الكاتب حسن الجندي وأحدث إصداراته.. تزامناً مع معرض زايد للكتاب

0

يحرص موقع آخر مترو على الإهتمام ليس باعمال الكاتبين فقط، بل بحياتهم وسيرهم الذاتية، وكذلك مناسباتهم، تقديرا منه وعرفانا بدورهم المؤثر في نهضة الأدب العربي المعاصر مثل أحمد خالد توفيق و عمر طاهر

اليوم نتحدث عن الكاتب حسن الجندي، وأحدث إصداراته رواية صلاة الممسوس. كما اعتدنا في قسم كتب وكتابات تناول كافة الاصدرات الجديدة. تختلف تجربة الرواية موضوع حديثنا عن رواية الجدار لنورا ناجي وأيضًا عن رواية أرض زيكولا لعمرو عبد الحميد.

صدرت الرواية الجديدة للكاتب عن دار دارك للنشر، وجاءت في في 302 صفحة من القطع المتوسط.، وتزامن صدورها مع فعاليات معرض زايد للكتاب في دورته السابعة.

رواية صلاة الممسوس حسن الجندي آخر مترو
رواية صلاة الممسوس حسن الجندي آخر مترو

عوالم حسن الجندي الخاصة

بمجرد أن تكتب حسن الجندي في محرك بحث جوجل، تنسدل أمامك قائمة اقتراحات أشهر أعماله الروائية. فور خبر صدور أي رواية جديدة للجندي، تتهلل الأسارير وترتفع الأصوات التي تعبر عن انتظارها وآخرين يبحثون عنها بصيغة PDF.

صنع الكاتب الشاب حسن الجندي بأعماله حالة من الرعب والتشوق الدائم والمنتظر لرواياته. يتميز الجندي بأسلوب سلس مع رسم عوالم مرتبطة بالعفاريت والجن داخل اطار من التشويق الذي يربط القارئ مع العمل حتى نهايته. المميز لأسلوب الكاتب حسن الجندي، هو كتابة قصصه ورواياته من خلال طبيعة مصرية؛ فتأتي الأحداث قريبة من حياتنا اليومية وشخصياتنا. على غرار العوالم التي تنبعث من الحكايات والأساطير الأجنبية والأفلام الهوليودية التي تستمد أحداثها أساطيرها الغربية.

أشهر أعمال الكاتب حسن الجندي

في مسيرة أعماله حتى الآن، صدرت العديد من الروايات والقصص. نذكر منها: الجزار، المرتد، ابتسم فأنت ميت، لقاء مع كاتب رعب، ضريح عمرو بن جن، منزل أبو خطوة، العائد، الرصد، أيام مع الباشا، مخطوطة ابن اسحاق، نصف ميت دُفن حيًا، حكايات فرغلي المستكاوي.

رواية الجزار للكاتب حسن الجندي

رواية الجزار آخر مترو
رواية الجزار آخر مترو

هي واحدة من أفضل الروايات التي يُرشحها قراء الكاتب حسن الجندي لمن يريد تجربة مرعبة وبداية رائعة لدخول عالمه المخيف. مع بداية الرواية، تشعر بالدماء على وجهك فهذه طبيعة بطل الرواية آدم “الجزار”. تعتمد الرواية على تيمة الانتقام. فيبدأ آدم بالانتقام من قتلة زوجته بطريقة وحشية.

من أجواء الرواية:

“الانتقام وجبه يفضل ان تقدم باردة”
―  حسن الجندي، رواية “الجزار”

رواية نصف ميت دُفن حيًا

رواية نصف ميت حسن الجندي
رواية نصف ميت دفن حيًا

صدرت رواية “نص ميت دُفن حيًا” في 2013 عن دار أكتب للنشر والتوزيع. تمثل الرواية عالم الكاتب حسن الجندي المفضل، الذي يتناول فيه حياة الأموات في تصور لعالم غير الذي نعيشه. بَرع “الجندي” في رسم نهاية غير متوقعة بل تصل إلى حد الصدمة التي ينتظرها القارئ ويتوقعها طوال قراءته.

حكايات فرغلي المستكاوي

حكايات فرغلي المستكاوي حسن الجندي
حكايات فرغلي المستكاوي

اقتباسات من رواية صلاة الممسوس

على نفس القدر من الرعب والفزع الذي يبثه في نفس القراء من عوالمه الخاصة، فلديه حس من الفكاهة الغير متوقع! في مجموعته “حكايات فرغلي المستكاوي”،

نقرأ حكايات مرعبة وكوميدية معًا. من أجواء العمل:

“زمااااااان من 45 سنة كان في هنا مصنع للإزاز عمله الريس أبو خالد

–  أحيه! هيا مصر مسكها واحد اسمه أبو خالد؟ ده خليجي؟

نظر لي الغفير بغضب لإني قاطعت الدراما، و قال موضحا :

–  أبو خالد ده اسم الريس جمال عبد الناصر ربنا يخليهولنا

–  بس ده مات

–  إيه؟؟ الريس مات؟ ومين اللي مسك؟ النائب بتاعه؟؟

–  السادات مسك.. بس قتلوه

–  يالهوي

–  ما تشغلش نفسك انت وكمل الحكاية”

― حسن الجندي، حكايات فرغلي المستكاوي وقصص أخرى.

ينتظر الآلاف من القراء باختلاف أعمارهم أعمال الكاتب حسن الجندي الجديدة فور الإعلان عنها. حيث ينفصل القارئ عن عالمه، فيدخل في عالم آخر مكتوب بإبداع فريد يحمل الكثير من الفزع والرعب بحبكة متماسكة تجعلك في قلب التجربة المخيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.