5 مايو اليوم العالمي للرياضيات.. تعرف على سبب اختيار اليوم وعلى رقم موسوعة جينيس لمتسابقي الرياضيات

يستخدم 4 ملايين طالب في جميع أنحاء العالم تحسين مستواهم في الرياضيات mathmatics بشكل أفضل ليصبحوا من أفضل الطلاب في السوق العالمية؛ ما يعكس أهمية الرياضيات في كل وقت، ولذلك فإننا في موقع آخر مترو نهتم اليوم بالاحتفال معكم بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات .

ولعل الكثير من الناس يعتقدون أن الرياضيات واحدة من أصعب المواد التي يمكن التميز فيها، ويرجع ذلك إلى ضرورة الحصول على إجابات صحيحة نهائية، وكذلك بسبب مفاهيمها المجردة، والضغط العام الذي ينطوي عليه النجاح. لكن لا تدع ذلك يخيفك! فمن الضروري أن هناك معلم رياضيات لك معه ذكرى جميلة..

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الرياضيات، يعد اليوم العالمي للرياضيات فرصة لأخذ مهاراتك في الاختبار وممارسة مهارات الرياضيات والمشاركة في حدث عالمي يحتفل بتاريخ الرياضيات لتحسين حياة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين في كل مكان .

سبب تسمية اليوم العالمي للرياضيات

منذ أن ابتكر الفيثاغوريون كلمة “رياضيات” في القرن السادس قبل الميلاد ، كانت الأرقام جزءًا مفيدًا وصعبًا من الحياة، ومن وقتها لم يتوقف العالم عن الاهتمام بالرياضيات..

وقد تم تأسيس يوم الرياضيات العالمي من قبل مطور الموارد التعليمية الأسترالي 3P Learning، ويمنح الناس فرصة المشاركة في أكبر مسابقة للرياضيات عبر الإنترنت في العالم باستخدام محرك الرياضيات 3P Learning. في الواقع، هذا واحد من أكبر الأحداث التعليمية العالمية على هذا الكوكب!

في كل عام، تقدم 3P Learning مسابقتها الدولية كجزء من مبادرتها لتحسين حياة الطلاب والمعلمين في المدارس في كل مكان من خلال البدء بالرياضيات.

تشارك الفصول الدراسية في المدارس في جميع أنحاء العالم في مسابقات داخل الفصل وتستضيفها والوصول المجاني إلى Mathletics ، مما يسمح للطلاب بتحسين سرعتهم ودقتهم في مهاراتهم الحسابية والحسابية.

تم الاحتفال باليوم العالمي للرياضيات ، أو اليوم العالمي للرياضيات باللغة الإنجليزية الأمريكية، لأول مرة في عام 2007، وكان يتم الاحتفال به في الأصل في 14 مارس (3.14 أو يُسمى أحيانًا “Pi Day”) ولكن تم تغييره منذ ذلك الحين إلى أول يوم أربعاء في شهر مارس. يتم أيضًا الاحتفال أحيانًا بيوم الرياضيات البديل في أكتوبر.

يوفر هذا اليوم فرصة خاصة للتعليم لأنه يسمح للمعلمين بتنزيل الموارد عبر الإنترنت حتى تكون فصول الرياضيات ممتعة وبناءة في نفس الوقت ، وهي مكافأة للأطفال والمعلمين وأولياء الأمور على حد سواء!

شارك في اليوم العالمي للرياضيات أكثر من 98 دولة ، وأكثر من 38000 سؤال في الرياضيات ، ويشارك فيه أكثر من 5 ملايين طالب سنويًا. وحتى الآن فإن المسابقة مفتوحة سنوياً للمدارس الموجودة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 16 عامًا.

يمكن للمدارس الراغبة في المشاركة شراء اشتراك على موقع الويب الخاص بها والوصول إلى Mathletics. يرتبط هذا اليوم المهم الآن بألعاب التعليم العالمية ، وهو حدث عالمي لجميع المدارس التي ترغب في تحسين تعليم طلابها في مجموعة متنوعة من المواد.

أفكار إبداعية لاحتفال باليوم العالمي للرياضيات

نعرض لك اليوم في آخر مترو بعض الطرق التي يمكنك بها الاحتفال بهذا اليوم، ومنها:

1- اكتب رسالة إلى معلم الرياضيات الأفضل بالنسبة لك في مختلف مراحلك التعليمية.

2- تدرب على مسائل الرياضيات والمعادلات عبر الإنترنت

3- اخترع لعبة لنفسك أو لأخيك الأصغر لجعل الرياضيات أكثر متعة.

4- شارك الهاشتاج #WorldMathsDay لإشراك طفلك في المنافسة العالمية ومشاركة أهمية الرياضيات مع أصدقائك وعائلتك.

أهمية الرياضيات وعلاقة الرياضيات بالفن التشكيلي

غالباً ما تكون الرياضيات ذات أهمية حياتية كبرى تتجاوز جمع وطرح أو أرقام أخرى في الصفحة، وبخاصة فرع الهندسة الذي غالبًا ما يكون جزءًا ضروريًا من مجموعة متنوعة من المشاريع الفنية.

يشتهر بابلو بيكاسو باستخدام المضلعات في أعماله الفنية لتصوير مشاهد أو أشخاص. استخدم ليوناردو ديفينشي منظورًا خطيًا (بما في ذلك الخطوط المتوازية ونقطة التلاشي وخط الأفق) لإنشاء عمق على سطح مستوٍ. وخلق M.C. Escher مجموعات رائعة من الأوهام ثلاثية الأبعاد باستخدام الهندسة الزائدية والفسيفساء في رسوماته بالأبيض والأسود.

للاحتفال بهذا اليوم من خلال الغوص في بعض المشاريع الفنية التي تستخدم أيضًا الرياضيات، مثل النحت أو اللوحة التي تستخدم مبادئ رياضية. حتى الرياضيات يمكن أن تكون جميلة وملهمة عند تطبيقها على حياة الفن!

وإذا كنت طالباً فبوسعك تشجيع المعلمين ومشرفي المدرسة على النظر في برنامج Mathletics، ويتطلب هذا النوع من الأحداث القليل من التخطيط المسبق، لذا تأكد من إجراء محادثة مع ممثلي المدرسة المحلية قبل بضعة أشهر.

الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس ليوم الرياضيات

تم تسجيل أكبر عدد للمتسابقين في الرياضيات في وقت واحد في موسوعة Guiness العالمية يوم 3 مارس 2010 بمشاركة 1،204،766 مشاركًا، أتوا من نحو من 235 دولة حول العالم !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى