كتاب … مراجعة الكتاب الشهير فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون

0

يتميز موقع اخر مترو بتقديم اهم الكتب ومراجعاتها. ككتب الدكتور محمد طه وهي الخروج عن النص و ذكر شرقي منقرض و علاقات خطرة. كما يهتم بالتحدث إلى أهم الكتاب والمؤلفين. يناقش ايضاً بعض العادات الغريبة للكتاب.
و كل ما تود معرفته عن أهم المؤلفين والشعراء مثل الشاعر الراحل مريد البرغوثي و الروائية رضوى عاشور،
يتناول هذا المقال ملخص كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون

كتاب

اقرأ ايضا : الكتابة من الشرفة الخلفية.. دفنة صومان تكتب عن طقوس الحجر الصحي وكتابة المقالات – من هنا

ملخص كتاب فن اللامبالاة

يتناول الكتاب النظرة الإيجابية للأمور التي تجعلنا نعيش حياة رائعة و يحاربها الكاتب في كتابه حيث انه يسب الإيجابية ويقول: “فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا”. لا ينكر مارك مانسون الحقائق ولا يغفلها أبداً ، بل يقولها لنا كما هي بدون تجميل بقوله : جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم.

هذا الكتاب يكون ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية “فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب” التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلاً بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة.
ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها.

اقرأ ايضا : أنيميشن.. تعرف على ملخص قصة فيلم الأنيميشن “زوتوبيا” – من هنا

وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين فيه ، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونقوم بمواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا.

ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلاً وليس نتيجة غلطتك أنت.
وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية.
إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك.

نبذة عن الكاتب مارك مانسون

هو كاتب ومدوّن أمريكي، وُلد في تكساس عام 1984، درس وتخرّج من جامعة بوسطن.

له كتابان، حقق كل منهما مبيعات عالمية، الأول هو “فن اللامبالاة” والثاني هو “خراب: كتاب عن الأمل”، وكلاهما صدر عن “منشورات الرمل.”

تميزت كتبه وطريقة سرده بالإختلاف ، ولكن لماذا يكون مختلف ؟ لعل الجميع يتسائل هذا السؤال بعد قراءة هذه الجملة من كتاب فن اللامبالاة التي قالت: «سيُعلمك الكتاب كيف تخسر دون أن تُشكل الخسارة مصدر قلق عليك».

مارك مانسون أحد أهم و أشهر صناع المحتوى على المدونات وشبكات التواصل الاجتماعي، وقد صدر له حتى الآن عدة كتب من بينها كتابه «فن اللامبالاة» الذي تصدر قوائم المبيعات في العديد من دول العالم ومن بينها عدة دول عربية ، ونال مارك مانسون بسببه شهرة كبيرة.

إقتباسات كتاب فن اللامبالاة

“السؤال الذي يلفت النظر أكثر ويجعلك تفكر، السؤال الذي لا ينتبه إليه أكثر الناس، هو: “ما الألم الذي تريده في حياتك؟ وما الذي تظن أنك مستعد للكفاح من أجله؟”
إن ما يقرر نجاحك ليس “ما تريد أن تستمتع به؟” بل إن السؤال الصحيح هو: “ما الألم الذي أنت راغب في تحمله أو قادر على تحمّله؟” إن الطريق إلى السعادة دربٌ مفروشة بالأشواك والخيبات.
عليك أن تختار شيئًا! لا يمكنك أن تحظى بحياة لا ألم فيها. لا يمكن أن تكون الحياة كلها مفروشة بالورود طيلة الوقت: السعادة هي السؤال السهل! وتكاد الإجابة على هذا السؤال تكون متماثلة عندنا جميعًا.
السؤال الأكثر إثارة للإهتمام هو سؤال الألم. ما الألم الذي أنت راغب في عيشه؟ هذا هو السؤال الصعب الذي له أهمية، السؤال الذي سيوصلك إلى مكانٍ ما في حقيقة الأمر.”

“مشكلة (حركة تقدير الذات) هى أنها كانت تقيس تقدير الذات من خلال مدى إيجابية إحساس الناس تجاه أنفسهم. لكن من شأن المقياس الحقيقى الدقيق لتقدير المرء لذاته أن يكون معتمدا على شعور الناس تجاه الجوانب السلبية فى أنفسهم. فإذا كان شخص يرى أنه رائع جدا على الرغم من تداعى حياته كلها، فكيف يمكن أن يكون هذا مقياسا صالحا لمدى النجاح والسعادة فى حياة المرء !”

“لدينا كثرة زائدة إلى حد يجعلنا غير عارفين بالشئ الذى يجب أن نمنحه اهتمامنا”


اقرأ ايضا : الرسم بالطعام تعرف على أبرز إبداعات الرسم بالطعام والقهوة والخضروات – من هنا

حصل الكتاب على تقييم 3.64 على منصة جود ريدز الإلكترونية

يحرص موقع اخر مترو على تقديم أفضل الكتب والمراجعات و المحادثات مع اشهر الكُتاب
اقرأ ايضا : فيلم عائلة رُبسوس.. تعرف على قصة طفل يخترع جهاز كشف ذاكرة يسبب المتاعب
اقرأ ايضا :
مسابقة كتابة سيناريو الأفلام القصيرة .. وجائزة ضخمة من Pipeline Media

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.