تعرف على قصة فيلم الكارتون الأميرة النائمة و أهم تفاصيل الأسطورة الحقيقية للفيلم

0

يقدم موقع اخر مترو تقرير مفصل عن فيلم الكارتون الأمريكي  وهو فيلم الأميرة النائمة والذي يكون من إنتاج من إنتاج شركة والت ديزني

أسطورة الأميرة النائمة الحقيقية

تقع لعنة معينة على الأميرة الجميلة وتكون لعنة شريرة، تقدر لها أن تجرح أصبعها بإبرة مغزل ثم تموت. ولكن بمساعدة الجنيات يتم تحويل اللعنة إلى أن تنام الأميرة حتى ينقذها أمير شاب من اللعنة.و في إحدى الروايات تبقى الأميرة نائمة لمدة 100 عام ليحضر الأمير ويخترق الوحش العملاق وجدار الشوك لينقذ الجميلة وفي الأخير تعيش الأميرة في سعادة

فرصة في إنتظارك إذا كنت ترغب في إكمال دراستك بالخارج والحصول على درجة البكالوريوس من الولايات المتحدة الأمريكية

تقدم إلى منحة كلية بيتس لدراسة البكالوريوس في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2021 – من هنا

قصة فيلم الكارتون الأميرة النائمة

لابد للطرافة أن تغزو الفيلم،ما دام من إنتاج شركة ديزني. ولهذا نرى الجنيات الثلاث (ريحانة – ريانة – مرجانة) يلقين بالدعابات ويفتعلن جو المرح بأكثر من مناسبة. منها ما يحدث في الكوخ عندما يحاولن تحضير فستان وكعكة دون استخدام السحر.

تبدأ القصة بداية طبيعية، تلقي الساحرة الشريرة باللعنة، ويتم تخفيفها من قبل الجنية الثالثة. يقرر بعدها الملك والملكة التخلص من كل المغازل في المملكة وتنصحهما الجنيات بأن يخفيان الأميرة حتى عيد ميلادها السادس عشر في الغابة، دون أن يعرف عنها أحد حتى والداها أو هي نفسها. و بالفعل يتم تخبأة الأميرة شفق في الغابة، بحيث تصبح الفتاة الفقيرة ورد التي تربيها ثلاث عجائز في كوخ بسيط في الغابة. هذه العجائز هن الجنيات بعد أن تعهدن بعدم استخدام السحر أبدا كي لا يكشفوا التنكر.

فيلم كارتون

ظهور الأمير الشاب

في الحفل الملكي (حفل ميلاد الأميرة) يتعهد أحد الملوك (صديق والد الأميرة) بأن يزوج ابنه الأمير بالأميرة الصغيرة. تختفي الأميرة الصغيرة ولكن لا يزال الأمير ملزم بالزواج منها. الأمير يرفض كل محاولات إقناعه بالزواج بفتاة لا يعرفها.

إذا كان التصميم الفني واحداً من إهتماماتك . احصل ايضا على مسابقة رائعة مقدمة للمصممين من مؤسسسة Instructables وتكون حول وسائل الرعاية الذاتية

احصل على مسابقة التصميم من هنا

وفي إحدى الرحلات يقابل فتاة فقيرة في الغابة، يقع الأمير في حب تلك الفتاة، ويعقد العزم على اختيارها هي والتخلي عن وعد والده القديم. بعد لقائه بالفتاة بساعات يذهب إلى كوخها في الغابة، حيث تعيش مع عماتها الثلاث.

تهريب الأميرة النائمة إلى القصر

يتم إعادة ورد (الأميرة شفق) إلى القصر مساء يوم عيد ميلادها السادس عشر، تجلس في غرفتها بعد مضي فترة قليلة على اكتشافها أنها أميرة. تغادر الجنيات الغرفة. وتقوم الساحرة الشريرة بإغراء الأميرة شفق بلمس إبرة المغزل، تخز الأميرة اصبعها..و تسقط أرضا.

تجهيزات الدفاع وتجهيزات الهجوم عندما تكتشف الجنيات الأمر، يقررن كحماية الأميرة أن يلقين بسحرهن على جميع من في القصر، وهكذا ينام الكل بما فيهم الأميرة بسبات عميق. اما الساحرة فتحيط القصر بغابة من الأشواك لتمنع الأمير الشاب وفرسه الأبيض من الوصول إلى الأميرة، يتخطى الأمير الغابة فيتواجه مع الساحرة وجها لوجه. وبمساعدة الجنيات، تنتصر قوى الخير على قوى الشر

اقتباسات فيلم الكارتون الأميرة النائمة

Maleficent: The princess shall indeed grow in grace and beauty, beloved by all who know her. But, before the sun sets on her sixteenth birthday, she shall prick her finger on the spindle of a spinning wheel and die.

Maleficent: It’s incredible, sixteen years and not a trace of her! She couldn’t have vanished into thin air. Are you sure you searched everywhere?
Maleficent’s goon: yeah, yeah, anywhere, we al
l …Maleficent’s goon: Yeah, yeah!
Maleficent: But what about the town?The forests?The mountains?
Maleficent’s goon: We searched mountains, forests, and houses, and let me see, in all the cradles.
Maleficent: CRADLE?!
Maleficent’s goon: Yeah, yeah, every cradle.
Maleficent: [angry] Cradle? [to her pet raven] Did you hear that my pet? All these years, they’ve been looking for a baby! [laughing hysterically]
Maleficent’s goon: [laughs along]
Maleficent: [abruptly stops laughing] [angry] Fools! Idiots! Imbeciles! [drives her search patrol away] [alone with her pet again] Oh, they’re hopeless. A disgrace to the forces of evil.

حصل الفيلم على تقييم 7.3 على منصة IMDb الإلكترونية

اقرأ ايضا :
تعرف على ملخص رواية أماريتا للكاتب عمروعبدالحميد وبعض الإقتباسات منها – من هنا
اقرأ ايضا : تعرف على قصة فيلم الأنيميشن “حورية البحر” والأميرة ذات الصوت العذب “أريل”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.