم، مع تحديد نوع الفيلم (روائي– تسجيلي– تحريك)، وملخص الفكرة، إضافة إلى بيانات فريق العمل ودور كل منهم، وكذلك سنة الإنتاج، والكاميرا المستخدمة، وأخيرا مكان التصوير.
إضافة إلى أنه لا بد من الالتزام التام بمواعيد رفع الأعمال على الموقع الرسمي للمهرجان وفقا للمواعيد المحددة لكل مجال، وفي حالة مخالفة أي شرط من الشروط العامة للاشتراك يتم استبعاد المخالف من المهرجان.
ويجب أن تكون حقوق الملكية الفكرية للأعمال الفائزة ملك لصاحبها ولوزارة الشباب والرياضة، وأن يكون صاحب العمل المتقدم موافقاً على ذلك..

تقديم بطاقة الرقم القومي وكارنيه عضوية مركز الشباب أو النادي الرياضي وإيصال سداد العضوية للعام الحالي للاطلاع عليه من قبل مسئولي وزارة الشباب والرياضة.

تقدم الآن إلى مسابقة إبداع لمراكز الشباب والأندية الرياضية فرع الفيلم القصير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى