تقدم إلى افضل 5 مسابقات تصوير 2021 بجوائز مالية ضخمة.. اطلع على الشروط الآن

مسابقثات تصوير فوتوغرافي : إذا كنت مصوراً محترفاً أو مبتدئ. يمكنك أن تسرع في التقديم إلى أفضل خمس مسابقات للتصوير الفوتوغرافي. التي يقدمها موقع اخر مترو، والتي تقدم جوائز مالية ضخمة، يتناول هذا المقال نبذة عن كل مسابقة و شروط التقديم الخاصة بها.. وإن كنت من هواة الكتابة يمكنك الاطلاع أيضاً على شروط جائزة الشارقة للإبداع العربي | تقدم الآن واربح 6000 دولار في كل فرع من فروعها (شعر-رواية-قصة-مسرح-أدب طفل-نقد)، أو الاطلاع على مسابقة كتابة السيناريو 2021 بجائزة بجوائز قيمتها 5000 دولار، وإن كنت طالباً يمكنك الحصول على منح دراسية مجانية .

1. مسابقات التصوير الفوتوغرافي 2021 للمتاحف والمعارض

تدعو مؤسسة photocrowd المصورين المبتدئين والمحترفين إلى إرسال أعمالهم في مسابقة للمتاحف والمعارض، حيث تتعدد أشكال المعارض و التحف حول العالم، وتبدأ من المعارض الوطنية إلى احتفالات التراث الثقافي ، وتتضمن الكثير من أشكال الفن والثقافة، والكثير من العناصر التي تمثل الفنون المعمارية العتيقة والحديثة، والتي يقصدها الكثير من الناس للتسلية و التثقيف بالإضافة إلى الاختلاط مع الاخرين ، تقبل المسابقة جميع الجنسيات العربية ، ولا يشترط تخصص معين أو مستوى وظيفي او تعليمي ما . ترحب المسابقة بالمناظر الخارجية والداخلية للمتاحف وصالات العرض، تتضمن أو لا تتضمن أفرادًا. 

يتم تحكيم المسابقات التي تقدمها المؤسسة بواسطة أفضل المصورين على مستوى العالم، ويتم اختيار أفضل الصور المقدمة من المشاركين بالمسابقة ، ويقدمون تعليقات قيمة تشرح أسباب اختيارهم، وتساعد المشاركين على التحسين والتطوير.  وتتضمن هذه المسابقات المزيد من نقاط الترتيب ranking points، لذلك إذا كان المشارك يتطلع إلى الوصول إلى مكانة عالية في لوحة  leaderboard، فستكون طريقة رائعة لتحقيق ذلك.

للمزيد من التفاصيل حول المسابقة يمكنكم زيارة منصة photocrowd من هنا  

2. مسابقة تصوير فوتوغرافي بعنوان “عالمنا جميل”

جائزة cewe photo جائزة مجانية و متاحة للمصورين من جميع المستويات. حيث يمكن للمصور المحترف أو الهاوي الحصول على هذه الجائزة. توفر الجائزة للمشتركين القدرة على عرض صورهم التي قاموا بإلتقطاها أثناء ممارستهم لحياتهم المهنية أو الصور التي التقطوها أثناء ممارسة هواية التصوير الفوتوغرافي .
تتكون مسابقة من عشر فئات مميزة للمشاركة. لذلك تعتبر هي الأفضل من بين المسابقات لمشاركة أعمال المتسابقين في التصوير مع العالم.

تقبل المسابقة جميع جنسيات الوطن العربي بالإضافة إلى أنها تقبل من كلا الجنسين ويكون التقديم مجاني عبر الانترنت
مع العلم أنه لا يوجد وثائق مطلوبة سوى نموذج من عمل المتقدم للمشاركة في المسابقة. لا يشترط تخصص معين في التقديم أو مستوى تعليمي ما ، وجدير بالذكر أنه لا يجب إتقان لغة معينة أيضاً.

يجب ألا يكون عمر المتقدم للمسابقة أقل عن 18 عامًا ، مع ضرورة أن تكون الصور مرتبطة بشعار “عالمنا جميل”.
وتقدم المسابقة عدد من المميزات للمشاركين بها ، فيوجد حوالي 1000 جائزة تبلغ تكلفتها جميعًا أكثر من 250000 يورو. تتضمن الجائزة الأولى رحلة من اختيار الفائز وتقدر بثمن 15000 يورو. ومعدات تصوير هدية بقيمة 7500 يورو. و ايضاً منتجات صور CEWE تقدر بثمن 2500 يورو، بالإضافة إلى جوائز قيمة اخرى لبقية المراكز.

مسابقات

يمكنك التقديم في المسابقة من هنا

3. مسابقة تصوير فوتوغرافي لتصوير المناطق البرية

تقدم منصة viewbug مسابقة جديدة لإستكشاف المناطق البرية، وتدعو جميع المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي. سواء كانوا من الهواة أو من المصورين المحترفين إلى إرسال أعمالهم وإبداعاتهم. وتشجع المنصة كل متسابق على إظهار طريقته في استكشاف المناطق البرية واسلوبه في عرض المغامرات التي لا يمكن نسيانها.

بدايةً من المناظر الطبيعية المتجمدة في شمال أوروبا مروراُ بالأراضي الجافة في أمريكا الوسطى. وسيكون كل مصور قادراً على الحصول على الإلهام من الصور التي يقوم المتسابقين الاخرين بإرسالها
مع العلم أن حقوق الملكية الخاصة بصور المشتركين في المسابقة محفوظة. وتقبل المسابقة جميع جنسيات الوطن العربي ولا يشترط تخصص أو مستوى وظيفي أو تعليمي معين

مسابقات

تقبل المنصة جميع المصورين من كلا الجنسين، ومن جميع الأعمار، والجنسيات، ولا توجد أي شروط خاصة للمصورين.بالإضافة إلى أن المشاركة مجانية فلا تتطلب المشاركة في المسابقة دفع أي نقدية. ويعتبر تسجيل المصور مشاركته في المسابقة هي موافقة ضمنية منه على شروط الاستخدام الخاصة بالموقع وستكون الصورة الفائزة هي التي يتوافر فيها ثلاثة عناصر أٍساسية أولها هو  الإبداع. ثم الأصالة مع ضرورى ارتباط الصور والتزامها بموضوع المسابقة. 

يمكنك معرفة التفاصيل و الشروط من هذا الرابط.

4.مسابقة تصوير فوتوغرافي بعنوان أشعة الضوء

ومن مسابقات التصوير التي أطلقتها منصة viewbug أيضاً مسابقة تصوير فوتوغرافي موضوعها “أشكال أشعة الضوء”، وتدعو للمشاركة فيها كل من يحب التصوير. سيتمكن كل مصور من عرض أفضل لقطاته على جمهور وأعضاء موقعها الاكتروني، مما سيمكنهم من تلقي الملحوظات عليها، مع فرصة الحصول على جوائز رائعة، وتنقسم الجائزة إلى فئتين وهما جائزة لجنة التحكيم وجائزة بتصويت الجمهور.المسابقة للتصوير الفوتوغرافي في 2021.

من أهم شروط المسابقة أن يكون المتقدم عربيًا، حتى ولم يكن مقيمًا بدولة عربية، وتقبل المتقدمين من الجنسين، تقديم صور موضوعها أشعة الضوء.تكون جائزة المسابقة لجنة التحكيم ويحصل الفائز بها على: كاميرا بحجم الجيبDJI Osmo Pocket  بقيمة 349 دولار، و300 نقطة مكافأة لاستخدامها في شراء منتجات الموقع

تقدم الآن إلى المسابقة من هنا

5.مسابقة تصوير البورتريه عن قرب

تقدم منصة Photocrowd مسابقة للهواة والمحترفين من المصورين في جميع أنحاء العالم ، وتدعو لمشاركة المصورين في مسابقة تصوير البورتريه عن قرب. تسمح صور البورتريه المقربة بالعمق في المساحة الشخصية للموضوع، بالإضافة إلى أنها فرصة جيدة لفحص مميزات الفرد وتعبيراته وعواطفه بشء من التفصيل والذي لا يمكن الوصول إليه من دون هذا النوع من التصوير الفوتوغرافي
تقبل المسابقة جميع الجنسيات من الوطن العربي، ولا يشترط ان يكون المتقدم في تخصص معين، كما أن المسابقة تقبل المسابقة كلا الجنسين

مسابقات

تكون الصور المقدمة متاحة للجمهور لتقييمها بعد إنتهاء فترة التقديم . وتتم تقييمات الصور وفق مقياس ثلاث نجوم وكلما زاد عدد النجوم كان ذلك أفضل في التقييم . بعد بدء فترة التقييم، يمكنك مشاهدةللصور التي تمت المشاركة بها في المسابقة،يتوجب عليك تقييم الصور لترى كيف يتم ترتيبها. كما أن بعض المسابقات على منصة Photocrowd يوجد بها لجنة تحكيم لإجراء التقييم. بعد انتهاء فترة التقييم، تختار لجنة التحكيم الصور المفضلة وتقوم بكتابة بعض المراجعات لها

يجب أن تكون الصور بصيغة JPEG. ، ويمكن أن يصل حجم الصور إلى 25 ميجا بايت، و10000 بيكسل طولياً. جدير بالذكر أن الحد الأدنى لحجم الصور المقبول على الموقع هو 1080 بكسل للجانب القصير من الصورة.

 التقديم من هنا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى