تعلم كتابة الرواية بسهولة .. احصل على دورة تدريبية مجانية الآن لتعلم الكتابة الروائية

0

تعلم كتابة الرواية بسهولة .. احصل على دورة تدريبية مجانية الآن لتعلم الكتابة الروائية: أمر يحتاج إلى جهد، لكنه بالطبع ليس مستحيلاً ، ولأن مجال المنح الدراسية المجانية ضمن اهتمامنا ، وكذلك في مجال المسابقات مثل مسابقة في كتابة السيناريو 2021 و جائزة راشد بن حمد الشرقي 2021 و في هذا المقال سنتناول دورة تدريبية مجانية لتعلم الكتابة الروائية بسهولة.

تفاصيل عن الدورة المجانية

كثيرون يهتمون بالكتابة للتعبير عن أنفسهم، يهتمون بالكتابة بوجه عام، وبكتابة الرواية على وجه التحديد لما تحققه الرواية من معادلة صعبة يمكن اللكاتب أو المتدرب فيها أن يدمج بين الواقعي والخيالي، وبين التاريخي والفكري ومشاعره الشخصية في ضفيرة كتابية إبداعية واحدة.

ولعل البعض يتساءل: هل يمكن للإنسان أن يتعلم كتابة الرواية دون أن يكون موهوباً في مسألة الكتابة أو منشغلاً بها؟ وهنا لا بد أن نفرق بين مسألة الانشغال بالكتابة والاشتغال بها، لأن الانشغال بالكتابة نابع من الموهبة التي تفرض نفسها على الجميع، بمن فيهم صاحبها ذاته، أما الاشتغال بها والتفرغ فلا يحتاج غير قرار، ونحن اليوم في هذا المقال الذي نطرح فيه فرصة تعلم كتابة الرواية إنما نساعدك على اتخاذ هذا القرار .

دورات تدريبية

قدمت مؤسسة فيوتشر ليرن دورة تدريبية مجانية لتعليم أسس الكتابة الروائية الصحيحة. توفر هذه الدورة التدريبية المجانية مهارات عديدة، مثل معرفة كيفية تحويل الخيال إلى كتابات ورقية. بالإضافة إلى التركيز على كيفية خلق الشخصيات في القصة. كما ستتناول أيضًا كيف يبدأ المتعلمون الكتابة بشكل صحيح. ويتضمن الكورس المجاني بعض المفاهيم حول طقوس الكتابة في المجالات المختلفة وكيف يتم الحفاظ على مستوى الكتابة بشكل متواصل.

سيكون هناك مجموعة من الكُتاب المميزين لشرح طريقتهم في البحث و طرق تحويل الأحداث إلى حبكةـ كما سيكون للمتعلم فرصة في مراجعة أعماله مع زملائه الكُتاب في الدورة، سيتعلم الدارس كيف يقوم بالقراءة ككاتب و كيف يكون الرد على الانتقادات يسْتَحْسَن أن يكون عمر المشاركين 16 عامًا فما فوق. مدة الدورة 24 ساعة فى 8 اسابيع لكل اسبوع 3 ساعات.

الموضوعات التي تتناولها الدورة المجانية

تتناول الدورة موضوعات أساسية، فتبدأ بشرح كيفية خلق الشخصيات، بالإضافة إلى التعريف بمصادر عديدة لإبتكار الشخصيات في القصة، ومعرفة مصادر الشخصيات في القصص، كما تتناول الدورة شرح مفهوم القراءة النقدية وكيف تتم عملية الكتابة بجميع أجزائها كالبحث والإبداع والتحرير والملاحظة، وتختتم الدورة بمراجعة الأعمال والتعريف بأهمية التعليقات النقدية، تعلم كتابة الرواية .. احصل على دورة تدريبية مجانية الآن لتعلم الكتابة الروائية بسهولة.

منافع دورة تعلم كتابة الرواية

سيتمكن المتعلمين بعد إكمالهم لهذه الدورة بنجاح أن يتعرفوا على أسس الكتابة الروائية الصحيحة، وستكون لهم القدرة على تطبيق ما تعلموه وكتابة القصص و خلق الشخصيات بسهولة، كما يمكنهم التحقق من مفاهيم الكتابة، كما سيكونوا قادرين على استخدام دفتر ملاحظات الكاتب لتطوير أفكارهم و زيادة وعيهم بأهمية الملاحظات المكتوبة.

سيتعرف المتعلمين على أهمية القراءة للآخرين و سيعملون علة تطوير مهاراتهم في القراءة النقدية و تعزيز إدراكهم و معرفتهم بالتحرير، كما سيكتسبوا حصيلة لغوية كبيرة بعد إنتهاء الدورة، بالإضافة إلى تكوين القاموس الخاص بهم وخلق لغتهم الخاصة و إدراك مدى أهمية تبادل الأعمال المكتوبة والتعليق النقدي.

أساسيات تعلم كتابة الرواية

  • حتى تتعلم كتابة الرواية لابد أن يكون السطر الأول به شيء مثير للإهتمام ومعلومات تشد القاريء.
  •  لا تقم بالكتابة في كل ما تعرفه، فلن تكون فلسفياً إن فعلت ذلك.
  • إبتعد عن الأمور التي تجعلك تشعر بالخوف وأجعل المتعة والإصرار يسيطران عليك.
  • عليك أن تخلق شخصيات خاصة بالرواية وتتخيلها وكأنها حقيقية.
  • كتابة الحوار مبني على قواعد حاول كتابة محادثة بين عدة أشخاص ودع الحوار يكمل نفسه.
  • ابحث عن هيكل مناسب ولغة وحبكة للرواية.
  • علامات الترقيم لا تنساها أثناء الكتابة.
  • البحث عن معلومات حتى تكون الرواية متكاملة.
  • السطر الأخير في الرواية هو السطر الأول لا تنسى ذلك.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من الدورات التدريبية التي تساند الشباب في حياتهم العملية من قسمتنل في منصة آخر مترو

اقرأ أيضاً

تعلم كتابة الرواية بسهولة .. احصل على دورة تدريبية مجانية الآن لتعلم الكتابة الروائية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.