رامز جلال والسوشيال ميديا في شهر رمضان .. والجدال المعتاد حول برنامجه الجديد

رامز جلال: برغم أن الكثير ينتقده بسبب برنامجه ولكن هذا لا ينفي أن العديد من متابعيه ينتظرونه بفارغ الصبر لمشاهده برنامجه الجديد. ولأكثر من 10 سنوات على التوالي حرص رامز على تقديم برنامج جديد في شهر رمضان الكريم ، كان رامز جلال مقدم البرامج الوحيد الذي يفاجيء جمهوره ومحبيه ببرنامج جديد وفريد وأيضا مقلب مختلف، وفي هذا العام ظهررامز في برنامجه الجديد “رامز عقله طار”.

رامز عقله طار

في العام الماضي تعرض رامز لكم هائل من الانتقادات لم يتعرض لها من قبل وذلك بسبب برنامجه”رامز مجنون رسمي” وعلى الرغم من ذلك حقق البرنامج أعلى نسبة مشاهدة بين برامج رمضان لعام 2020. وكان ينتظر محبي رامز مفأجاة هذا العام (مقلب هذا العام). وقبل عرض البرنامج تناثرت بعض الشائعات بأن رامز يقوم بتصوير برنامجه الجديد في مدينة ملاهي في المملكة العربية السعودية ولكنها لم تكن إشاعة وبالفعل تم التصوير تم في أحد مدن الملاهي بمدينة الرياض ، و من الواضح أن قائمة ضيوف رامز هذا العام مرصعة بأسماء نجوم لامعة وشخصيات مجتمعية مرموقة. و الضيوف يخوضون مغامرة في الحديقة ومن بعدها يسقطون من ارتفاع شديد في الماء.

كانت تدور بعض التكهنات حول اسم البرنامج، توقعه البعض بأنه سوف يكون “رامز مريض نفسي” ولكن قناة MBC (القناة المنتجة لبرنامج رامز) نفت ذلك الأمر وعند الإعلان عن البرنامج تعرف الجميع على الاسم “رامز عقله طار”.

رامز عقله طار ودعوة قضائية

والجدير بالذكر أنه في العام الماضي قام المحامي المصري فهمي بهجت برفع دعوة قضائية يدعو فيها وزارة الإعلام بوقف عرض برنامج رامز المعروض في ذلك الوقت على قناة MBC (وهي قناة سعودية) بدعوى “أنه يحرض على العنف” ولكن رفضت المحكمة الإدارية المصرية الدعوى.

رامز عقله طار

تعرف على رامز

والجدير بالذكر أيضا أن رامز جلال من مواليد 20 إبريل عام 1973، وهو ابن المخرج الكبير جلال توفيق وأخو الممثل ياسر جلال وشارك في العديد من المسلسلات والأفلام بعضها كان بطولة مشتركة وأدوار ثانية ولكنه أيضا قدم بعض الأفلام كبطولة مطلقة مثل “أحلام الفتي الطائش” و”مراتي وزوجتي”. ولكنه اتجه إلى تقديم برامج المقالب وذلك منذ عام 2009 حيث قدم برنامج  “رامز حول العالم” وفي عام 2010 قدم برنامجين “رامز حول العالم2″ و”لقاء مستحيل” ولكن تلك البرامج لم تحقق نجاحا ملحوظا ولم يسطع نجم رامز كمقدم برامج إلا في عام 2011 وذلك مع تقديمه لبرنامجه الشهير “رامز قلب الأسد” وبعدها انطلق في تقديم البرامج التي تحمل اسمه والتي أصبحت مصدر للنقد من قبل الكثيرين، وفي عام 2012 قدم رامز برنامجه “رامز ثعلب الصحراء” الذي حقق نجاحا كبيرا وقد ساعد رامز في هذا البرنامج النجم عزت أبو عوف حيث كان يقوم الفنان عزت أبو عوف بالاتفاق مع الضيف ليقيم حوار معه ومن ثم يتم الترحيب بالضيف في المطار ليبدأ الرعب بعد ذلك أثناء الاتجاه إلى مكان التصوير، حيث يقتحم مجموعة من قُطاعي الطرق الملثمين الحافلة السياحية ويهددون الركاب ويقتلون سائق الحافلة لمزيد من المصداقية ويخطفون نجم الحلقة حيث يعصبون عينيه، ويكبلون يديه، في أجواء مرعبة للغاية ليجد النجم نفسه بعد ذلك يقابل رامز جلال وكانت ردود الأفعال تختلف من ضيف لأخر ولكن دعونا نعتبر أنه منذ ذلك الوقت وقد أصبح رامز جلال محل نقد من الكثيرين الذين لم يقبلوا بمثل تلك الدعابات (المقالب) والتي اعتبرها البعض غير مقبولة تماما ولكن هذا لم ينفِ أن برامج رامز على مدار 10 سنوات متتالية حققت أعلى المشاهدات وبالتالي أعلى الإعلانات كانت ببرنامج رامز.

رامز عقله طار

وفي عام 2013 قدم رامز برنامج”رامز عنغ آمون” وفي عام 2014 وكان هذا العام أيقونة الحظ بالنسبة لرامز حيث أنه قامت قناة MBC بإنتاج برنامجه “رامز قرش البحر” ومنه أصبحت قناة MBC  المنتجة لجميع برامج رامز منذ لك الحين وأنتجت له في عام 2015 برنامجه”رامز واكل الجو” وعام 2016″رامز بيلعب بالنار” وعام 2017 “رامز تحت الأرض” وعام 2018″رامز تحت الصفر” وعام 2019″ رامز في الشلال” وعام 2020 “رامز مجنون رسمي” ومنذ ذلك الحين لم تتوقف MBC عن إنتاج برنامج رامز وعن الدفاع عن رامز وبرنامجه الذي يجلب أعلى المشاهدات والإعلانات للقناة.

منحة Access للغة الإنجليزية المقدمة من السفارة الأمريكية بالقاهرة

رامز عقله طار بين المعارضة والتأييد

بعض الإعلاميين المصريين لم يتقبلوا برامج رامز إذ استنكر عدة صحفيين مصريين البرنامج الذي يقدمه الفنان رامز جلال متهمينه بالسماجة والذوق الرديء والصبياني فيما اعتبره المذيع يسري فودة برنامجا يُفسد الأطفال وتمنعه دول متحضرة.

رامز عقله طار

ومازال رامز مستمرًا ما بين النقد والحب والتشويق، ومازال محور جدال ونقاشات على جميع منصات السوشيال ميديا بين مؤيد ومعارض لرامز ولكن هذا لم يوقفه ابدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى