خطوة واحدة للفضاء.. تعرف على فيلم الأنيميشن القصير “one small step”

0

يهتم موقع اخر مترو بتقديم أفضل افلام الأنيميشن التي تؤثر في الشباب بوجه عام مثل فيلم طرزان و فيلم سنو وايت، كما يهتم بعرض الأفلام القصيرة المميزة مثل فيلم ” حبيب” و فيلم “رحال”، يتناول هذا المقال مراجعة فيلم أنيميشن قصير تم إصداره في عام 2018 وهو “one small step – خطوة واحدة صغيرة”

تعرف أيضًا علي طريقة المذاكرة الصحيحة في ظل موجة السوشيال ميديا التي تسرق الوقت دون شعور، فقط اضغط هنا

ملخص فيلم الأنيميشن القصير one small step

تدور أحداث الفيلم بين أب يعمل كصانع أحذية يعيش مع ابنته الوحيدة في منزل بسيط، يحاول الأب دائماً الإعتناء بإبنته و إصلاح أحذيتها دون أن تنتبه له،تحلم الفتاة بزيارة الفضاء منذ الصغر، فيحضر لها الأب حذاءاً مميزاً وُضع عليه صورة مركبة فضائيية، وأحبته الطفلة حباً كبيراً

خطوة صغيرة للأبنة والأب

يحاول الأب بكل السبل أن يساعد صغيرته في تحقيق أحلامها كما يحاول الإعتناء بها، حتى تكبر وتحاول أن تدرس بجد ، مع العلم أن حلم السفر للفضاء لازال يرافقها منذ الصغر حتى أصبحت طالبة جامعية، ولم تكن معدلاتها في الدراسة ترضيها بشكل واضح .. مما جعلها تصاب بالإحباط و الإكتئاب وتنعزل عن والدها تدريجيا ..
يستمر أبيها بإصلاح أحذيتها دون أن تنتبه له .. و ازداد شعورها بالإحباط والإكتئاب عندما يتركها والدها للأبد ويموت.

اغتنم الفرصة إذا كنت ترغب في الدراسة بالخارج

واحصل على منح بكالوريوس وماجستير ممولة بالكامل من مؤسسة SBW Berlin في ألمانيا لعام 2021 – من هنا

حلم صغير .. هل يستمر ؟

يتملك الفتاة الإحباط والإكتئاب .. حاولت أن تهرب من هذا الحلم الذي رافقها منذ طفولتها وهو السفر للفضاء ومشاهدة القمر .. فقامت بإخفاء كل الأشياء التي تذكرها بحلمها، ومنها هذا الملصق الكبير الذي وُضع في غرفتها ..
ويستمر بها هذا الحال حتى تكتشف أمر إصلاح أحذيتها التي لم تنتبه له في بادئ الأمر ، وتجد حذائها القديم الذي قام والدها الراحل بإهدائه إليها وهي طفلة .. تحتضن الحذاء وتقرر ألا تستلم مجدداً .. ، تعود لدراستها وتدرس بجد فتحقق نجاحاً كبيراً في هذه المرة .. وترتفع معدلاتها بالدراسة و تنجح في أن تكون رائدة فضاء .. لتكن على بُعد “خطوة واحدة ” من الفضاء.

فيلم أنيميشن قصير

ما المغزى من فيلم الأنيميشن ” one small step” ؟

في واقعنا الحالي، يجب أن يمتلك كل فرد حلماً واحداً على الأقل يسعى له بكل جهده .. فيكون حلمك هو وقودك الذي يحركك في حياتك و يجعلك تصنع المعجزات .. كما أن أحلامنا قد تجعلنا ننعزل عن الأشخاص المقربين لنا أحياناً .. وربما علينا أن نتغلب على هذا الأمر وألا نترك الأشخاص المقربين لنا أيضاً مثل العائلة والأصدقاء
يمر جميع الأفراد ببعض من الإحباط في طريقه لتحقيق أحلامه ، ولكن يجب عليه أن يتغلب على هذا الأمر ويكمل طريقه .. حتى و إن كان الأمر يبدو مستحيلاً !

 اقرأ ايضا : فيلم عائلة رُبسوس.. تعرف على قصة طفل يخترع جهاز كشف ذاكرة يسبب المتاعب

حصل الفيلم على تقييم 7.4 على منصة IMDb الإلكترونية

يهتم موقع اخر مترو بعرض أفضل أفلام الأنيميشن و أفضل الأفلام القصيرة ، يمكنكم أيضا قراءة جميع الموضوعات التي تخص أفلام الأنيميشن والأفلام القصيرة من قسم فيلم أنيميشن قصير وثائقي في موقع اخر مترو
أقرأ ايضا :
دورة مجانية عبر الانترنت بعنوان اللغة الإنجليزية في بيئة العمل
اقرأ ايضا :
احصل على دورة تدريبية مجانية في اساسيات التسويق الرقمي من شركة جوجل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.