تعرف على منحة (وجهات) المقدمة من المورد الثقافي

يهتم موقع آخر مترو بتقديم كل ما هو جديد ليس فقط في مجال الكتب والكتابات ولكن أيضاً في مجال المنح الدراسية المجانية، وكذلك في مجال المسابقات مثل مسابقات تصوير2021 و  التأليف المسرحي وفي هذا المقال سنتناول منحة المورد الثقافي .

إن من أطوار تقدم الأمم الواجهة الحضارية والثقافية التي تقدمها للعالم، والفن واجهة ثقافية هامة ومؤثرة ومؤشر للحضارات لذا الإهتمام بتقديم المنح الموجهة للفنانين الذين يعتبروا سفراء لبلادهم لعرض مواهبهم وأعمالهم الفنية في المنطقة العربية وحول العالم يعد عامل أساسي في تحقيق أهداف التطور، تعرف معنا على أهم المنح الدراسية المجانية ومنحة وجهات المقدمة من المورد الثقافي في آخر مترو.

التعريف بالمورد الثقافي

منحة (وجهات) هي منحة يقدمها المورد الثقافي الذي هو بدوره عبارة عن مؤسسة إقليمية غير ربحية مقرها لبنان تسعى إلى دعم الإبداع الفني في المنطقة العربية وتشجيع التبادل الثقافي داخل المنطقة وخارجها.

التعريف بالمنحة

وعن هذة المنحة يقدم المورد الثقافي حاليا منحة (وجهات) التي تساعد في دعم سفر الفنانين والفاعلين الثقافيين داخل المنطقة العربية وحول العالم وباب التقديم لها مفتوح طوال العام.

وتصل قيمة المنحة إلى ٨٠٠٠ دولار أمريكي كحد أقصى لدعم التنقل والسفر سواء كان بداخل المنطقة العربية أو أي دولة حول العالم، يقدم البرنامج من ٢٥ إلى ٣٠ منحة كل عام على مدار ٣ دورات.

مسابقات التصوير الفوتوغرافي 2021

منحة المورد الثقافي

أهداف المنحة

وتساعد المنحة الفنانون العرب في تنقلهم داخل المنطقة العربية وخارجها بغرض المساهمة في التعريف بالثقافة والفن سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي من خلال دعم سفر الفنانين والفاعلين الثقافيين من المنطقة العربية ليشاركوا في فعاليات تسمح لهم بعرض أعمالهم أمام جمهور متنوع في سباق عالمي إقليمي ومحلي واسع.
وبهدف أيضا تبادل الخبرات والمعارف بين الفنانين أو بناء القدرات أو السفر لإنتاج أو تطوير مشروعات فنية.
وتشمل المنحة المشاركة في فعاليات عدة:

مثل المهرجانات الفنية والثقافية – المنتديات والمؤتمرات والندوات – ورش العمل الهادفة إلى إنتاج إبداعي وفني – ورش التدريب وبناء القدرات.

إرشادت التقدم للمنحة

وعن إرشادات التقدم كلها موجودة ويمكن الإطلاع عليها من خلال الرابط

فيجب قراءة دليل التقدم للبرنامج جيدا قبل ملء إستمارة التقديم – الدليل متاح على الموقع – لتحميله.

وبعدها ترسل الإستمارات على إيميل متاح على الموقع أيضا.

جائزة الشارقة للإبداع العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى