ظل وعظم لي باردوغو | تعرف على ملخص رواية ظل وعظم التي ستنتجها نتفليكس Netflix

رواية ظل وعظم لي باردوغو : اهتمام موقع آخر مترو بالكتابات نابع من الإهتمام بالقارئ، وتوصيل ماهية هذه الكتابات له، بالتحليل تارة وبالتلخيص تارة أخرى ونجد ذلك أيضا في ملخص كتاب ذكر شرقي منقرض.

تتحدى الكاتبة لي باردوغو Bardugo في روايتها ظل و عظم Shadow and BoneLeigh قوى الشر والظلام ، وتغوص بنا في عالم فخم من الملوك والمكائد والسحر، وكانت منصة نتفليكس قد قررت في يناير 2019، إنتاج مسلسل من ثماني حلقات استنادًا إلى سلسلة كتب ظل وعظم و”ستة من الغربان”. وفي 2 أكتوبر 2019، تم الإعلان عن بعض أعضاء فريق التمثيل في المسلسل الذي سوف تنتجه نتفليكس، حيث يضم بن بارنز (Ben Barnes) الذي يؤدي دور “داركلينج” ويقدم موقع اخر مترو ملخص لأحداث الرواية.

رواية ظل وعظم لي باردوغو .. خيوط القصة الأساسية


ينقسم عالم ظل وعظم إلى قسمين بواسطة حاجز هائل من الظلام الدائم تدور أحداث ظل وعظم حيث تتغذى المخلوقات الأسطورية على جسد الإنسان. تكتشف ستاركوف، وهي جنديّة شابة، وجود قوة قد تساعدها أخيرًا في توحيد شتات بلادها. لكن بينما تكافح من أجل شحذ قوتها لإنقاذ صديقها وجيوش بلادها، تظهر قوى أخرى معادية وتتآمر ضدها. تدور رحى الحرب الآن بين البلطجية واللصوص والقتلة وحتى القديسين، وسوف يتطلب الأمر أكثر من السحر للنجاة. ومع تصاعد التهديد للمملكة وكشف إلينا عن أسرار ماضيها، ستكتشف اكتشافًا خطيرًا قد يهدد كل ما تحبه ومستقبل الأمة.
“إلينا” نموذج مثالي للشخصية التي لا يوجد بها شيء مميز في ظل وعظم ، وهو أمر ضروري للموضوع الأساسي للكتاب. إنها فتاة نحيفة ومتوترة وهشة وعادية. كما أنها بلا أصدقاء باستثناء “مال” الذي أصبح شخصًا جذابًا لكنه يقرر الابتعاد عن صديقته. تجذب باردوغو القارئ بسهولة من خلال أسلوبها المؤثر في السرد. وتستطيع كسب تعاطفه مع إلينا بينما تقود كتيبتها نحو أرض الظل والظلام حيث لعنة المملكة. ونكبتها: “رقعة من الظلام الذي لا يمكن اختراقه ويتزايد بمرور الأعوام منذرًا بشتى الأهوال والمصائب”.

احصل على دورة تدريبية مجانية حول التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين


لم تكن أرض الظل والظلام سوى إرث سحر جريشا بسبب استغلاله في الشرور، فراغ شاسع ومظلم يقسّم رافكا إلى قسمين. مما يجبر الكتيبة على العبور في زوارق صامتة عبر الظلام. وأصابع الجنود على الزناد لئلا تسمعهم الوحوش المجنحة الوحشية “فولكرا” أو تنتبه إلى وجودهم. تسود الظلمة الحياة في رافكا سواء كانت ظلمة أرض الظل والظلام أو ظلمة “داركلينج”. أقوى محارب في جريشا، شخصية مخيفة بقدر ما هي مُهابة. لذلك، عندما تهاجم الفولكرا الكتيبة في أرض الظل والظلام، فما هي القوة المناسبة التي قد تنبثق من إلينا الضئيلة، التي تواجه الموت في الظلام، أكثر من قدرتها على استدعاء الضوء؟


سلسلة كون جريشا


تعد رواية “ظل وعظم” هي الجزء الأول في “ثلاثية ظل وعظم”، التي تُعرف أيضًا بسلسلة “كون جريشا” (Grisha Trilogy)، ويعقبها في السلسلة رواية “الحصار والعاصفة” (Siege and Storm). تنتمي الثلاثية إلى أدب الفانتازيا أو الخيال.
من المعروف أن الفانتازيا هو فن قصصي عرفته البشرية منذ الأزمان القديمة حيث قصص الآلهة والسحر والمخلوقات الأسطورية. علمًا بأن جميع الحضارات عرفت الميثولوجيا ولجأت إليها لتفسير الظواهر الغامضة، مثلما فعل الإغريقيون عندما فسروا البرق على أنه سهم زيوس بينما فسره الإسكندنافيون بأنه مطرقة ثور. وفي العصر الحديث، حظيت الفانتازيا بشعبية كبرى بين الناس، وخاصة المراهقين. وأصبحت تتصدر المشهد في الأدب والسينما والتلفزيون، ورغم التقدم العلمي والتكنولوجي إلا أن الفانتازيا وحب الإنسان للخرافات لم ينزوي بل حدث العكس تمامًا.
وهكذا، اتجه العديد من الأدباء إلى هذا اللون من الأدب، ربما لأنهم هم أنفسهم يعشقون الفانتازيا والرعب.

اقرأ أيضاً : عملاق صناعة أفلام الإنمي| الفريد من نوعه هاياو ميازاكي

تعرف على الكاتبة لي باردوغو


ومن هؤلاء الكُتّاب مؤلفة رواية ظل وعظم لي باردوغو، وكذلك مؤلفة الروايات الأكثر مبيعًا بحسب جريدة “نيويورك تايمز”، ومن بين أعمالها المتميزة رواية “البيت التاسع” التي تعد أفضل روايات الفانتازيا والخيال وفقًا للتصويت الذي تم إجراؤه على موقع “جودريدز” في مسابقة أفضل الكتب لعام 2019.
نُشرت رواية باردوغو الأولى، رواية “ظل وعظم”، بواسطة دار ماكميلان للنشر في عام 2012، وقد تم ترشيح “ظل وعظم” لجائزتي “Romantic Times Book Award” ، “South Carolina Children’s Book Award”. احتلت الرواية المركز الثامن في قائمة نيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعًا.
في سبتمبر 2012، تم الإعلان عن حصول شركة دريم ووركس أنيميشن على حقوق تحويل رواية “ظل وعظم” إلى فيلم سينمائي من إنتاج ديفيد هايمان وجيفري كليفورد، لكن المشروع لم يتحقق بسبب تغييرات في قيادة الشركة.
نشأت لي باردو في جنوب كاليفورنيا، وتخرجت من قسم أدب اللغة الإنجليزية في جامعة ييل. وقبل نشر روايتها الأولى، كانت تعمل في مجال الصحافة والكتابة الإبداعية بالإضافة إلى عملها في مجال فنون الماكياج والمؤثرات الخاصة.

اقرأ أيضاً : رحلة استكشاف القراءة| فيلم السيرة الذاتية القصير Mical

ا
رواية
الكاتبة لي باردوغو

يهتم موقع اخر مترو بتقديم أفضل مراجعات الكتب ، يمكنكم الإطلاع على المزيد من المواضيع في قسم كتب والكتابات في منصة اخر مترو، اقرأ أيضاً : 5 دورات تدريبية مجانية أونلاين تساعدك على دخول سوق العمل، وإن كنت مهتماً بالتصوير الفوتوغرافي يمكنك الآن التقدم إلى أفضل 5 مسابقات تصوير 2021 .
يمكنك أيضا قراءة ملخص كتاب ذكر شرقي منقرض
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى