“الدراسة الفعالة” .. دورة تدريبية عن كيفية الدراسة الفعالة من برنامج الغرير للمفكرين

0

في إطار تقديم الدورات التدريبية الخاصة بإدارة الوقت، يقدم موقع اخر مترو دورة تدريبية من برنامج الغرير للمفكرين اليافعين و التي تكون حول كيفية الدراسة الفعالة، جميع التفاصيل عن دورة كيفية الدراسة الفعالة في هذا المقال

تفاصيل دورة كيفية الدراسة الفعالة

تقدم مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم دورة مجانية أونلاين بعنوان “كيف تدرس دراسة فعالة” ضمن سلسلة إدارة الوقت. تقدم لك هذه الدورة استراتيجيات وطرقًا مفيدة كي تستخدمها أثناء الدراسة وقبل حضور الحصة/المحاضرة، وأثنائها، وبعدها. تلعب المهارات الدراسية دورًا حيويًا من أجل تحقيق النجاح الأكاديمي، ومع ذلك فالكثير منا لم يطور المهارات الملائمة لحجم العمل والمثابرة اللازمة من أجل تحقيق ذلك النجاح. ومع ذلك فإنك إذا قمت بعمل تعديلات في بعض سلوكياتك واتبعت بعض الحيل النفسية وأساليب الدراسة المجربة و المختبرة فسوف تكون عملية الإعداد أسهل بكثير مما كنت تتوقع.

“تخطيط نجاحي” احصل على دورة مجانية بهذا العنوان مقدمة من برنامج الغرير للمفكرين اليافعين – من هنا

مدة الدورة ساعة و30 دقيقة. يمكن لأي شاب أو شابة في الوطن العربي من عمر13إلى 30 سنة التسجيل في الدورة حيث لا يوجد أي متطلبات للالتحاق.

تكون الدورة مجانية بالكامل وستحصل على شهادة إلكترونية عند إتمامك لهذه الدورة. بالإضافة إلى وجود تقييم ذاتي قبل الدورة واختبار يجب عليك إكماله بعد الانتهاء من الدورة كي تتمكن من إكمال هذه الدورة بنجاح والحصول على الشهادة. والدورة متاحة باللغتين العربية والإنجليزية.

كما أنه لا يوجد متطلبات محددة على الرغم من أنه قد يكون من المفيد إذا أكملت دورة ادارة الوقت 101: وضع أهداف لإدارة وقتك بشكل فعال.

وصف دورة “كيفية الدراسة الفعالة”

حتى نعد أنفسنا لمواجهة تحديات الغد، علينا أن نتسلح بأنواع المعرفة الصحيحة بدءً من اليوم.  ولكن كيف نحقق ذلك؟ أن نكون أكثر فعالية في تعلمنا، ويكون ذلك من خلال العمل على بناء عادات دراسية أفضل وأكثر جدوى. تقوم هذه الدورة بتزويدك بالأدوات والاستراتيجيات المفيدة حتى تكتسب المعرفة التي تحتاجها كي تعد نفسك لمستقبل ناجح. وكما سوف تتعلم خلال هذه الدورة فإن الطالب الناجح لابد وأن يعد نفسه للنجاح قبل وأثناء وبعد الانتهاء من كل حصة/محاضرة، وذلك عن طريق الإعداد المناسب، والتدوين الفعال للملاحظات، واستغلال الأساليب الصحيحة حتى يتسنى له تحقيق النجاح الذي يتطلع إليه. 

احصل على الدورة التدريبية المقدمة من برنامج الغرير للمفكرين اليافعين حول ” السعادة والرفاهية” – من هنا

أهداف التعلم في الدورة التدريبية

تساعدك الدورة التدريبية على التعرف على  أدوات تنظيم الجدول اليومي والنصائح المرتبطة باختيار أماكن الدراسة كي تعد لنفسك بيئة دراسية فعالة. بالإضافة إلى تحديد العادات الدراسية الأكثر فعالية كي تستخدمها أثناء الحصة المحاضرة و اختيار الأساليب الدراسية التفاعلية التي تجعل دراستك بعد كل حصة/محاضرة أكثر فعالية. 

المنهج المتبع في الدورة

  • الدراسة قبل الحصة/المحاضرة
    • اعمل على إدارة وقتك.
    • التنظيم الفعال لجدول المواعيد.
    • أدوات تنظيم الجدول اليومي.
    • قم بترتيب مكان الدراسة.
  • الدراسة أثناء الحصة/المحاضرة
    • أحضر إلى الحصة/المحاضرة وأنت مستعد للتعلم.
    • اهتم بتدوين الملاحظات.
    • شارك في النقاش.
  • الدراسة بعد الحصة/المحاضرة.
    • مارس أساليب الدراسة الفعالة.
    • عظِّم استغلالك لوقت الدراسة.
    • استغل أوقات الانتظار.

سناب شات .. معلومات لا تعرفها عن التطبيق الشهير “سناب شات” – من هنا

وتهتم منصة اخر مترو بتقديم افضل الدورات التدريبية المجانية التي تساعد الشباب في تطوير الذات و الإرتقاء بالنفس
يمكنك ان تقرأ ايضاً : نتفليكس .. أهم الأراء حول ترجمة الأعمال التليفزيونية من اللغة الإنجليزية للعربية
اقرأ ايضا : تعرف على قصة شاعر مصري وشاعرة إيرانية وقعا في الحب بالمراسلة
اقرأ ايضاً :
“النزاهة الأكاديمية” دورة تدريبية مقدمة من برنامج الغرير للمفكرين اليافعين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.