صرخة في وجه التنمر.. تعرف على أغنية this is me وما حققته!

0

إيمان أبو أحمد- صحفية ومترجمة مصرية: this is me صرخة في وجه التنمر !

يحرص موقع اخر مترو على عرض أهم احاديث السوشيال ميديا التي تشكل جدلاً في الأونة الأخيرة . هل يمكن لأغنية ان تقوم بعرض مفهوم التنمر بشكل واقعي وحقيقي ؟ وهل يمكن ان تجذب جميع الأذواق و الفئات العمرية المختلفة ؟ هذا ما حدث مع أغنية this is time التي كانت صرخة .. في وجه التنمر

هل جذبت أغنية this is me جميع الأذواق ؟


نظرا لاختلاف أذواقنا أنا وابنتي فأنا لا أهتم كثيرا بما تسمع لأنها تهتم بالفرق الكورية وذائقتها الفنية غربية. تميل نحو الفرق الأجنبية والاستماع إلى الأغاني الغربي. وأنا أستمع إلى العربي القديم. فنحن مختلفتان كل الاختلاف ولا نلتقي.
وعندما جاءت تحكي لي عن أغنية استمعت إليها وأعجبتها لم أهتم. فأنا أعلم أنها لن تعجبني ولكنها وضعت هاتفها أمامي وفيديو الأغنية موجود.

اقرأ ايضاً : فيلم عائلة رُبسوس.. تعرف على قصة طفل يخترع جهاز كشف ذاكرة يسبب المتاعب


مع أول نظرة شدني التصوير فلقد وجدت سيدة بدينة لها شارب كثيف ولحية تغني. وبعد نظرة طويلة لم أفهم ما يدور وإذا بي أمد يدي وأمسك الهاتف لأتابع الفيديو عن قرب. أول ما جذبني التصوير، فالتصوير مبهر ومعظم من يؤدون الأغنية ويغنون فيها من المختلفون. فها هي المغنية بدينة جدا ولها شارب ولحية وبعد قليل اقترب منها رجل قزم أمسك بيدها . وبعدها ظهرت فتاة بيضاء ذات شعر أبيض ورموش بيضاء ممن نسميها “الشهباء”. ثم الشاب شديد الطول، وامتلئ المكان بكل المختلفين وممن يتعرضون إلى التنمر.


ثم بدأت أستمع إلى الأغنية فإذا بها صرخة ألم في وجه ذلك العالم المتنمر بكل مختلف. الذي يرحم، فالكلمات جميعها توضح أن هذه السيدة عانت من ذنب ليس ها يد فيه. أنها ولدت مختلفة . وفي النهاية فاض بها وقررت أن تصرخ في وجه العالم وتخبره أنها ستظل كما هي ولن تتغير ليتقبلها العالم. وعليه إما ان يتقبلها كما هي لأنها ليست مجرمة ولا تحمل أي عار أو يبتعد عنها.

قصة فيلم يعرض التنمر بوضوح


وبدأت أبحث عن الأغنية فوجدتها أغنية موجودة في فيلم the Greatest showman والذي يدور في القرن التاسع عشر. وهو عن قصة حقيقية لصاحب سيرك كان يدور ويسافر إلى كل الأماكن. يبحث عن الأشخاص أصحاب العاهات أو الأشخاص المختلفون بدنيا فيأخذهم كي يعملوا في السيرك لجذب الناس. ويذهب الناس إلى السيرك ليشاهدوا هؤلاء المختلفون وهم يقدمون عروض وفقرات مثل حيوانات السيرك.

مسابقة للمصممين وجوائز متنوعة في تصميم شعار مقدمة من Hiiibrand احصل عليها – من هنا


كتب كلمات الأغنية Benj Pasek & Justin Paul . وهما من كتبا الفيلم الغنائي La La Land ويؤلفان موسيقى معظم أفلام السيرة الذاتية. أطلقت الأغنية في ديسمبر 2017 كأغنية ترويجية للفيلم ولكنها نجحت نجاح مدوي . وأصبحت من أشهر أغنيات الممثلة والمغنية Keala Settle وبلغت مشاهدتها 30 مليون مشاهدة على YouTube.

أغنية


فالأغنية تلمس القلب وبها كم من المصداقية في الأداء. والكلمات بها قوة عظيمة والموسيقى تعطيك طاقة وثقة لأن تتقبل نفسك كما هي بل وتحبها وأيضًا. من منا لم يتعرض للتنمر لأي سبب في الحياة فالتنمر وعدم التقبل أصبح سمة من سمات الحياة الاجتماعية. فداخل كل مجتمع لابد من محاصرة جزء منه والتعامل مع بشكل فيه اضطهاد ورفض وذلك لمجرد وجود سبب للتنمر أو الرفض وإذا لم يوجد أحيانا نخلقه.

هل تكون السوشيال ميديا نافذة واضحة لأشكال التنمر؟


وعلى السوشيال ميديا هي البوابة الجديدة لظهور التنمر وتصدير رسائل الكره لبعضنا البعض، ففكرة وجودك خلف شاشة وبعدك عن المتناول ومجرد فكرة قدرتك على السب أو تصدير رسالة كريهة لغيرك لمجرد ان تشعر بالانتصار على الآخر وأنه لن يستطيع أن يدافع عن نفسه أويقتص منك، فكرة لطيفة للبعض سمحت بوجود أحداث سيئة ورسائل تشوه نفسية المتلقي وتمرضه أحيانا.

تعرف على محمد حافظ رجب “طارق ليل الظلمات”- من هنا


وقد شاهدنا ذلك كثيرًا ولكن أشهرها التي تحدث مع الفنانين أو الشخصيات الشهيرة في المجتمع، وطالت هذه الرسائل الموتى وإمتهان حرمة الموت للبعض، أو فنانة لها ابن أو ابنة مريضة، أو فنانة تنشر صورة لها مع أبناءها او أحفادها فنجد تعليقات مسيئة وكريهة ولها وقع مؤلم على النفس، ولكن للحق كانت هناك ردود في منتهى الرقي مثل رد الفنانة سوسن بدر على من تمنى لها الموت،

ومن قبلها الفنانة المرحومة رجاء الجداوي، ومن وصم الفنانة الشابة يسرا اللوزي بأنها “أم الطرشة”، وللحقيقة جميعهن كانت ردودهن في منتهى الرقي على هذا الإسفاف والتنمر المريض. أعتقد أن الفن ربما يكون سلاح نحارب به ظلام الفكر ومن وجهة نظري هذه الأغنية نوع من أنواع الحروب الجميلة لقتل خفافيش الظلام وخفافيش الفكر.


الأغنية جميلة أدعوكم للاستماع لها وسوف أضع لكم لينك بروفة على الأغنية وليس الأغنية نفسها ابحثوا عنها ستجدوها، ولكن ورشة التدريب على الأغنية عندما تشاهدونها ستعلمون من كم الصدق الموجود بها لماذا هم لديهم فن صادق ورائع ومختلف.
https://www.youtube.com/watch?v=XLFEvHWD_NE&feature=emb_title

يمكنك ان تقرأ المزيد عن اغرب عادات الكُتاب مع الأكل و المزيد من أحاديث السوشيال ميديا من قسم السوشيال ميديا في اخر مترو
اقرأ ايضا : بين نوح الحمام وهديله.. أدهم العبودي في رواية جديدة يحكي “ما لم تروه ريحانة”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.