لوحات هتاكل صوابعك وراها.. الرسم بالطعام والقهوة والخضروات

0

الرسم بالطعام بمرور الوقت يجذب العديد من متذوقي الفن، بعد أن كان الطعام ابتداء يجذب متذوق الطعام والجعى . فقط، فبعد أن كان الرسامون يرون الإبداع في الرسم على الزجاج والأقمشة وما إلى ذلك من مواد معتادة. اتجه في المقابل الكثير من الفنانين إلى مغامرات فنية مبنية لعلى فكرة الرسم بالطعام والمشروبات وبخاصة القهوة . يعرض موقع اخر مترو أهم الإبداعات في الرسم بالطعام

مفهوم جديد للصداقة في فيلم ” حبال الحب”

تعرف على قصة فيلم الرسوم المتحركة ” حبال الحب ” عندما تتكون حبال الصداقة بلا حديث – من هنا

إبداعات الرسم بالطعام

فقد أضفت رسامة ومصممة يابانية إبداعا على شرائح الخبز المحمص خاصتها (التوست) وحولتها إلى لوحات فنية رائعة، ولم تكن أداة الرسم هذه المرة هي الفرشاة أو الأقلام بل كانت السكين وإبرة خياطة.

اقرأ أيضا “دلق القهوة خير”.. صدفة صنعت مستقبل سارة مدحت مع الرسم بالقهوة| صور

وصنعت مانامي ساساكي البالغة من العمر ٢٧ عاما رسومات من الأزهار والأشجار والبورتريهات الملونة الزاهية على قطع الخبز المحمص في وجبة إفطارها اليومية لتجعل من الفن ما يصلح للأكل.

لوحات بالرسم على الطعام

وكذلك قامت الخبازة تيري كولليتو البالغة من العمر ٥٦ عاما والمعروفة باسم فينيارد بيكر على إنستجرام التي تقيم بمدينة تيسبري بولاية ماساتشوستس الأمريكية بطهو مجموعة من اللوحات تحاكي فيها لوحات الرسام الهولندي فنسنت فان جوخ لشدة حبها له ولأعماله الفنية.

الرسم بالطعام

حيث صنعت بيكر قطعها الفنية الرائعة على عجين الخبز الإيطالي الشهير “الفوكاتشا” و أطلقت عليها “فان دو” أو “عجينة فان” ،مستخدمة شرائح الفلفل وفصوص الثوم والأعشاب وحولتهم إلى لوحات من الخشخاش وعباد الشمس.

وكانت بيكر قد بدأت في استخدام الفوكاتشا كوسيلة للفن منذ عام 2018 عندما طلب منها تدريس صف تعليمي للخبر في مركز التعلم المحلي.

فرصة في انتظارك لتطوير مهاراتك الذاتية

الدورة المجانية التي تكون حول “العقلية المتطورة” من برنامج الغرير للمفكرين

اسرع في التقديم و الحصول على الدورة المجانية – من هنا

بقايا الطعام تقدم لكم لوحة اليوم

ولم يتوقف الإبداع عند الفنانين الغربيين وحسب، فنرى الفنانة المصرية آلاء عرفة التي تخرجت في كلية التربية النوعية . قسم التربية الفنية وتعمل كمدرسة للتربية الفنية وقد ألهمها وقت الفراغ في ظل جائحة الكورونا عمل لوحات فنية من بقايا الطعام بمساعدة أطفالها الثلاثة

اقرأ أيضا “دوق معايا الفن دووق”.. من الرسم بالألوان إلى الرسم بالبتنجان!

الؤسم بالطعام

فيذهبون مع والدتهم في جولة سحرية في عالم الفن،ملتفين حولها يقدمون لها القطع الصغيرة لقشور الباذنجان وبذور المانجو وما إلى ذلك ويشهدون تحول تلك البقايا إلى لوحات فنية تكاد تكون ناطقة .

سارة مدحت.. القهوة تضبط مزاج العالم

كما أن القهوة لم تعد فقط للشرب لدى الفنانة والمغنية المصرية سارة مدحت، فكانت القهوة أداتها المفضلة في الرسم وإنتاج اللوحات والبورتريهات لكثير من الشخصيات المشهورة والمؤثرة في تتاريخنا الفني والثقافي المعاصر.

وقد رسمت العديد من الفنانين والفنانات وقامت بتقديم البورتريهات الخاصة بهم وأخذ صورة معهم .

اقرأ أيضا “نعيما.. وانتظر تشوف اللوحة”.. حلاق يحول بقايا شعر الزبائن إلى رسومات مدهشة

هذا المقال يتناول ملخص كتاب كيف تصبح إنسانًا؟ ملخص كتاب الدكتور شريف عرفة.. واقتباسات منه -يمكنك ان تقرأه من هنا

وفي حديثها لآخر مترو، قالت “حين انسكبت القهوة على اللوحة لأول مرة أفسدت شكلها بالطبع، لكنني وجدتها أنتجت رسما عشوائيا.. تحسسته فوجدته ذا ملمس مختلف تماما عما عهدت من خامات الرسم، فأكملت بها رسمة تخيلية تماما عن فتاة تقف يظهر منها في اللوح ظهرها فقط، وتنظر إلى المجهول في الافق.

إسماعيل هجيلة.. حين يمنح الملح العالم طعماً مدهشاً

فتحدث عن بدايته لآخر مترو قائلا ” بدأت الرسم عموما في 2011/2012 لست أذكر تماما . لكن بدايتي كانت محض صدفة إذ أردت رسم صورة لجدي. الذي بدأت صورته تتلاشى وتختفي وقد كنت في الثانية عشر أو الثالثة عشر من عمري. ،فرسمتها بالفعل كما هي واكتشفت في نفسي موهبة رسم البورتريه”

ثم أتبع قائلا ” كنت أبحث عن التميز وتطوير موهبتي في الرسم إلى أن بدأت الرسم بالحبر الجاف حتى عام 2017 . وجدت نفسي في الرسم بالملح بعد محاولات فاشلة بالرسم بالأرز والدقيق ،وطورت موهبتي بفضل الحجر الصحي “

وقال عن اختياره للملح ” أنه المتوفر حاليا ولهذا رسالة أنه يمكن خلق الإبداع من أبسط الأشياء الموجودة بكل منزل” ، وتحدث أن طموحه القادم هو عمل معرض للوحاته والرسم بأشياء غير مألوفة للعالم غير الأقلام .

لم يعد للفن حدود تقتصر على شكل معين وللجميع أن ينطلق ويبتكر ويقدم إبداعات مذهلة. بل يتحدى ملل الروتين الفني ويتخطى ما سبقه من إنجازات وابتكارات ليصبح أكثر جمالا وإدهاشا.

ويهتم موقع اخر مترو بأهم مواضيع وأحاديث السوشيال ميديا في الأونة الأخيرة، يمكنك الإطلاع على المزيد من قسم “سوشيال ميديا” في اخر مترو
اقرأ ايضاً : الراحل مريد البرغوثي .. معلومات لا تعرفها عن الشاعر الراحل مريد البرغوثي
اقرأ ايضاً : الإنستجرام … معلومات لا تعرفها عن التطبيق الشهير إنستجرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.