على طريقة أحمد مكي وأسماء أبو اليزيد.. دليلك لمعرفة حالتك العاطفية بين الصداقة والوقوع في الحب

علاقة أحمد مكي وأسماء ابو اليزيد في مسلسل الاختيار 2 الذي يعرض حاليًا في الموسم الدرامي الرمضاني، أشعل قلوب مستخدمي السوشيال ميديا. أثار في النفوس الرغبة في الارتباط والاستمتاع بتلك المشاعر. خاصة مع أداء أحمد مكي وأسماء أبو اليزيد اللايت وغير المبالغ فيه.

دعونا نتفق على أن هذا الموضوع شائك للغاية ومناقشته تظل قائمة إلى يوم الدين. لماذا؟ ببساطة.. لبساطته! أي نعم هو بسيط حد الصعوبة. يبدو لأول وهلة حينما نُسأل أو نسأل عن: ما معنى الصداقة؟ ما معنى الحب؟ أسئلة وقعها سهل. بمجرد سماعها ترى نفسك تقول في عقلك: “آه تمام.. شوف أنا هقولك باختصار!”. هذا الاختصار يُغطي العديد من الجوانب والمحاور والذي منه وتظل الاجابة غير مرضية بالشكل المقنع.

 قصة ياسمين يحيى مصطفى مع وكالة ناسا .. لماذا أطلقت الوكالة الدولية اسم الطالبة المصرية على كويكب لها؟

173 ألف ريأكت أغضبني على بوست التهنئة ! تفاصيل ترقية مدرس بكلية العلوم التي أشعلت موقع فيسبوك

ما معنى الصداقة؟

في رأيي الشخصي المتواضع، الصداقة هي البقاء على طبيعتك دون تجميل أو تزيين أو حتى تزييف. أسترشد بالمثل الشعبي “صاحبك على عيبه”. علاقة الصداقة نزيهة وعزيزة –حسنًا هذه ليست قافية للألش- لا أحتاج لمبررات وشرح، فأقبل أصدقائي وهم كذلك.

أما عن الحب؟

فهو الفيض والنعيم الذي يسبح في صدرك ولا تقدر على تحجيمه. أبسط ما تفعله، ثمين وقَيم. أقل ما تفعله، مُقدر ومُبهج. وإني لو كتبت مؤلفات تكفي مكتبة الاسكندرية عن الحب ما كفت ولا وفت.

يظهر سؤال أهم: هل هناك صداقة بين الرجل والمرأة؟

ذكرت دراسة بجامعة Wisconsin بأن الصداقة بين الرجل والمرأة مصطلح حديث نسبيًا. إضافة إلى أن هذا النوع من الصداقات غير نزيه ولا يستمر. حسب الدراسة التي أقيمت على 88 صديق وصديقة، أثبتت أن علاقتهم قائمة على انجذاب جسدي وجنسي. وأن الرجال في تلك الصداقة يزيدوا من تقدير المرأة.

تفاصيل وفاة النجم سمير غانم بسبب كورونا يسيطر على السوشيال ميديا ويتصدر جوجل ترند خلال ساعة فقط .. وحالة زوجته الفنانة دلال عبد العزيز تثير القلق

 تعرفي على عالم سارة نشأت: دي نصايحي لأي بلوجر عاوز ينجح.. وده رأيي في جروبات الماميز.. والفولورز أذكياء جداً جداً

أحمد مكي وأسماء ابو اليزيد آخر مترو
أحمد مكي وأسماء ابو اليزيد – عن الحب والصداقة

خلينا نسأل الأسئلة المهمة بقى.. إزاي تعرف إنكم أحمد مكي وأسماء ابو اليزيد ؟

كيف أعرف أصديق أنا أم حبيب؟

الاهتمام ما بيطلبش!

تلك العبارة الباقية إلى النهاية “الاهتمام مابيطلبش!”، سمعناها بمعنى أو بآخر في عدة مواضع. تأكد أنك حين تسمعها، فأنت في مرحلة الحب أو على الأعتاب. مع الأصدقاء لا يوجد مثل تلك الطلبات. اضرب الباب بقدمك وبصوت كزئير الأسد “إنت مابتسألش عني ليه؟”.

الصراحة.. راحة

علاقة الحب بين الرجل والمرأة، محيرة! بالأدق.. نحن الرجال لسنا ذوي المنطق والتفكير السليم الذي يصل لتلك المرحلة الفكرية التي تدير عقل المرأة. لهذا إن كنت لا تعلم هل أنت حبيب أم صديق، فالحل سهل. إذا حكت لك بكل صراحة ودون أي مجهود منك للسؤال.. فاعلم عزيزي القارئ أنك صديق بدرجة امتياز. عندما تسألها.. عليك بقراءة النقطة التالية.

مالِك؟

“مالِك؟” لقد سمعت الرد قبل أن أكتبه! “مفيش”. أهلًا بك في علاقة الحب الجميلة. حيث الكثير من “مالِك؟” والأكثر من “مفيش”. يعود ذلك لأن “الاهتمام مابيطلبش” كما نعلم. وكنتيجة.. عندما لا تهتم –حتى وإن كنت تهتم- فتُرسل إشارات ضمنية، فتُثير في نفسك التساؤل. حينها بكل اهتمام تسألها “مالك؟”. أنت تعلم جيدًا الرد.

أما لو سألتها “مالٍك؟” وتحدثت بمنتهى الأريحية عن ابنة خالتها التي تغار منها، أو عن الراتب الذي تأخر في العمل، أو آلام القولون التي لا تتوقف وتسبب لها حالة من “القريفة” فمرحباً بك كصديق عزيز وأخ غالٍ.

البسبوسة اللي بحبها

هل سألتك صديقتك عن “أكتر حلويات بتحبها؟” إن لم تسألك فأنت صديق كما يخبرنا الكتاب، أتمنى ألا تبني قصورًا في الهواء. أما لو حدث هذا وسألت، فإجابتك أنت هذه المرة هي المؤشر! “البسبوسة! أكتر حلويات بحبها”. صوت زمارة ثم “تخسر”. عزيزتي القارئة هذه هي الحياة..

ساندوتشات كبدة على عربية

استشهادي المعتاد مع الأمثال الشعبية، قد يثير التساؤل. يقول المثل الشعبي “بصلة المُحب خروف”، هذا تمامًا ما يحدث. شاهدناه في مسلسل الاختيار 2 بين أحمد مكي وأسماء ابو اليزيد. في سلسلة من المشاهد التي حركت مشاعر المصريين والمصريات على حد سواء. حيث الأكل والمكان ليس بالمهم. الأهم وجود من نحب.

هل وافقت على أن تأكل من عربية كبدة؟ حسنًا لا تبك عزيزي القارئ.

نهى داوود: أفضل أعمالي لم ينجح حتى الآن.. وهذه هي مثلي الأعلى في كتابة الرواية البوليسية

أول امرأة تحدت العالم وانطلقت إلى الفضاء ومعها الكثيرات حققن المستحيل

أحمد مكي وأسماء ابو اليزيد آخر مترو الاختيار 2 - الحب والصداقة
أحمد مكي وأسماء ابو اليزيد الاختيار 2- الحب والصداقة آخر مترو

دون أدنى لحظة تفكير واحدة، أن نرتبط بالصديق/ة المقرب/ة. هكذا تخبرنا الأسطورة الأزلية. حينما تتحول كافة الملامح إلى يقين بأن الطرف الآخر هو المناسب/ة. تلك الحالة من التحول هي أصعب من تحول بيتر باركر إلى الرجل العنكبوت. لماذا؟ لأن بيتر باركر يتحكم في قدرته متى يكون الرجل العنكبوت ومتى يرجع بيتر.

أما هنا.. هيهات! هنا هي حالة الخسارة المرتقبة.. ما أن تتحول الصداقة إلى حب، فإما تكسب وتفلح وتسعد أو تخسر وتحزن وتفارق. كم من قصة عاد فيها طرفيها بعد علاقة صداقة ثم قصة حب إلى صداقتهم مجددًا؟ أعتقدها –مما أسمع في دائرتي الصغيرة- نادرة الحدوث.

وإن عادت، تكون أقرب للون باهت حزين. فيتلاشى لحظة بعد أخرى. ليحل محلها حدث جديد وتظل ذكرى تعود إلينا كل ليلة بعد الثانية عشر ليلًا يوميًا.

بالطبع قد تختلف تلك الحالات وقد تزيد أكثر. وأخيرًا يا حظ من كانا أحمد مكي وأسماء أبو اليزيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى